euronews:
2024-05-31@08:57:23 GMT

شاهد: نازحون يعيشون في أروقة المستشفيات في خان يونس

تاريخ النشر: 26th, April 2024 GMT

شاهد: نازحون يعيشون في أروقة المستشفيات في خان يونس

يعيش عشرات النازحين في الممرات المزدحمة بالمستشفى الأوروبي في خان يونس، مما يصعب حركة طاقم الأطباء لمساعدة وعلاج المرضى والمصابين.

اعلان

تقوم العائلات بالطهي والنوم وغسل الملابس داخل المستشفى. وتقول فداء ماضي، وهي أم نازحة من مخيم الشاطئ، إنها تشعر بأمان أكبر في المستشفى بالرغم من الازدحام الشديد. وتضيف: "نحن ننام هنا في الممر.

نعم، إنه غير مريح، لكنه أفضل من أي مكان آخر؛ على الأقل هناك ماء وكهرباء. ابني يمرض بين الحين والآخر، وأريد أن أبقى هنا في المستشفى من أجل ابني، نحن نعيش بين الجرحى هنا".

وأوضح الدكتور صالح الهمص، مدير قسم الحضانة في المستشفى الأوروبي بخان يونس، إنه يتم حاليا نصب خيام لإيواء النازحين الموجودين في المستشفى لأن وجودهم يعيق تقديم الرعاية الصحية.

وأظهرت صور الأقمار الصناعية التي حللتها وكالة أسوشيتد برس مجمعًا جديدًا من الخيام يتم بناؤه بالقرب من خان يونس.

ويقول زهير دولة ،أحد النازحين من مدينة غزة، إنه يخشى نقله إلى مكان آخر. ويوضح: "بصراحة، فكرة نزوحنا مرة أخرى تخيفنا. سننزح مرة أخرى إلى منطقة لا نعرفها، لكننا ندعو الله أن تنتهي الحرب قبل أن نواجه حلقة جديدة من التشرد والقتل والإبادة الجماعية".

نجاح ولادة قيصرية طارئة.. إخراج طفلة من رحم والدتها التي قتلت بغارة إسرائيلية على رفحاجتياج مرتقب لرفح.. أكسيوس تكشف عن لقاء في القاهرة مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي والشاباكمشاهد تفطر القلب..عائلات تودع 9 أفراد بينهم طفلين في رفح

وبحسب وزارة الصحة في غزة اليوم الخميس فقد قضى 34305 فلسطيني وأصيب 77293 آخرين في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حرب غزة: حماس تتحدث عن شروط إلقاء السلاح ومطالبة أممية بتحقيق شفاف في مقابر غزة الجماعية الأمم المتحدة تطالب بتحقيق مستقل حول المقابر الجماعية في مستشفيات غزة التقرير السنوي لـ"لعفو الدولية": نشهد شبه انهيار للقانون الدولي وانتهاكات إسرائيل في غزة غير مسبوقة الشرق الأوسط إسرائيل قطاع غزة مستشفيات غزة نزوح اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: حماس تتحدث عن شروط إلقاء السلاح ومطالبة أممية بتحقيق شفاف في مقابر غزة الجماعية يعرض الآن Next خليل الحية: بحر غزة وبرها فلسطيني خالص ونتنياهو سيلاقي في رفح أشد مما لاقاه في سائر القطاع يعرض الآن Next الملاريا تواصل الفتك بالمواطنين في كينيا رغم التقدم في إنتاج الأدوية المحلية يعرض الآن Next هارفارد تنضم للجامعات الأميركية وطلابها ينصبون مخيما احتجاجيا رفضا لقمع الأصوات المعارضة لإسرائيل يعرض الآن Next شاهد: مدينة البندقية الإيطالية تضع رسمًا جديدًا على زوارها للسياحة اعلانالاكثر قراءةمباشر. استعدادات عسكرية لاجتياح رفح ومجلس الشيوخ الأميركي يصادق على مساعدات أمنية كبيرة لإسرائيل الحرب على غزة في يومها الـ200: الجيش الإسرائيلي يستعد لدخول رفح ومدينة من الخيم بانتظار الفلسطينيين شاهد: السامريون يحتفلون بعيد الفصح ويذبحون الأضاحي في نابلس ليس كل ما يلمع ذهبا.. سبع نصائح لمعرفة ما إذا كان المعدن الثمين مُزيَّفًا العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يدخل المستشفى التخصصي في جدة لإجراء فحوصات روتينية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة روسيا حركة حماس مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط بنيامين نتنياهو احتجاجات اليهودية الصين Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة روسيا حركة حماس مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة روسيا حركة حماس مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط إسرائيل قطاع غزة مستشفيات غزة نزوح إسرائيل غزة روسيا حركة حماس مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط بنيامين نتنياهو احتجاجات اليهودية الصين السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی المستشفى

إقرأ أيضاً:

شاهد: نتيجة إطلاق الجيش الإسرائيلي لقنابل الغاز.. حريق ضخم يلتهم مجمع مدينة البيرة التجاري

أظهرت لقطات مصورة نشرتها وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم الخميس، حريقًا ضخماً يندلع في سوق الخضار المركزي والمجمع التجاري في البيرة بالضفة الغربية، بعد اقتحام القوات الإسرائيلية لمدينتي البيرة ورام الله فجراً.

