تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أرسلت وزارة الشباب والرياضة خطابًا رسميًا إلى اتحاد الكرة المصري لكرة القدم، اليوم الخميس، تطالبه باتخاذ خطوات عاجلة لترشيد استهلاك الكهرباء في ملاعب ومرافق المنتخبات الوطنية.

تهدف الوزارة من خلال هذا الخطاب إلى تنفيذ توجيهات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الرامية إلى الالتزام بقرارات مجلس الوزراء بشأن ترشيد استهلاك الطاقة في مختلف القطاعات، بما في ذلك القطاع الرياضي.

وطالبت الوزارة في خطابها، الذي حمل توقيع وكيل وزارة الشباب والرياضة للشؤون الرياضية، باتخاذ الخطوات التالية:

إقامة جميع المباريات وتدريبات المنتخبات الوطنية، على مختلف المستويات، في الساعة الرابعة عصرًا بالتوقيت الصيفي (الثالثة عصرًا بالتوقيت الشتوي).

نقل تدريبات جميع المنتخبات الوطنية إلى الفترة الصباحية، أو في أقصى حد قبل الساعة الرابعة عصرًا.

إغلاق الإنارة في الملاعب والمرافق الرياضية غير المستخدمة.

استخدام أحدث تقنيات الإضاءة الموفرة للطاقة في الملاعب والمرافق الرياضية.

وأكدت الوزارة على أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية لتنفيذ هذه الإجراءات، بما يساهم في ترشيد استهلاك الكهرباء والحفاظ على الموارد الطبيعية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الشباب والرياضة اتحاد الكرة ترشيد استهلاك الكهرباء مواعيد اقامة المباريات تدريبات المنتخبات الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يتابع تدريبات لاعبي التايكوندو والأثقال والجمباز قبل مشاركتهم بالأولمبياد

حرص الدكتور أشرف صبحي، الشباب والرياضة على متابعة لاعبي  التايكوندو ورفع الأثقال والجمباز، خلال معسكرهم التدريبي بالمركز الأوليمبي بالمعادي، استعداداً للمشاركة بدورة الألعاب الأولمبية المقبلة باريس يوليو المقبل، وذلك من خلال الزيارة التي قام بها الوزير، حيث رافقه الدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، والمستشار محمد مصطفى رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو، والدكتور وليد الملاح رئيس مجلس إدارة شركة روابط الرياضية والعضو المنتدب، والدكتور هيثم الملاح نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة روابط الرياضية، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

متابعة تدريبات اللاعبين

واطلع الوزير على مستوى أداء اللاعبين وتحضيراتهم النهائية لخوص أولمبياد باريس 2024، معرباً عن فخره وتقديره للجهود التي يبذلونها في تمثيل وطنهم في أحد أهم الأحداث الرياضية العالمية.

من جانبه، قال وزير الرياضة: «نتمنى من كل الرياضيين أن يمثلوا وطنهم بأفضل شكل ممكن في أولمبياد باريس، وهذا يتطلب تكاتف جهودنا جميعاً، وسوف نعمل معاً لتقديم صورة إيجابية عن مصر وقوتها الرياضية، وأثق في أداء لاعبينا لتحقيق إنجاز يتناسب مع حجم الدعم المقدم من الدولة المصرية».

الوزير حرص على تحفيز اللاعبين لتحقيق مجد جديد للدولة المصرية 

وقدم الدكتور أشرف صبحي كلمة تحفيزية للرياضيين، مشيداً بتفانيهم واجتهادهم في التدريب، مؤكداً على أهمية العمل الجاد والتفاني في تحقيق النتائج المرجوة وتحقيق تميز رياضي يليق بحجم الدعم الذي قدمته الدولة المصرية.

واستمع وزير الرياضة إلى تقارير المدربين والأطقم الفنية حول استعدادات اللاعبين والتحديات التي يواجهونها، مؤكداً على أهمية توفير كل الدعم اللازم للفرق الرياضية وضمان توفير الظروف الملائمة لتحقيق أفضل أداء رياضي في المنافسات العالمية.

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن تمنياته للاعبين بالتوفيق والنجاح في أولمبياد باريس، لافتاً إلى دعم الدولة المصرية لجميع الرياضيين في رحلتهم الرياضية والتزامها بتوفير كل الإمكانيات الضرورية للتدريب والاستعداد الجيد لتحقيق أفضل النتائج.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يتفقد استعدادات لاعبي التايكوندو ورفع الأثقال والجمباز لأولمبياد باريس
  • وزير الرياضة يتابع تدريبات لاعبي التايكوندو والأثقال والجمباز قبل مشاركتهم بالأولمبياد
  • 25 توصية لـ "رياضة النواب" بشأن الموازنة العامة الجديدة لوزارة الشباب والوطنية للتدريب
  • كيف ترشد استهلاك الكهرباء في منزلك خلال الصيف؟.. اتبع هذه الطرق
  • مدبولي يتابع مع وزير الشباب عددًا من ملفات عمل الوزارة
  • نسور الشرقية تستعد للقاء القمي المُجمع القادم
  • وزير الرياضة: منشآت الأهلي إضافة قوية للبنية الرياضية المصرية
  • إنجازات وعقبات.. 10 مواقف تلخص حقبة أشرف صبحي في إدارة الشباب والرياضة بمصر
  • رئيس شباب النواب يوافق على موازنة الدولة.. ويطالب بزيادة اعتمادات الوطنية للتدريب
  • رئيس «شباب النواب» يعلن موافقته على الموازنة ويطالب بزيادة ميزانية «الوطنية للتدريب»