كشفت هيئة عمليات التجارة البريطانية، الخميس، عن تقديم قواتها لدعم لسفينة بعد تلقيها بلاغا عن سماع صوت انفجار قوي جنوب غربي مدينة عدن اليمنية، وذلك في ظل تواصل عمليات جماعة أنصار الله "الحوثيين" نصرة لقطاع غزة.

وقالت الهيئة "تلقينا بلاغا عن سماع صوت انفجار قوي ومشاهدة رذاذ ودخان على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي عدن"، مشيرة إلى أن الحادث رقمه 65 منذ بداية التوتر في البحر الأحمر قبل أشهر.



وأضاف في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا) أن الحادث وقع عند الساعة 07:15 صباحا بتوقيت غرينيتش، موضحة أن "ربّان السفينة أبلغ عن سماع صوت انفجار قوي، وشوهد رذاذ ودخان قادم من البحر"، حسب وكالة الأناضول.

ونقلت الهيئة البريطانية عن الربان قوله إن "السفينة وجميع أفراد الطاقم بخير".

وذكرت أن "القوات العسكرية تقدم الدعم للسفينة"، ونصحت السفت بالعبور بحذر وإبلاغها عن أي نشاط مشبوه.


وتتصاعد التوترات في المنطقة إثر استمرار "الحوثيين" في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وفي 14 آذار/ مارس الجاري، كشف زعيم الجماعة اليمنية عن عزمهم "منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق الرجاء الصالح".

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية اليمنية الحوثيين غزة بريطانيا غزة اليمن البحر الاحمر الحوثي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مصرع أكثر من 30 مهاجرا إفريقيا وفقدان المئات قبالة السواحل اليمنية

صنعاء - الوكالات

أعلن مسؤول يمني أمس الاثنين مصرع 38 مهاجرا إفريقيا أثناء محاولتهم الوصول إلى سواحل مديرية رضوم بمحافظة شبوة جنوب شرقي البلاد، في حين أُنقذ نحو 70 آخرين.

وقال المدير العام لمديرية رضوم اليمنية هادي الخرماء إن بين المتوفين 26 امرأة و12 رجلا لم يتمكنوا من الوصول إلى الساحل بعد وقوعهم من قارب كان يقلهم على بعد أكثر من ميل بحري وفق رواية بعض ممن أنقذوا.

وأوضح الخرماء أن قاربا يحمل نحو 250 مهاجرا غير نظامي جميعهم من إثيوبيا اقترب من سواحل مديرية رضوم، لكن عددا كبيرا منهم وقعوا من أعلى القارب، في حين لم يعرف بعد مصير الباقين.

وأشار إلى أنه جرت عملية الإنقاذ عبر صيادين ومواطنين يفتقرون إلى وسائل الإنقاذ الحديثة، كما أجريت العمليات الإسعافية لمن نجا منهم.

وذكر المسؤول اليمني أن جميع الناجين اتجهوا إلى المساجد ودور العبادة في المديرية وهم في حالة يرثى لها في ظل عدم وجود أماكن إيواء وعدم وجود المال معهم.

وما زال البحث جارياً عن المفقودين البالغ عددهم 151 الذين كانوا على متن القارب الذي يشغّله أحد مهرّبي المهاجرين الأفارقة.

مقالات مشابهة

  • مصرع أكثر من 30 مهاجرا إفريقيا وفقدان المئات قبالة السواحل اليمنية
  • ضربات جديدة تستهدف المليشيات... وبريطانيا تفضح الرواية الحوثية بشأن استهداف مدمرتها
  • البحرية البريطانية: إصابة سفينة بهجوم صاروخي جديد قبالة سواحل عدن
  • البحرية البريطانية: إصابة سفينة شحن بصاروخ حوثي قبالة سواحل عدن
  • هام: اشتعال النار في سفينتين قبالة سواحل عدن
  • السفن المرتبطة بالكيان تحترق من الضربات اليمنية
  • الحوثيون يستهدفون سفينتين تجاريتين قبالة سواحل اليمن
  • اشتعال النار في سفينتين قبالة سواحل عدن
  • اشتعال النار في سفينتين بعد إصابتهما بصواريخ قبالة سواحل عدن
  • إثر إصابتهما بصواريخ.. اشتعال النار في سفينتين قبالة سواحل عدن