تنظم أمانة منطقة الرياض يومي الجمعة والسبت، ملتقى الجالية المصرية في متنزه الأمير عبدالعزيز بن عياف، ويأتي الملتقى بتعاون مع القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية، ويشمل عددًا من الفعاليات والأنشطة والبرامج؛ تعزيزًا لدور الأمانة في تنوع الفعاليات.
وتستهدف الفعاليات التركيز على الفئات المستهدفة لتقديم ما يتطلع له سكان مدينة الرياض وزوارها، وإبراز الأنشطة المشتركة التي تسهم في رفع جودة الحياة، وتعزيز الترابط الاجتماعي، وبناء مدينة حضرية.

اكتمال الاستعدادات

وأكملت الأمانة استعدادها لتنظيم الملتقى عبر تقديم الخدمات البلدية، التي تشمل تنظيم المواقف، وتهيئة الحديقة، وأماكن إقامة الأنشطة والبرامج، ووضع اللوحات الإرشادية، واكتمال أعمال الصيانة والنظافة، لاستقبال الزوار من الساعة الثانية ظهرًا حتى العاشرة مساء.

أخبار متعلقة الدفاع المدني يدعو إلى الحيطة والحذر إثر الحالة المناخية في مكة المكرمةأمانة الرياض تبدأ إعادة تدوير الأسفلت وفق أحدث التقنيات العالميةتعريزًا لدور الأمانة في تنوّع الفعاليات لمواكبة متطلبات سكان وزوّار العاصمة..
تنظم #أمانة_منطقة_الرياض بالتعاون مع القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية، فعالية نوعيّة بأنشطة متنوعة؛ لترسيخ المشاركة المجتمعية، إحياء الأنشطة المشتركة في سبيل ازدهار مدينتنا pic.twitter.com/W9mHIwavO4— أمانة منطقة الرياض (@Amanatalriyadh) April 25, 2024


يأتي ذلك بشراكة أكثر من 50 جهة نوعية من القطاع الخاص، والجهات الحكومية المختلفة في سبيل تعزيز قيمة العمل المشترك، وبناء شراكة إستراتيجية مع جميع الجهات.

تلبية تطلعات الزوار

يُذكر أن الأمانة صممت برامج الملتقى لتلبي تطلعات الزوار، ويشمل خيام عرض خدمات وبيع شراء للجهات المشاركة، والفلكور المصري، ومطاعم، وألعاب إلكترونية، ورسم على الوجه، ومتاهات، وألعاب حركية.
مع تعزيز فرص تلاقي الأسر من الجالية المصرية في مكان واحد، وفي فعاليات متنوعة، تحقيقًا لاستراتيجية الأمانة في بناء مدينة مزدهرة تنافسية، جودة الحياة فيها عالية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية الجالية المصرية ملتقى الجالية المصرية أمانة منطقة الرياض

إقرأ أيضاً:

غدا.. «الأزهر للفتوى» يعقد ملتقى «مناهج التجديد والتشكيك في السيرة النبوية»

يعقد مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، غدا الأربعاء 29 مايو 2024، الملتقى الفقهي الخامس تحت عنوان: «منهجية التعامل مع السيرة النبوية بين ضوابط التجديد وانحرافات التشكيك»، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وذلك في إطار دعم الأزهر الشريف للفكر الوسطي، وضبط حراك التجديد.

ويشارك في الملتقى نخبة من علماء الأزهر والمثقفين والإعلاميين وقادة الرأي، حيث يعقد الملتقى بمشاركة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهرالشريف، الدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، المشرف العام على مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية، والدكتور أسامة الحديدي، مدير عام مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، ولفيف من قيادات وعلماء الأزهر الشريف وشباب الجامعات.

ويناقش الملتقى عددًا من المحاور هي: «مناهج التشكيك في السيرة النبوية بين المستشرقين والمستغربين، والسيرة النبوية بين القرآن الكريم والروايات التاريخية، والمنهجية الصحيحة في دفع الشبهات، ومناهج المحدثين في مرويات السنة النبوية».

ويلقي الكلمة الافتتاحية للملتقى الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، ويلقي بيان الملتقى من المخرجات والتوصيات الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والمشرف العام على مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوي الإلكترونية، ويسلم مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية على هامش الملتقى شهادات حضور لمجتازي دورات تأهيل المقبلين على الزواج.

الجدير بالذكر أن الملتقى الفقهي هو أحد أدوات مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية البحثية والتجديدية الإفتائية، والتي يعقدها المركز بصفة دورية، ويناقش من خلاله العديد من المستجدات والقضايا الدينية والحياتية المختلفة.

اقرأ أيضاًعضو مركز الأزهر العالمي للفتوى: كلما تدبرنا في الآيات الكونية اكتشفنا بديع صنع الله

رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل وفد مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية

مقالات مشابهة

  • استضافة ملتقى شبكة كليات الإدارة الحكومية
  • «نسائية أم القيوين» تنظم ملتقى «الصحة النفسية»
  • القتل قصاصاً لمواطن قتل آخر بطلق ناري بالرياض
  • ملتقى عربي يناقش مكافحة الجرائم المالية
  • أمانة الرياض تنفذ أكثر من 7 آلاف جولة رقابية خلال أسبوع لرفع امتثال المنشآت
  • “أمانة الرياض” تنفذ أكثر من 7 الآف جولة رقابية خلال أسبوع لرفع امتثال المنشآت وتقديم أفضل الخدمات لقاطنيها
  • "التربية" تنظم ملتقى " تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التدريس"
  • الأزهر للفتوى يعقد ملتقى فقهي حول مناهج التجديد والتشكيك في السيرة النبوية غدا
  • غدا.. «الأزهر للفتوى» يعقد ملتقى «مناهج التجديد والتشكيك في السيرة النبوية»
  • مازدا يكشف تفاصيل مشاركة المريخ في ملتقى المواهب بنيجيريا