قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة انكسرت حدتها اليوم مع انكسار الموجة الحارة، موضحة أن قيم درجات الحرارة ستشهد مزيدا من الانخفاض غدا الجمعة.

وأضافت الدكتورة منار غانم،  في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، درجة الحرارة غدا ستسجل 29 درجة مئوية خلال فترات النهار، وستشهد فترات الليل المتأخر والصباح الباكر برودة طبيعية لأننا ما زالنا في فصل الربيع.

نشاط للرياح

تابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من المتوقع أن يكون هناك نشاط للرياح في معظم المحافظات يساعد في شعور المواطنين بانخفاض درجات الحرارة، موضحة أن درجات الحرارة خلال الأسبوع القادم ستتراوح بين 29 إلى 30 درجة مئوية، ومن المتوقع سقوط فرص أمطار تصل إلى السيول في المناطق الجبلية، وأمطار خفيفة في المحافظات الشمالية ولكن غير مؤثرة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية الإعلامي محمد موسى المحافظات الشمالية انخفاض درجات الحرارة انكسار الموجة الحارة هيئة الأرصاد الجوية درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

هل بدأ فصل الصيف قبل موعده؟.. «الأرصاد» تكشف سبب الحر الشديد

تشهد البلاد موجة شديدة الحرارة تصل إلى أكثر من 40 درجة مئوية على بعض المناطق، وذلك على الرغم من عدم دخولنا فصل الصيف حتى الآن؛ ما يجعل البعض في حيرة حول سبب الحر الشديد، وهو ما نوضحه لكم عبر السطور التالية:

سبب الارتفاع في درجات الحرارة

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن فصل الصيف يبدأ فلكيا يوم 20 يونيو الجاري، بتعامد الشمس على مدار السرطان، ما يعني أنه لم يبدأ رسميا إلى الآن على الرغم من الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

وأوضحت «غانم» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن تلك الارتفاعات الكبيرة في درجات الحرارة تحدث نتيجة اقترابنا من فصل الصيف بشكل رسمي، مشيرة إلى أن ارتفاع درجات الحرارة هذه الأيام أمر طبيعي، بسبب الاقتراب من دخول فصل الصيف.

ذروة فصل الصيف

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن ذروة فصل الصيف تكون في شهر يوليو المقبل، والشعور بحرارة الصيف تكون على مدار أشهر يونيو ويوليو، وأغسطس، موضحة أن فصل الصيف في مصر يحدث فيه ارتفاع في قيم درجات الحرارة وارتفاع في الرطوبة، وتؤدي بدورها إلى زيادة إحساسنا بالحرارة عن القيم الفعلية، بالإضافة إلى عدد من العوامل الأخرى. 

مقالات مشابهة

  • هل بدأ فصل الصيف قبل موعده؟.. «الأرصاد» تكشف سبب الحر الشديد
  • «الأرصاد» تحذر من موجة شديدة الحرارة تستمر لمدة أسبوع: العظمى بالقاهرة 37
  • الأرصاد تحذر من طقس غدا.. نشاط رياح وارتفاع درجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية: توقعات بارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • «الأرصاد» تحذر من موجة حارة تضرب البلاد.. درجة الحرارة ستصل إلى 37
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد (شاهد)
  • «الأرصاد» تحذر من 3 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال أيام.. بينها موجة حارة
  • الأرصاد تحذر: موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد في هذا الموعد
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا.. أتربة وارتفاع شديد في درجات الحرارة
  • نشاط رياح وموجة حارة جديدة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة