سلمت الفنانة سلوى محمد علي الفنان القدير سيد رجب جائزة من مهرجان الاسكندرية للفيلم القصير عن مجمل مشواره الفن .

ووجه الفنان سيد رجب الشكر إلى إدارة المهرجان والجمهور السكندري على هذا التكريم ، مؤكدًا ان معرفة مستوي اي عمل سينمائي يكون بعد عرضه في الاسكندرية .

وكانت قد اختارت إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، برئاسة المخرج محمد محمود تشكيل لجنة تحكيم دولية تضم 5 مبدعات، لتصبح لجنة نسائية خالصة تتوج الدورة العاشرة.

المهرجان تقام فعالياته في الفترة من 25 وتستمر حتى 30 من شهر إبريل الجاري، وتتسع قائمة الأفلام لتشمل تشكيلة مختارة من أهم الإنتاجات العالمية والإقليمية والمصرية التي شاركت في أبرز المهرجانات السينمائية حول العالم، بجانب محاولة استكشاف أصوات جديدة من المواهب، وتتشكل لجنة تحكيمه الدولية من: نجوى نجار، كاتبة - مخرجة فلسطينية  و ناديا عليوات، منتجة و كاتبة سيناريو أردنية ، والفنانة كندة علوش ، والمخرجة كوثر يونس وليلى بالرحومة من تونس
وهي جامعية في اختصاص السينما.

تتكون إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير من محمد محمود رئيسًا، وموني محمود للإدارة الفنية، ومحمد سعدون مديرًا، وهو احتفالية سينمائية تقام كل عام، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن، ويهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية الدولية، برعاية وزارة الثقافة، وزارة التضامن الاجتماعي، الهيئة العامة لتنشيط السياحة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: للفیلم القصیر

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة تنشيط السياحة بالإسكندرية يستقبل منظمي مهرجان السينما استعداداً للدورة الأربعين

استقبل اللواء هشام لطفي رئيس الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالاسكندرية، وفداً من الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما المنظمة لمهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس مجلس إدارة الجمعية رئيس مهرجان الاسكندرية السينمائي، والمخرج ومدير التصوير الكبير سمير فرج مدير المهرجان والناقد السينمائي احمد سعد الدين امين عام الجمعية.

و خلال اللقاء أكد اللواء هشام لطفي، علي دعم الهيئة للمهرجان وتقديم كافة الإمكانيات التي تساهم في دعم المهرجان وتحقيق الهدف المنشود من أجل تقديم دورة مميزة لافتاً إن الترتيبات المبدئية للمهرجان تحظي بدعم كبير من اجل تحقيق أكبر استفادة من تنظيم المهرجان الذي يعد حدثًا كبيراً ومهما.

وفي سياق ذاته أكد الأمير أباظة رئيس مجلس ادارة الجمعية رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي، إن الدورة الأربعين للمهرجان ستكون بداية جديدة حيث تتضمن اختيار إيطاليًا ضيف شرف المهرجان وسيتم الاحتفال بها من خلال عرض مجموعة من الأفلام الحديثة التي تعبر عن اهمية وقيمة السينما الايطالية الرائدة في المنطقة والعالم.

وأضاف مدير التصوير الكبير سمير فرج مدير المهرجان إن هناك مفاجآت متنوعة في الدورة القادمة التي تحمل الرومانسية عنوانا وشعارا لفعالياته.

وعلي جانب آخر أكد الناقد السينمائي أحمد سعد الدين أمين عام الجمعية ان استعدادات الجمعية لدورة جديدة تحدث نقلة نوعية في ضيوف المهرجان من دول البحر المتوسط الشقيقة والصديقة بالإضافة إلي العديد من المفاجآت التي يستعد المهرجان لتقديمها.

والجدير بالذكر أن المهرجان يقام خلال الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر القادم تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة و اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية.

مقالات مشابهة

  • محمد على رزق يحصد جائزة أفضل ممثل دور ثانى بمهرجان همسة للآداب والفنون  فى دورته الــ 12
  • المشدد من 5 لـ20 سنة لثمان متهمين لاستعراضهم القوة وقتل وإصابة آخرين في الاسكندرية
  • وزيرة الثقافة ونجوم الفن في عزاء «زوجة المطرب أحمد عدوية» بالمعادي.. (صور)
  • رئيس هيئة تنشيط السياحة بالإسكندرية يستقبل منظمي مهرجان السينما استعداداً للدورة الأربعين
  • اليوم العالمي للمتاحف.. افتتاح المعرض المؤقت "الإسكندرية بين بونابرت وكليبر".. صور
  • افتتاح بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم للساق الواحدة بالقاهرة
  • تطورات الحالة الصحية للمخرج محمد العدل بعد إصابته بجلطة في القلب
  • استبدال أماكن مسارح الإسكندرية بجراجات وعمارات شاهقة وأخرى لبيع الملابس الداخلية
  • بقدم واحدة.. «عبادة» يتحدى السرطان ويوثق جمال الإسكندرية (صور)
  • تعرف على قائمة منتخب الكرة للساق الواحدة ببطولة الأمم الأفريقية