اعلان

تُظهر اللقطات دخاناً أسود ينتشر في السوق، بينما يقوم رجال الإطفاء والجنود بإخماد النيران. ويمكن رؤية الخضروات المتفحمة وأكشاك السوق المحترقة.

وأفاد مسؤول فلسطيني، اليوم الخميس، باشتعال النيران في أكثر من 100 محل تجاري وبسطة جراء قنابل غاز أطلقتها القوات الإسرائيلية في مجمع تجاري بمدينة رام الله بالضفة الغربية.

وشوهد عشرات من رجال الإطفاء وهم يحاولون السيطرة على الحريق الممتد في أكثر من مكان.

ونقلت وكالة "وفا" عن رئيس بلدية البيرة بالإنابة روبين الخطيب قوله إن الحريق أدى أيضا إلى إتلاف نحو 100 بسطة خضار وفواكه وملابس وأحذية وحلويات وأدوات منزلية وغيرها.

وأضاف "نتحدث عن حريق طال 200 محل تجاري وبسطة في وسط البلد".

بعد أيام من مصرع رئيسي.. إيران تفتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة المبكرةالبرلمان الإسباني يمنح الموافقة النهائية على قانون العفو عن الانفصاليين في كتالونياتوتر على الحدود.. قتلى وجرحى جنوب غربي باكستان بنيران قوات إيرانية

ولفت إلى أن "القوات الإسرائيلية عرقلت وصول طواقم الدفاع المدني إلى المكان، مما تسبب في اتساع رقعة الحريق الذي امتد إلى مبان ومحالات تجارية مجاورة"، مشيرًا إلى أن الحريق تسبب في خسائر مادية تقدر بعشرات ملايين الشواكل.

من جانبه، أفاد الدفاع المدني بأن الحريق بدأ في عربات الخضار الخشبية وانتقل لبعض المحلات التجارية، حيث عملت 10 مركبات إطفاء على السيطرة ومنع امتداد النيران للمجمعات التجارية المجاورة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد أيام من مصرع رئيسي.. إيران تفتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة المبكرة توتر على الحدود.. قتلى وجرحى جنوب غربي باكستان بنيران قوات إيرانية رسمها أطفال.. اكتشاف جداريات أثرية مذهلة في مدينة بومبي الإيطالية الضفة الغربية قطاع غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| استمرار الاجتياح والقصف على رفح والجيش الإسرائيلي يقتحم مدنًا في الضفة الغربية المحتلة يعرض الآن Next "بن غفير واحد يكفي".. نيكي هيلي تحت نيران الانتقادات بعد توقيعها على قذائف إسرائيلية لقصف غزة يعرض الآن Next في افتتاح منتدى التعاون الصيني العربي.. حرب غزة والتبادل الاقتصادي على قائمة المباحثات يعرض الآن Next بعد أيام من مصرع رئيسي.. إيران تفتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة المبكرة يعرض الآن Next في ظل تصدر مرشحتيْن لاستطلاعات الرأي... انتهاء الحملة الانتخابية في السباق الرئاسي بالمكسيك اعلانالاكثر قراءة "اقضوا عليهم".. ضجة تثيرها نيكي هيلي برسالة كتبتها على قذائف مدفعية لقصف غزة إليك التسهيلات التي ستقدمها ألمانيا إلى العمال الأجانب للعمل على أراضيها هذا الصيف شاهد: للمرة الثانية خلال شهر واحد.. تحطم طائرة عسكرية بالقرب من مطار في ولاية نيو مكسيكو على خط النار مع إسرائيل.. بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان تخلو من السكان وتتحول لتلال من الركام الغارديان تكشف: هكذا هدد وطارد الموساد الإسرائيلي المدعية العامة للجنائية الدولية بسبب فلسطين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة رفح - معبر رفح حركة حماس شرطة فلسطين باكستان روسيا إيران غزة احتجاجات Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شاهد: آلاف المحتجين على السياحة المفرطة في مايوركا الإسبانية ودعوات لاحتلال الشواطئ
  • شاهد: نتيجة إطلاق الجيش الإسرائيلي لقنابل الغاز.. حريق ضخم يلتهم مجمع مدينة البيرة التجاري
  • شاهد: عيون ذكية تلتقط الصور في شوارع الصين مهمتها المراقبة وحفظ الأمن
  • شاهد: إخلاء مستشفى ميداني في مواصي رفح مع اشتداد القصف الإسرائيلي
  • نزوح بعد نزوح.. عائلات فلسطينية تفكك خيامها في رفح للانتقال إلى ضواحي خان يونس
  • شاهد: " حكومتنا غير مهتمة".. احتجاجات غاضبة لأمهات جنود إسرائيليين لوقف الحرب وإبرام صفقة تبادل
  • المغنية البريطانية دوا ليبا تدعو إلى وقف "الإبادة الجماعية" التي ترتكبها إسرائيل في غزة
  • شاهد: لحظة انفجار بمبنى نتيجة تسرب للغاز في مدينة أوهايو الأمريكية
  • بعد خروج المستشفيات عن الخدمة.. منظمة الصحة العالمية تعمل على تأمين 5 مستشفيات ميدانية في رفح
  • شاهد: سباق "دحرجة الجبن".. تقليد سنوي خطير يجتذب الآلاف في بريطانيا