تحدث وسام الصفتي، مؤسس حملة مقاطعة السمك في بورسعيد، تفاصيل حملة المقاطعة، حيث أوضح أن حملة المقاطعة انتشرت في الكثير من المحافظات المجاورة، حيث وصل تأثير هذه المبادرة إلى أكثر من 25 محافظة على مستوى الجمهورية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل الزوايا» مع الإعلامية سارة حازم طه، المذاع عبر قناة «أون»، أن المبادرة جرى تفعيلها بسبب ارتفاع أسعار السمك في بورسعيد بصورة تفوق مقدرة المواطنين، خاصة وأن أهالي بورسعيد كانوا يحرصون على تناول السمك أكثر من مرة في الأسبوع الواحد، وبالتالي في ظل هذا الارتفاع أصبح المواطن غير قادر على شراء وجبة واحدة من الأسماك على مدار الأسبوع.

وتابع أن ارتفاع أسعار السمك في بورسعيد سببه الأساسي جشع التجار، مشيرا إلى أن 70% من المحلات في المحافظة أغلقت بسبب عدم سماح التجار بالبيع للمحال، منوها إلى أن الأسعار ارتفعت الآن، وتجار الجملة في بورسعيد اليوم عملوا على رفع أسعار السمك بصورة خيالية، وذلك لمواجهة مبادرة المقاطعة، وبالتالي المواطن هو ضحية ما يفعله تجار جملة الأسماك بالمحافظة.

وفي سياق متصل، قال عبده رضوان، رئيس شعبة الأسماك في بورسعيد وعضو مجلس إدارة الغرفة التجارية، إن حملة مقاطعة الأسماك ترتب عليها الكثير من النتائج الإيجابية التي عادت على المواطن.

وتابع: «يجب تفعيل الرقابة على أسواق السمك في المحافظات الساحلية لمنع جشع التجار الذي لا يعاني منه إلا المواطن المصري البسيط».

وأضاف في حديثه، أن المعروض من الأسماك هذه الفترة قليل إلى حد ما، وحملة المقاطعة عملت على زيادة المعروض بالأسواق وبالتالي انخفاض السعر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مقاطعة السمك بورسعيد قناة أون سارة حازم السمک فی بورسعید

إقرأ أيضاً:

شرطة عجمان تطلق حملة صيف بلا حوادث

 أطلقت القيادة العامة لشرطة عجمان فعاليات الحملة التوعوية المرورية الموحدة الثالثة " صيف بلا حوادث " لعام 2024، التي اعتمدتها وزارة الداخلية عبر مجلس المرور الاتحادي، وتستمر حتى الأول من سبتمبر المقبل، وتستهدف جميع مستخدمي الطريق وقائدي المركبات بكافة أنواعها.

وقال المقدم راشد حميد بن هندي نائب مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة عجمان، إن الحملة تهدف إلى توعية جميع شرائح المجتمع بمخاطر الحوادث المرورية، وذلك من خلال التقيد بالتعليمات واتباع الإرشادات اللازمة والمتعلقة بسلامة المركبة حفاظاً على الأرواح والممتلكات، وتحقيق القيادة الآمنة خلال فترة الصيف للحد من وقوع الحوادث والإصابات الخطرة.

وأضاف نائب مدير إدارة المرور والدوريات أن الحملة تشمل مبادرات وفعاليات توعوية لجميع أفراد المجتمع، بمختلف الشرائح والفئات العمرية، لبلوغ أعلى مستويات السلامة المرورية للجميع، ولضبط أمن الطرق وتعزيز السلامة بهدف الوصول إلى أكبر شريحة من المجتمع، بالإضافة إلى بث رسائل التوعية المرورية بـ(3) لغات مختلفة وهي، العربية والإنجليزية والأوردو في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

أخبار ذات صلة «كهرباء ومياه دبي» تطلق «استقبل الصيف بتبني عادات مستدامة» شرطة أبوظبي تطلق النسخة الـ5 من حملة "صيف بأمان"

وأكد المقدم راشد بن هندي إن فعاليات حملة "صيف بلا حوادث"، تأتي تزامنا مع بدء الإجازة الصيفية، وموسم السفر ما يتطلب اتخاذ العديد من الاحتياطات المتعلقة بسلامة المركبة، ومنها التأكد من سلامة الإطارات وإجراء الصيانة الدورية للمركبات، وضرورة التقيد بحدود الحمولة المسموح بها على سطح المركبة، التي لا يتجاوز ارتفاعها (60) سنتيمتراً، فضلاً عن التأكد من صلاحية أنوار الإضاءة وإشارات تغيير اتجاه المركبة وعدم وجود أية مواد قابلة للاشتعال بالمركبات.

وحث ابن هندي السائقين على الالتزام بتطبيق قانون السير والمرور، والتقيد بالسرعات المحددة، وترك مسافة أمان كافية بين المركبات.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • أسعار الأسماك اليوم الأربعاء في محافظة سوهاج
  • حملة تفتيشية على مسالخ أبوظبي
  • شرطة عجمان تطلق حملة «صيف بلا حوادث»
  • شرطة عجمان تطلق حملة صيف بلا حوادث
  • شركة بيبسي تتحدى المصريين رغم المقاطعة
  • استقرار أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024
  • أسعار الأسماك اليوم الثلاثاء 11-6-2024 في الدقهلية
  • ابتداء من 1 جويلية المقبل.. ارتفاع أسعار فاتورة الغاز في فرنسا
  • تراجع حاد لأسعار الذهب العالمية.. الصين وأمريكا وراء الانخفاض
  • العراق.. حملة مقاطعة المنتج الأجنبي تتسع