ينطلق غدا الجمعة بمدينة إسطنبول التركية، المؤتمر الخامس لرابطة "برلمانيون لأجل القدس" بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ومشاركة أكثر من 500 برلماني من أكثر من 70 دولة حول العالم، وذلك بالتزامن مع تواصل العدوان على قطاع غزة للشهر السابع على التوالي.

وقال رئيس "برلمانيون لأجل القدس" الشيخ حميد بن عبدالله الأحمر، إن الرابطة تأسست لتوعية شعوب وبرلمانات العالم بعدالة القضية الفلسطينية والتأثير في مواقف برلمانات العالم باتجاه حماية الشعب الفلسطيني ودعم حقه في تقرير المصير وتحرره من الاحتلال الإسرائيلي.



وأضاف الشيخ الأحمر، عضو البرلمان اليمني، أن الرابطة تهدف إلى بناء شبكة عالمية للنواب الداعمين للقضية الفلسطينية في برلمانات العالم والمؤسسات الدولية الأخرى.


وشدد الأحمر على أهمية توحيد جهود برلمانيي العالم لإقرار تشريعات وقوانين تدعم جهود الشعب الفلسطيني في التصدي للجرائم الإسرائيلية المستمرة ضده منذ 75 عاما.

وأوضح رئيس الرابطة أن قضية القدس وفلسطين هي "القضية الجامعة" لكل برلمانات العالم، مشددا على ضرورة دعمها بكل الوسائل الممكنة.

وأشار الأحمر إلى أن المؤتمر في أيامه الثلاثة سيشهد حضورا رفيع المستوى من قبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس البرلمان التركي نعمان كورتولموش، ومئات البرلمانيين من دول العالم.


وعلى هامش المؤتمر، سيتم الإعلان عن مبادرة "موسم القدس" والتي تتضمن عدة أنشطة وفعاليات مع شخصيات وكيانات وشراكات متعددة تساهم في دعم ومساندة القضية الفلسطينية وتشجيع العمل ‏التطوعي الفردي والجماعي الإنساني لصالحها.

يأتي ذلك في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب المجازر لليوم الـ202 في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على 34 ألف شهيد، وأكثر من 77 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية أردوغان الفلسطينية فلسطين أردوغان اسطنبول المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الدراسات العليا بقناة السويس يُواصل استعداداته لعقد المؤتمر الخامس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصل قطاع الدراسات العليا والبحوث استعداداته لعقد المؤتمر السنوي الخامس للدراسات العليا والسادس للبحوث التطبيقية بإشراف عام الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبإشراف تنفيذي الدكتور تامر شوقي مدير مركز التحول الرقمي ومُقرر المؤتمر.

وفي بداية الاجتماع، أشار الدكتور محمد سعد إلى أن المؤتمر يبعث رسالة إلى كل الطلاب الوافدين بالجامعة مضمونها : " أنت في بيتك.. أنت مُمثل وموجود"،  مؤكداً أن الجامعة تسعى بكل ما تملك من إمكانيات نحو توفير كافة التسهيلات للطلاب الوافدين حتى يشعر كل منهم أنه في وطنة الثاني، لافتاً إلى أن المؤتمر سيضم فقرات فنون شعبية للجاليات الكبرى بالجامعة (سوريا - السودان - السعودية - الصين) إلى جانب ركن الطلاب الوافدين وتنظيم معرض "مائدة الشعوب ... وملتقى الوافدين".

وخلال الاجتماع تم استعراض نسبة المشاركة من الجامعات حيث انضمت جامعات الجلالة، الزقازيق، السويس إلى الآن.

كما تم مناقشة تصميم الحملة الإعلامية للمؤتمر والتي سيتم إطلاقها خلال أسبوع، مع الموافقة على الشكل العام للمطبوعات والمطويات الخاصة بالمؤتمر، وإرسالها للطباعة.

