الجديد برس:

كشف قائد حركة “أنصار الله”، عبد الملك الحوثي، عن عدد العمليات العسكرية التي نفذتها قوات صنعاء ضد السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية منذ بدء الحرب على غزة، ومدى تأثير ذلك على الاقتصاد الإسرائيلي.

وأكد الحوثي في خطاب متلفز، اليوم الخميس، أن “عدد السفن المستهدفة بلغ مائة سفينة واثنتين (102) خلال 200 يوم ويومين من العدوان على غزة”.

مضيفاً أن “معدل عملياتنا في استهداف السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي بلغ سفينة كل يومين”.

وقال قائد أنصار الله: “استهداف 102 من السفن المرتبطة بالعدو يعتبر إنجازاً مهماً ورقماً كبيراً ودليلاً على مدى الفاعلية والنجاح بتأييد ومعونة من الله سبحانه”.

وأوضح أن جبهة اليمن وعملياته العسكرية البحرية مستمرة مع السعي لتقويتها في مسرحها الجديد في المحيط الهندي، مؤكداً أن هناك سعياً مستمراً لتوسيع وتقوية العمليات في المحيط الهندي، بما لم يكن وارداً أبداً في ذهن وحسابات الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي، وربما كل دول العالم.

وتابع قائلاً: لقد “عجز العدو الأمريكي والبريطاني ومن يتعاون معهم رغم الرصد المستمر والمكثف في تأمين الحماية لحركة السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي”. مشيراً إلى أن العمليات أثرت على الاقتصاد الإسرائيلي.

ولفت إلى أن ميناء أم إيلات “تعطل بشكل تام باعتراف من يصف نفسه بأنه المدير التنفيذي لذلك الميناء الإسرائيلي”.. مؤكداً انكماش صادرات “إسرائيل” بنسبة 22% ووارداته بأكثر من 40% من تأثيرات التعطل التام لميناء “إيلات”.

وقال الحوثي إن “الصهاينة اعترفوا بتوقف نشاط ميناء “إيلات” بسبب إغلاقه من قبل “الحوثيين” حسب تسميتهم”. مشيراً إلى تأكيدهم أن “إيلات” لا يمكنها العيش بدون البحر الأحمر، وإلى اعترافهم بتأثير الهجمات الصاروخية والمسيرات اليمنية.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الحوثيون: نفذنا 6 عمليات عسكرية ضد سفن منها 3 في البحر الأحمر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت جماعة الحوثي في اليمن، الأربعاء، تنفيذها 6 عمليات عسكرية جديدة ضد سفن، في ضوء أنشطتها العسكرية على خلفية الحرب في غزة.

وقال المتحدث باسم قوات الحوثي، العميد يحيى سريع، في تصريحات مصورة، إن العمليات تأتي "في إطار توسيع المرحلة الرابعة من العمليات العسكرية المساندة للمقاومة الفلسطينة في غزة".

بحسب سريع، طالت الهجمات سفينة LAAX، "ما أدى إلى تضررها بشكل كبير"، إضافة إلى "استهداف سفينتي MOREA وSealady في البحر الأحمر".

إلى جانب استهداف سفينتي "ALBA وMaersk HARTFORD" الأمريكية في بحر العرب، وسفينة MINERVA ANTONIA في البحر المتوسط.

وأشار المتحدث العسكري باسم الحوثيين إلى أن "العمليات استهدفت السفن المذكورة لانتهاكها قرار حظر الوصول" إلى موانئ إسرائيل.

في آخر بيان لها، الثلاثاء، قالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم): "أطلق الحوثيون المدعومين من إيران خمسة صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن بأتجاه البحر الأحمر". 

وأضافت: أفادت التقارير أن سفينة أم/ڤي لاكس، وهي ناقلة بضائع مملوكة لليونان وترفع علم جزيرة مارشال، أصيبت بثلاثة صواريخ، لكنها استطاعت من مواصلة رحلتها. لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

وقالت سنتكوم إنها تمكنت "من تدمير خمسة طائرات بدون طيار فوق البحر الأحمر، تم إطلاقها من منطقة يسيطر عليها الحوثيون المدعومين من إيران في اليمن"، موضحة أنه "تبيّن أن الطائرات بدون طيار تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية في المنطقة". 

مقالات مشابهة

  • إعلام العدو: ميناء “إيلات” ينزف.. العمليات اليمنية خفّضت عملياته إلى الصفر
  • الحوثي: عملياتنا مستمرة ولن نتراجع.. وسفن العدو في مرمى نيراننا
  • قائد أنصار الله: إجمالي السفن المستهدفة من بداية عمليات الإسناد بلغت 129
  • كلام لافت... ماذا قال الحوثي عن جبهة حزب الله في جنوب لبنان؟
  • الجبهة اليمنية.. القصف من حيث لم تحتسب إسرائيل وأمريكا
  • طارق صالح يؤكد أهمية وجود آليات فعالة لتوحيد أسعار الوقود
  • "لحظة إصابة واشتعال الآلية المستهدفة".."حزب الله" لقطات من استهداف موقع إسرائيلي بهجوم مركز (فيديو)
  • جماعة أنصار الله اليمنية تنفذ 6 عمليات بحرية نصرة لغزة
  • الحوثيون يعلنون استهداف 6 سفن مرتبطة بإسرائيل في 3 بحار
  • الحوثيون: نفذنا 6 عمليات عسكرية ضد سفن منها 3 في البحر الأحمر