تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعى بقنا، سلمت جمعية الأورمان عدد (2648) مشروع تمكين اقتصادى متمثل فى محلات تجارية وورش نجارة اوحياكة اوحدادة بقرى ونجوع ومراكز المحافظة، حيث جرى اختيار الحالات المستحقة من خلال ابحاث ميدانية بالتعاون مع مديرية التضامن.

وأكد حسين عثمان، وكيلة وزارة التضامن الإجتماعى بقنا، إلى أن العمل التنموي والاجتماعي، يشهد نهضة كبيرة، وتشبيك بين كافة المؤسسات التنموية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، بالتعاون مع الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً، موجهًا بضرورة زيادة أعداد المستفيدين من تلك المساعدات لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من أسر المحافظة.

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن التوسع فى النهوض بمستوى دخل الأسر الفقيرة وتحسين مستوى معيشتها يأتى من خلال مساهمة الجمعية فى اقامة مشروعات تنموية تتناسب مع الأسر الأكثر احتياجًا، ليدر دخلاً ثابت لهذه الأسر مع الأخد فى الإعتبار المناطق الأكثر احتياجًا والتى تكون بؤرة اهتمام الجمعية.

وأشار شعبان إلى التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة قنا التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية مضيفاً أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام بالمحافظة حيث يتم إجراء بحوث ميدانيه لحصر المحتاجين من الأسر الأكثر احتياجًا المنتشرة فى أرجاء المحافظة.

والجدير بالذكر أن الجمعية بجانب تلك المشروعات بمحافظة قنا تقوم باعادة اعمار المنازل المتهالكة وتنظيم قوافل طبية وعلاج حالات العيون وعمليات القسطرة للاطفال غير القادرين وتقديم الاطراف الصناعية وزواج اليتيمات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قنا محافظ قنا اخبار قنا

إقرأ أيضاً:

"خير للناس للتنمية" توزع "عيدية" على بعض الأسر بالأقصر بمناسبة عيد الأضحى المبارك

وزعت مؤسسة خير للناس للتنمية والمساعدات الاجتماعية "عيدية"  بقرية الحلة والغريرة ومدينة إسنا وبعض قرى غرب الأقصر وذلك بمناسبة عيد الأضحي المبارك وحتى تقوم تلك الأسر بشراء مستلزمات العيد وإدخال السعادة على الأطفال.


ياتي ذلك في إطار تعاون  محافظة الأقصر مع مؤسسات المجتمع المدني من جمعيات ومؤسسات أهلية والتى تقديم خدمات للمواطن الأقصر، وأن جميع المساعدات والخدمات التى تقدمها مؤسسة خير للناس تتم بناءا على بحث اجتماعي من التضامن الاجتماعي بقيادة محمد حسين بغدادي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي الذي يسعى لجذب المؤسسات التي تخدم المواطنين وخاصة الأسر الأكثر احتياجا.


وأكد أحمد إبراهيم، مدير المركز الإعلامي للمؤسسة أنه تم الاستعداد لتوزيع لحوم الأضاحي  بداية من أول أيام عيد الأضحى المبارك على القري  الأكثر فقرا وسيتم الذبح بالمجازر التابعة لمديرية الطب البيطري والكشف على اللحوم من خلال الأطباء البيطريين بالمجازر وبعد ذلك يتم توزيع على الأسر الأكثر احتياجا بالمجان من خلال الجمعيات والمؤسسات الأهلية.


وأشار إبراهيم  إلى أنه  توقيع بروتوكول تعاون بين الجمعيات والمؤسسة الأهلية بالقرى والنجوع لعمل مسح شامل لاحتياجات الأسر بجميع قرى ونجوع الأقصر بالإضافة لقاعدة البيانات التى قام بإعدادها فريق متخصص من مؤسسة خير للناس.


يذكر أن المؤسسة قامت بسداد تكاليف عملية زرع قرنية لمريض من أحدى قرى مركز القرنة  بالأقصر تقدم للمؤسسة عن طريق بروتوكول تعاون بين مؤسسة خير للناس للتنمية وجمعية على خطى الرسول بقرية الأقالتة غرب الأقصر.


كما تم سداد تكاليف عمليات القلب المفتوح لحالات مرضية من قرى حياة كريمة بمركز إسنا تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة تكاتف مؤسسات المجتمع المدنى مع الحكومة لتقديم الخدمات للمواطنين فى جميع المجالات الاجتماعية  تحت وزارة التضامن والصحية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان.

 

مقالات مشابهة

  • بدء ذبح أضاحي الجمعيات الأهلية بالمنيا
  • «التحالف الوطني» يوزع كسوة العيد على الأطفال الأيتام في مطروح
  • محافظ بني سويف يشهد ذبح الأضاحي بإجمالي 225 رأسًا لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية.. صور
  • «التحالف الوطني»: كتائب عمل منتشرة لتوصيل لحوم الأضاحي لمستحقيها
  • "أباظة": توزيع مساعدات مالية وعينية بـ250 ألف جنيه على الأولى بالرعاية في الشرقية
  • توزيع 3000 قطعة ملابس جديدة على الأسر الأكثر احتياجا بأسوان
  • "خير للناس للتنمية" توزع "عيدية" على بعض الأسر بالأقصر بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • مركز الملك سلمان يسلم 70 مشروع تمكين إقتصادي لأسر الأيتام بمحافظة مأرب
  • عاجل | إضافة المواليد على بطاقات التموين.. من المستحقين ؟
  • مبادرة بسمة فرح لتأمين كسوة العيد لأبناء الأسر الأكثر احتياجاً بحماة