وتم الاتفاق على عمل جلسات علمية قبل بدء التحكيم للأبحاث، مع تخصيص القاعات الأربعة التي ستعقد بها المسارات المختلفة للأبحاث من المسارات الإنسانية، والصحية، الهندسية، الأساسية.

هذا وسيتم تخصيص متحدث من المتخصصين بكل مجال يقدم  محاضرة  قبل بدء عملية التحكيم  لتكون فائدة علمية للباحثين في كل تخصص.

ومن جانبه - أفاد الدكتور تامر شوقي بأنه تم تسمية منسقي اللجان المختلفة والبدء في عملية تجميع الأبحاث من الكليات.

وتابع؛ أنه تم تكليف المسئولين على المراسم والاستقبال مناشدة القنصليات من خلال مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث لحضور ممثل من كل قنصلية بالأعلام الوطنية.

وكشف الدكتور محمد سعد عن برنامج المؤتمر والشكل العام لحفل الافتتاح والختام ومراسم توزيع الجوائز، مُشيراً إلى أنه تم الاستعانة بالدكتور أسامة سليم الأستاذ بكلية الآداب والعلوم الإنسانية؛ لعمل فني يتمثل في مسرحية من مشهد واحد تتناول بعض الموضوعات الخاصة بالذكاء الاصطناعي.

أما الجزء الخاص بالمعرض تم إسناده إلى الدكتورة نعم هليل المشاركة بشكل متميز من خلال الزي الوطني ركن الطلاب الوافدين " مائدة الشعوب وملتقى الثقافات" مشاركة الطلاب الوافدين.

كما طالب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث- إدارة الوافدين التواصل مع القنصليات الخاصة بالطلاب الوافدين لحضورهم وتنظيم طابور عرض للطلاب الوافدين بالأعلام الخاصة بكل بلد "خمس جاليات السورية، السودانية، الاندونيسية، الصينية، والسعودية".

شارك بالاجتماع اللجنة العليا للمؤتمر والتي تضم كل من : الدكتورة ثناء مختار النحلة الأستاذ المتفرغ بكلية الطب البيطري، الدكتور شعبان حفني الأستاذ المتفرغ بكلية التربية، الدكتور جمال المصري وكيل كلية الزراعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتورة شيرين البنا وكيل كلية العلوم لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتورة رانيا حلمي وكيل كلية الطب البيطري لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور تامر حسنين مدير وحدة نظم المعلومات الإدارية، الدكتور سامح سعد مدير مكتب التعاون الدولي، الدكتورة نعم محمد محي هليل  رئيس وحدة الوافدين بمكتب التعاون الدولي، الدكتور باسم المغربي المدرس بكلية التجارة.

ومنسقي القطاعات الدكتورة نهى إبراهيم معهد الإستزراع السمكي، الدكتورة هبة المحلاوي كلية الطب البيطري، الدكتورة هبة الدناصوري كلية الزراعة، ومنسقي الكليات.

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تقصف مستوطنات غلاف غزة
  • البحوث الإسلامية يعلن انطلاق مسابقة القدس بين المزاعم الصهيونية والحق الإسلامي
  • عاجل| برلمانيون عرب يردون على مزاعم إسرائيل عن مصر تجاه فلسطين
  • قطاع الدراسات العليا بجامعة قناة السويس يُواصل استعداداته لعقد المؤتمر الخامس
  • سرايا القدس تستهدف آليات الاحتلال وجنوده بالصواريخ والقذائف
  • رئيس جامعة القناة يُتابع استعدادات قطاع الدراسات العليا والبحوث لعقد مؤتمرهم العام الخامس
  • الدراسات العليا بقناة السويس يُواصل استعداداته لعقد المؤتمر الخامس
  • الصحة الفلسطينية تكشف حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني العلمي لرابطة قناة السويس للميتابوليزم والكلى والقلب بالإسماعيلية
  • إنطلاق فعاليات المؤتمر الثاني العلمي لرابطة قناة السويس للميتابوليزم والكلى والقلب بالإسماعيلية