نشرت كينيا قوات من الجيش، اليوم الخميس، لإنقاذ المتضررين من الأمطار الغزيرة التي أودت بحياة العشرات في منطقة شرق أفريقيا على مدى شهر حتى الآن.
وقال الصليب الأحمر الكيني إن ما لا يقل عن 45 شخصا لقوا حتفهم في الفيضانات في كينيا منذ مارس آذار الماضي، بينهم عشرة منذ يوم الاثنين. وغمرت المياه مناطق واسعة من العاصمة نيروبي ومدن كبرى أخرى مما أجبر آلاف السكان على مغادرة منازلهم.


وفي تنزانيا المجاورة، وصل عدد القتلى بسبب الأمطار إلى 155، حسبما قال رئيس الوزراء قاسم مجاليوا للبرلمان اليوم الخميس. واضطر مئات الآلاف إلى الفرار من منازلهم في بوروندي.
وتعرض شرق أفريقيا لفيضانات غير مسبوقة خلال موسم الأمطار الماضي في أواخر عام 2023. ويقول الخبراء إن تغير المناخ يتسبب في المزيد من الظواهر الجوية المتطرفة الشديدة والمتكررة.
وقال الرئيس الكيني وليام روتو خلال اجتماع مع كبار المسؤولين الحكوميين إن نشر قوات الجيش جاء للمساعدة في عمليات الإنقاذ. وقال نائبه إنه سيتم تفعيل مركز لمواجهة الطوارئ متعدد الوكالات اليوم الخميس، مشيرا إلى أن من المتوقع هطول أمطار أعلى من المعتاد خلال الأسبوع المقبل.

أخبار ذات صلة «القابضة» تؤسس اتفاقية للتمويل والاستثمار في الاقتصاد الكيني باستثمارات 500 مليون دولار "تريندز" يشارك في المؤتمر الأفريقي الأول للمنظمة العالمية لاستطلاعات الرأي في كينيا المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كينيا فيضانات الجيش الكيني

إقرأ أيضاً:

أسعار الأعلاف اليوم الخميس عند تاجر الجملة

شهدت أسعار الأعلاف خلال تعاملات اليوم الخميس في الأسواق ولدى تاجر الجملة، استقرارا، قبل عيد الأضحى بثلاثة أيام، واستقرت أسعار الجلوتين المحلي، ليسجل سعر الطن 39,000 جنيه.

 

جاء ذلك في ظل ترقب الأسواق موجة تصحيح سعرية بعد تحرير سعر الصرف حيث استقرت أسعار أعلاف دواجن التسمين خلال الفتره الحالية بعد تراجع أسعار الدولار في السوق السوداء وإعلان وزارة الزراعة عن الإفراج عن الخامات المستوردة.

ويأتي ذلك بعدما قام البنك المركزي باتخاذ عدد من الإجراءات خلال الأيام الأخيرة تساهم في الحل من مشكلة نقص العملات الأجنبية التي كانت تعاني منه البلاد، منها التوجه نحو الإفراج عن معظم السلع الموجودة بالمواني المصرية وطرحها بالأسواق.

 

وفي هذا السياق تستعرض بوابة الوفد الإلكترونية، أسعار الأعلاف خلال تعاملات اليوم الخميس، وتحرص الوفد على تقديم كافة المعلومات والخدمات السعرية التي تشغل الرأي العام المحلي والعربي، وفي ظل الاحتفال بعيد الأضحى المبارك ننشر القيمة السعرية الأعلاف والتي تؤثر بشكل كبير على أسعار الأضاحي، وجاءت الاسعار على النحو الآتي:

وخيم التباين على معظم أسعار الخامات التي تدخل في صناعة العلف، إذ استقرت أسعار «كسب العباد 36% ودي دي جي إس والجلوتين الجلوتوفيد المحلي عند المستويات السابقة»

المبعوث الأممي لليمن: الوضع العسكري غير مستدام إذا واصلت الأطراف المسار التصعيدي أسعار خامات الأعلاف اليوم الخميس الجلوتين المحلي

استقرت أسعار الجلوتين المحلي، ليسجل سعر الطن 39,000 جنيه.

الجلوتوفيد المحلي

كما ثبت سعر الجلوتوفيد المحلي، ليبلغ 11,200 جنيه للطن.

كسب العباد 36%

كما ثبت أسعار كسب العباد 36% نحو 15,600 جنيه.

الدي دي جي

وظلت مستويات سعر طن الدي دي جي اليوم، ثابتة عند 18,000 جنيه.

سعر طن العلف التسمينبادي تسمين سوبر 23%

كما سجلت أسعار الأعلاف اليوم، بالسوق المحلي المصري؛ إذ سجل طن علف «بادي تسمين سوبر 23%» تراجعًا نحو 21,800 جنيه للطن.

 

نامي تسمين سوبر 21%

وسجل سعر علف «نامي تسمين سوبر 21%» هبوطًا ليصل سعر الطن إلى 21

مقالات مشابهة

  • أمطار غزيرة في كوت ديفوار تتسبب في مقتل ثمانية أشخاص
  • انتشال جثة مهندس من نهر النيل بالغربية بعد 24 ساعة من جهود البحث
  • كوت ديفوار.. ثمانية قتلى في انهيارات أرضية وفيضانات نجمت عن أمطار غزيرة
  • جيش الاحتلال يؤكد مقتل 8 من ضباطه وجنوده في المعارك بجنوب قطاع غزة
  • تفاصيل مقتل علي جبريل قائد قوات الدعم السريع بدارفور
  • جهاز العمل السري الأوكراني يساعد قوات روسية في عملية قرب خيرسون (فيديو)
  • جنين - 3 شهداء برصاص الجيش الإسرائيلي في قباطية
  • جيش إسرائيل ينسحب من جنين ومخيمها بعد اقتحام دام 15 ساعة
  • أسعار الأعلاف اليوم الخميس عند تاجر الجملة
  • عقوبات دبلوماسية واقتصادية على روسيا والناتو يضع أكثر من 300 ألف جندي بحالة تأهب