كشفت مصادر اقتصادية أن حكومة أحمد عوض بن مبارك عجزت منذ تشكيلها عن تقديم خطة اقتصادية واضحة المعالم لبيان توجهاتها خلال المرحلة القادمة.

وأوضحت المصادر لوكالة خبر، أنه رغم المطالبات المستمرة لرئيس مجلس الوزراء بتقديم خطة اقتصادية يمكن اعتمادها ودعمها وتمويلها إلا أنه لا يزال يماطل في تقديمها ووضعها.

وبحسب المصادر فإنه وبعد مضي ثلاثة أشهر منذ تكليفه فإن حالة من التذمر والسخط الشعبي من أداء بن مبارك وحكومته حيث إنه لم يغير أي شيء، ولم يقدم شكلا مختلفا يتلافى فيه قصور الحكومة السابقة.

ووصفت المصادر منصب رئيس الوزراء بأنه شاغر نتيجة فشل بن مبارك في القيام بأي إجراءات تعكس الحاجة لتغيير الحكومة السابقة.

وأشارت المصادر إلى أن لجوء بن مبارك لاعتماد مشروع خطة الانفاق للعام الحالي بعد مرور أربعة أشهر منه ما هو إلا هروب من حالة الاخفاق والفشل في وضع الخطة الاقتصادية المطلوبة.

واعتبرت المصادر قرار حكومة بن مبارك باعتماد مشروع خطة الإنفاق استمرارا لفشل الحكومات السابقة وتعمدا للعمل خلف الكواليس بدون موازنة واضحة تبين فيها جانبي الموارد والنفقات ونسبة العجز.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: بن مبارک

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: قوافل طبية بأبو الريش للكشف وتقديم العلاج والأدوية المجانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان أنه فى إطار التعاون بين وزارة الصحة والسكان والمحافظة تم إيفاد قوافل طبية لقرى أبو الريش لإجراء الكشوفات والفحوصات الصحية والعلاجية المجانية لأهالى القرية ، فضلاً عن توفير الأدوية للحالات المختلفة ، موجهاً إلى الإستمرار فى تنظيم هذه القوافل بشكل متواصل داخل مختلف القرى والنجوع ، ولاسيما المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " حياة كريمة " لتوصيل الرعاية الطبية للمواطنين على الوجه الأكمل ، وهو الذى يأتى متواكباً مع أهداف المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان".

وقال الدكتور محمد سعيد مدير مديرية الشئون الصحية إنه بناءً على تعليمات محافظ أسوان يتم تكثيف الجهود من خلال تنظيم القوافل الطبية بإشراف من الدكتور طارق صبيح منسق القوافل العلاجية المتنقلة وذلك للمساهمة فى التخفيف عن كاهل المرضى ، ولاسيما الأكثر احتياجًا، وتقديم الخدمات الصحية المتنوعة لهم بأعلى جودة ممكنة .

أماكن تمركز القوافل الطبية 

وأشار إلى أن هذه القوافل تستهدف أهلنا بمناطق أبو الريش حيث يتم تمركزها فى مناطق الشيخ على بأبو الريش قبلى بجوار العيادة الشاملة ، ومركز شباب أبو الريش قبلى ، ومزلقات الخطارة ، ومركز شباب الخطارة بأبو الريش بحرى ، ومركز شباب بهريف ، والمقلة بجوار الوحدة الصحية .

1000099082 1000099077 1000099078 1000099079 1000099074 1000099072 1000099071 1000099069 1000099067

مقالات مشابهة

  • إعلان تشكيل حكومة جديدة في فرنسا
  • محافظ أسوان: قوافل طبية بأبو الريش للكشف وتقديم العلاج والأدوية المجانية
  • واشنطن تتحدّث عن جهود وقف إطلاق النار في غزة وتقديم المُقترح الجديد
  • حكومة لا تكفيها مهلة 100 يوم
  • إفشال محاولة تسلل لمليشيا الحوثي وتكبيدها خسائر بشرية كبيرة شمال غرب المسيمير
  • العمل الدولية ترصد تحديات اقتصادية هائلة بالعراق وتطرح حلولا لمعالجة البطالة
  • التقديم على وظائف وزارة المالية عبر بوابة الوظائف الحكومية.. خطوات سهلة وشروط واضحة
  • مدبولي: محطة الضبعة النووية تضمن استدامة الطاقة في مصر بحلول 2028
  • مصادر طبية تؤكد وفاة ستة مختطفين تحت التعذيب في سجون الحوثي
  • التوتر يخيم على توم كروز في الكواليس.. ما السبب؟