#سواليف

أفاد مراسل الجزيرة بأن طلابا مؤيدين للقضية الفلسطينية ينشئون مخيما بحرم #جامعة_جورج_واشنطن في العاصمة الأميركية.

فيما تواصل حركة #الاحتجاجات الطلابية والاعتصامات في #جامعات_أميركية مرموقة للمطالبة بوقف #العدوان_الإسرائيلي على قطاع #غزة المستمر منذ أكثر من 200 يوم ووقف تسليح الولايات المتحدة لإسرائيل.

وقد شنت السلطات حملة #اعتقالات جماعية في عدد من جامعات الساحل الشرقي، في حين أقدمت شرطة لوس أنجلوس على اعتقال عدد من طلاب جامعة جنوب كاليفورنيا، وسط دعوات من شخصيات سياسية لاستخدام وحدات “الحرس الوطني” للتصدي للطلاب المناهضين لإسرائيل في جامعة كولومبيا بنيويورك.

مقالات ذات صلة الحية .. حماس مستعدة لإلقاء السلاح بشرط !! 2024/04/25

BREAKING DC: George Washington University launches encampment to #FreePalestine & calls for GWU to #StopArmingIsrael & divest from weapons manufacturers that profit from genocide. pic.twitter.com/CN6naUDAMh

— #StopCopCity (@ChuckModi1) April 25, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جامعة جورج واشنطن الاحتجاجات جامعات أميركية العدوان الإسرائيلي غزة اعتقالات

إقرأ أيضاً:

تضامنا مع فلسطين.. انسحاب عشرات طلاب جامعة بشيكاغو من حفل التخرج (شاهد)

شهدت جامعة نورث ويسترن في  إيفانستون، في المنطقة الحضرية لشيكاغو، انسحاب العشرات من طلبة، من حفل التخرج، الأحد، تأكيدا منهم على التضامن مع قطاع غزة المحاصر، وذلك على الرغم من توالي التهديدات عليهم من طرف إدارة الجامعة.

وفي هذا السياق، أشار بيان للطلبة، بعنوان: "طلاب من أجل العدالة في فلسطين": "ترفض جامعة نورث وسترن قطع العلاقات مع الإبادة الجماعية، بينما تقوم إسرائيل بتدمير حلم التعليم، ناهيك عن حلم التخرج للشباب في فلسطين، ونحن نرفض السماح لتواطؤ جامعتنا دون رادع".
BREAKING: Students at Northwestern University walked out of their graduation ceremony in protest of the university's support for Israel. The graduates are instead holding a 'people's graduation' and reading the names of Palestinian students. pic.twitter.com/Hf0VVPDImi — BreakThrough News (@BTnewsroom) June 9, 2024
وتعبيرا منهم على الاحتجاج الصارخ كتب عدد من الطلبة المتخرجين على ثوب التخرج، عبارة "ماذا عن دفعة 2024 في غزة؟"، فيما ارتدى العدد الأكبر منهم الكوفية، التي تعبّر على النضال الفلسطيني، وقد اختار طلبة آخرين التلويح بالعلم الفلسطيني. 

وقالت صحيفة "شيكاغو تربيون" إن "الاحتجاج كان سلميا"، وذلك في إشارة إلى أن الطلاب قد تجمّعوا خارج "المركز المتحد" في منطقة مخصصة لحرية التعبير لمواصلة احتجاجهم.
BREAKING:

Around 50 NU graduates, some holding Palestinian flags, silently stood up and walked out the 2024 Commencement ceremony. Graduates joined a gathering outside the United Center to hold a ceremony for those killed in Gaza. pic.twitter.com/fErHCZUpEh — The Daily Northwestern (@thedailynu) June 9, 2024
وأفادت الصحيفة نفسها، أن الأمن طوّق حشد يضم أكثر من 100 متظاهر بعضهم يرتدي قبعات وعباءات التخرج، وهم يحملون لافتة كتب عليها "لم يتخرج الطلاب في غزة" وهي نفسها التي ضمّت صورا وسيرا ذاتية قصيرة لطلاب قد استشهدوا  في غزة.
Claiming their degrees are “stained with blood,” several dozen pro-Palestinian protesters walked out of Northwestern University’s commencement ceremony on Sunday at the United Center, despite repeated warnings against graduation disruptions.https://t.co/arVCerDLh5 — Chicago Tribune (@chicagotribune) June 9, 2024
إلى ذلك، قالت طالبة الدكتوراه في جامعة نورث وسترن، مونيكا سريساي: "أنا فخورة جدا بطلابنا المتخرجين الذين اتخذوا هذا الموقف ولم يختاروا أن يكونوا متواطئين في الإبادة الجماعية".

وكان رئيس جامعة نورثويسترن، مايكل شيل، قد تعرّض لموجة حادّة من الانتقادات، الشهر الماضي، من طرف المشرعين، خلال جلسة استماع بالكونغرس في واشنطن العاصمة بحجّة تزايد معاداة السامية في الحرم الجامعي، وطالب اللوبي الإسرائيلي باستقالته.


وأوضحت الجامعة، عبر بيان مكتوب، أنه: "بينما تدعم الجامعة حرية التعبير، فإن احتفالات التخرج ليست الوقت المناسب ولا المكان المناسب للمظاهرات التخريبية".

وأضافت: "خصّصت الجامعة منطقة لحرية التعبير خارج كل مكان وتشجع أي شخص يرغب في المشاركة في نشاط تعبيري على القيام بذلك هناك. ولا يجوز لأي نشاط من هذا القبيل داخل المكان تعطيل الحفل أو منع الآخرين من الاستمتاع به" مؤكدين أنه "أي شخص لا يلتزم بهذه القواعد سيواجه التأديب، ويمكن أن يطلب من أي شخص يعطل الحفل المغادرة".

وتابع البيان نفسه: "يظل جميع الطلاب، بما في ذلك المتخرجون، خاضعين لقواعد سلوك الطلاب. ستؤدي انتهاكات قواعد السلوك إلى فرض عقوبات تأديبية تصل إلى الطرد وتشمله. سيتم منح الدرجات العلمية في انتظار نتيجة الإجراءات التأديبية".

مقالات مشابهة

  • رؤساء جامعات الجنوب يجتمعون لاختيار القيادات الإدارية العليا بجامعة جنوب الوادي
  • تضامنا مع فلسطين.. انسحاب عشرات طلاب جامعة بشيكاغو من حفل التخرج (شاهد)
  • طلاب من جامعة نورث ويسترن يقاطعون حفل تخرجهم تضامنا مع غزة (شاهد)
  • محتجون يملؤون جدرانا ونصبا تذكارية أمريكية حول البيت الأبيض برسومات وشعارات مؤيدة لغزة
  • محتجون يملؤون جدرانا ونصبا تذكارية أمريكية حول البيت الأبيض برسومات وشعارات مؤيدة لغزة (فيديو)
  • مؤيدون لفلسطين يملؤون جدرانا ونصبا تذكارية أمريكية حول البيت الأبيض بالرسومات (فيديو)
  • شروط وتكاليف الدراسة في الخارج دون TOEFL وIELTS.. بينها جامعات أمريكية
  • تظاهرة حاشدة في تشيلي دعما لفلسطين وتنديدا باستمرار العدوان على غزة
  • تعرف على أفضل الدول لدراسة الطب في جميع التخصصات
  • تفاصيل حصول جامعة الجلالة على المركز الأول بمسابقة "EMIC" الدولية (فيديو)