أعلنت الشرطة الأمريكية اعتقال 93 شخصًا، خلال مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين، في حرم جامعة جنوب كاليفورنيا بولاية لوس أنجلوس.

وذكرت الشرطة الأمريكية، على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، وفقا لقناة الحرة الأمريكية، اليوم الخميس، أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات، وستستمر دوريات الشرطة في المنطقة.

ومن جانبه، قالت الكابتن كيلي مونيز: إن عناصر من شرطة لوس أنجلوس توجهوا إلى حرم جامعة جنوب كاليفورنيا أمس، وتم تنفيذ اعتقالات للتعدي على ممتلكات داخل الجامعة، ورفض متظاهرون المغادرة.

وكانت جامعة جنوب كاليفورنيا أعلنت، في وقت سابق، إغلاق حرمها الجامعي، وطلبت من قسم شرطة لوس أنجلوس فض المظاهرة، كما قبضت الشرطة على الطلاب الذين استسلموا سلميا واحدا تلو الآخر.

اقرأ أيضاًالشرطة الأمريكية تعتقل مشتبها به في حادث إطلاق نار على ملهى ليلي بولاية إنديانا

الشرطة الأمريكية تعلن مقتل شخص وإصابة 8 آخرين إثر إطلاق نار في حفل بعيد الهالوين

الشرطة الأمريكية تغلق محيط السفارة الروسية بعد بلاغ عن حقيبتين مشبوهتين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أمريكا الشرطة الأمريكية جنوب كاليفورنيا كاليفورنيا جامعة جنوب کالیفورنیا الشرطة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

شاهد: توسع إضراب عاملين بجامعة كاليفورنيا تضامناً مع المتظاهرين المساندين الفلسطينيين

قام حشد قوي من الطلاب العاملين بجامعة كاليفورنيا بتوسيع إضرابهم يوم الثلاثاء ليشمل حرمين جامعيين آخرين في جامعة كاليفورنيا، وهما جامعة كاليفورنيا في ديفيس وجامعة كاليفورنيا في سانتا كروز.

اعلان

وانضم الآلاف من الموظفين من أعضاء هيئة التدريس إلى أولئك الذين تركوا وظائفهم وبدأوا الاعتصام الأسبوع الماضي في جامعة كاليفورنيا في سانتا كروز.

ويطالب المتظاهرون بالعفو عن الطلاب والباحثين الذين تم تأديبهم أو اعتقالهم بسبب مشاركتهم في الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين. كما يدعون إلى حماية حرية التعبير والتجمع السلمي في الحرم الجامعي.

ومن الممكن أن تنضم ثلاث جامعات أخريات إلى الإضراب بحلول يوم الجمعة "إذا لم تحرز جامعة كاليفورنيا تقدمًا كافيًا نحو حل ممارسات العمل غير العادلة"، وفقًا لـ United Auto Workers Local 4811، الذي يمثل 48000 طالب عامل في جميع فروع جامعة كاليفورنيا.

الشرطة الأمريكية تعتقل متظاهرين مؤيدين لفلسطين في جامعة كاليفورنياشاهد: طلاب بجامعة جنوب كاليفورنيا يغادرون اعتصام مناهض لإسرائيل بعد تهديدات الشرطةبالقوة.. الشرطة الأمريكية تفض مخيم احتجاج لطلاب بجامعة كاليفورنيا

ووصف مكتب رئيس جامعة كاليفورنيا الإضراب الذي يقوم به العاملون بأنه غير قانوني، مستندا إلى بند في عقد العمل الجماعي بين الجامعة والنقابة يمنع الإضرابات.

كما أوضح المكتب، أن مطالب المضربين، بما في ذلك العفو عن الطلاب المتورطين في احتجاجات مؤيدة لفلسطين، "لا يمكن تلبيتها".

وفي الوقت نفسه، تقول متحدثة باسم جامعة كاليفورنيا، إن الحرم الجامعي يركز على دعم الطلاب أثناء استعدادهم للنهائيات.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: اشتباكات واعتقالات.. الشرطة تحتشد قرب مخيم احتجاج مؤيد للفلسطينيين في جامعة كاليفورنيا اشتباكات بين الطلاب المؤيدين لفلسطين والمؤيدين لإسرائيل في جامعة كاليفورنيا والشرطة تتدخل جامعة أمريكية تعلق الدراسة وتبدأ العمل عن بعد لتفادي الاحتكاك بمخيم طلابي داعم للفلسطينيين الولايات المتحدة الأمريكية مظاهرات فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: غارات إسرائيلية جديدة والجزائر توزع مشروع قرار في مجلس الأمن لوقف "القتل" في رفح يعرض الآن Next "اقضوا عليهم".. ضجة تثيرها نيكي هيلي برسالة كتبتها على قذائف مدفعية لقصف غزة يعرض الآن Next على خط النار مع إسرائيل.. بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان تخلو من السكان وتتحول لتلال من الركام يعرض الآن Next بعد خروج المستشفيات عن الخدمة.. منظمة الصحة العالمية تعمل على تأمين 5 مستشفيات ميدانية في رفح يعرض الآن Next إسرائيل والجنائية الدولية.. تجسس وترهيب ومدعي عام المحكمة يكشف: قيل لي إن لاهاي وُجدت لبوتين وأمثاله اعلانالاكثر قراءة الغارديان تكشف: هكذا هدد وطارد الموساد الإسرائيلي المدعية العامة للجنائية الدولية بسبب فلسطين "كادت تصطدم بأحد المباني".. رحلة نجاة مثيرة لطائرة هبطت اضطراريا في سيدني شاهد: سيول تنشر فيديو يظهر انفجار صاروخ كوري شمالي يحمل قمرا صناعيا في الجو بعد الهجوم الإسرائيلي المميت.. فلسطينيون يبحثون عن الطعام وسط مخيم رفح المتفحم شاهد: تخللتها اشتباكات مع قوات الأمن.. تظاهرة أمام السفارة المصرية في بيروت للمطالبة بفتح معبر رفح

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة رفح - معبر رفح قطاع غزة حركة حماس روسيا فلسطين فلاديمير بوتين إسبانيا الاتحاد الأوروبي Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • الشرطة السويدية تعتقل طلبة مؤيدين لفلسطين خلال تظاهرهم في جامعة في ستوكهولم (فيديو)
  • إضراب عاملين في جامعة كاليفورنيا تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • إطلاق عملية أوروبية واسعة ضد الجرائم الإلكترونية
  • أكاديميون وطلبة يُضربون بجامعة كاليفورنيا احتجاجًا على قمع المتضامنين مع فلسطين
  • احتجاجاً على قمع المتضامنين مع فلسطين.. أكاديميون وطلبة يُضربون بجامعة كاليفورنيا (شاهد)
  • بينهم أجنبيات متهمات بالدعارة والتسول.. الشرطة العراقية تعتقل 168 شخصا في بغداد (صور+ فيديو)
  • شاهد: توسع إضراب عاملين بجامعة كاليفورنيا تضامناً مع المتظاهرين المساندين الفلسطينيين
  • إضراب واسع في جامعات كاليفورنيا احتجاجاً على قمع التظاهرات التضامنية مع فلسطين
  • مقتل ممثل شهير رميًا بالرصاص
  • تسرب المياه داخل سفينة تجارية جنوب غرب باليمن بـعد إصابتها بـ 3 صواريخ