أعلن وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس سعود المالك الصباح اليوم الخميس أن الحصيلة النهائية للحملة الوطنية للمساعدة في سداد ديون الغارمين (فزعتكم فرحة لهم 2) التي انطلقت في 25 مارس الماضي واختتمت بتاريخ 20 ابريل الحالي تجاوزت 12.642 مليون دينار كويتي نحو (41 مليون دولار أمريكي).

وقال الشيخ فراس الصباح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن التبرعات بلغت 11.

002 مليون دينار (نحو 35.7 مليون دولار) كما تلقت الوزارة بعد التاريخ الرسمي لاختتام الحملة 1.642.094مليون دينار نحو (5.3 مليون دولار) لتبلغ الحصيلة الاجمالية 12.644.833 مليون دينار (نحو 41 مليون دولار).

واضاف إن اجمالي عدد المشاركين في الحملة التي جاءت بالتعاون مع وزارات (الإعلام والعدل والأوقاف) واتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية واتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية الكويتية بلغ 22601 متبرعا.

وأكد أن الحملة جاءت بتوجيهات من القيادة السياسية وتعلميات مجلس الوزراء بتوطين العمل الخيري داخل البلاد ودعم كافة الجهود التي تخدم المواطنين.

وأشاد الشيخ فراس الصباح بالمساهمات والمشاركات التي قدمتها مختلف المؤسسات والجهات والأفراد “في رسالة تؤكد ما جبل عليه الشعب الكويتي من خير وفزعة لمساعدة المحتاجين”.

وأعرب عن شكره لكل من ساهم في نجاح الحملة وخروجها بالصورة المشرفة التي تعكس جهود الدولة واستراتيجية وزارة الشؤون الاجتماعية في منح المواطن الأولوية ورعايته ومساعدته وتقديم كل مايلزم لخدمته.

وبسؤاله عن آلية الاستفادة من قيمة التبرعات أوضح وزير الشؤون أن اللجنة المشكلة من وزارات (الشؤون الاجتماعية والعدل والأوقاف) واتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية واتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية الكويتية ستضع الضوابط والاشتراطات الخاصة بسداد ديون الغارمين.

وأضاف أن السداد سيتم عبر ادارة التنفيذ المدني في وزارة العدل وفق الضوابط والأطر الموضوعة لتحقيق أكبر عدد من المستفدين وتفريج كربتهم.

وبين انه لا يتطلب من أي شخص التقدم بأوراق رسمية أو مراجعة لأية جهة حيث أن جميع المعلومات متوفرة لدى ادارة التنفيذ في وزارة العدل والتي ستتم عملية السداد للحالات المستفيدة والمستوفية للشروط من خلالها.

المصدر كونا الوسومفزعتكم فرحة لهم وزير الشؤون

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: فزعتكم فرحة لهم وزير الشؤون وزیر الشؤون ملیون دینار ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. أسرة قائد كتائب البراء تطلق “الزغاريد” بعد وصوله من السعودية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان مقطع فيديو حقق رواجاً واسعاً بعد نشره عبر السوشيال ميديا والمنصات المختلفة.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين فقد أظهر المقطع فرحة أسرة المصباح أبو زيد, قائد كتائب البراء بن مالك بالسودان.

وأطلق أسرة المصباح, بمدينة عطبرة “الزغاريد” فرحة بعودته لأرض الوطن بعد أن غادر قبل أيام إلى المملكة العربية السعودية في رحلة قابل خلالها عدد من محبي كتائب البراء.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وزير الاقتصاد الإيراني: الاستثمارات الأجنبية في إيران تجاوزت الـ 5.5 مليارات دولار
  • “وزير الشؤون الإسلامية” يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • “التجارة” : تصعيد أكثر من 42 مليون سلعة تموينية لضيوف الرحمن في مشعري عرفة ومزدلفة
  • ميسي يقود قائمة الأرجنتين النهائية لـ “كوبا أمريكا”
  • “هيئة الغذاء” تؤكد جاهزية المسالخ المركزية والمؤقتة لاستقبال الأضاحي غدا
  • “الشؤون الإسلامية” تكمل استعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن بيوم عرفة في مسجد نمرة
  • الفرق النسائية بالزمازمة تنفذ مبادرة “يدًا بيد” لتوزيع ماء زمزم على ضيوف الرحمن المنومين بالمستشفيات
  • “أسيلسان” التركية تعقد صفقات دولية بـ79 مليون دولار
  • شاهد بالفيديو.. أسرة قائد كتائب البراء تطلق “الزغاريد” بعد وصوله من السعودية
  • “كُليَّة العُلوم السياسيَّة تقيم ورشة عمل دعمًا لحملة ترشيد الطاقة الكهربائية بالتعاون مع فرع نقابة الصحفيين في ميسان، وفرع توزيع كهرباء ميسان”