أصدرت المديريات التعليمية قواعد تنظيم لجان امتحانات نهاية العام الدراسي 2023-2024 لجميع صفوف النقل بالمدارس. 

آلية امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2024 التعليم: امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 تغطي جميع المنهج

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد انطلاق امتحانات نهاية العام الدراسي 2024 يوم 8 مايو، وتستمر حتى يوم 23 مايو 2024 بحسب الجدول المقرر في كل محافظة.

 

ووضعت المديريات التعليمية في مختلف المحافظات جداول امتحانات نهاية العام الدراسي 2024 في الفترة المحددة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. 

وتوضع امتحانات نهاية العام الدراسي لصفوف النقل في المدارس على مستوى الإدرات التعليمية مع مراعاة مواصفات الورقة الامتحانية. 

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد وجه بمراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة الخاصة بامتحانات نهاية العام الدراسي في المدارس لجميع الصفوف الدراسية. 

ونبه وزير التربية والتعليم بأن تكون أسئلة امتحانات نهاية العام الدراسي لصفوف النقل والشهادة الإعدادية واضحة ومحددة وغير قابلة للتأويل، والتدرج فى مستويات الأسئلة والابتعاد عن التعقيد.

قواعد تنظيم لجان امتحانات نهاية العام 2024 عقد مدير المدرسة اجتماع مع هيئة التدريس بالمدرسة لوضع خطة عمل كاملة لأعمال امتحانات نهاية العام وتوزيع التكليفات.المتابعة المستمرة والدقيقة لامتحانات نهاية العام من خلال إدارة المدرسة.توفير استمارات الإجابة بالعدد الكاف للطلاب في امتحانات نهاية العام في المدارس، ومراعاة توافر بيئة مناسبة من حيث الإضاءة والتهوية.مراعاة أن تكون المقاعد في لجان امتحانات نهاية العام 2024 كافية ومناسبة ومريحة للطلاب مدون عليها اسم الطالب ورقم الجلوس وفرقته.جلوس طالب واحد فقط في المقعد في حالة اللجنة من فرقة واحدة وجلوس طالبين في المقعد في حالة وجود فرقتين في اللجنة الواحدة.مراعاة الدقة والعدالة في توزيع لجان امتحانات نهاية العام بين المعلمين.ضرورة كتابة جدول امتحانات نهاية العام على لوحة كبيرة ووضعه في مكان بارز بمدخل المدرسة وغرفة الكنترول.ضرورة وضع علامات استرشادية واضحة لأماكن لجان الامتحان.الالتزام بالوقت والمواعيد المحددة لأوقات الراحة في جداول امتحانات نهاية العام.مكافحة الغش وعدم السماح به ومحاسبة من يخالف ذلك.حظر استخدام الهواتف المحمولة أثناء امتحانات نهاية العام الدراسي. 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نهاية العام امتحانات نهاية العام امتحانات المديريات التعليمية امتحانات نهایة العام الدراسی التربیة والتعلیم فی المدارس

إقرأ أيضاً:

شروط التقديم في مدارس مصر المتكاملة الذكية 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شروط التقديم في مدارس مصر المتكاملة للعام الدراسي 2024-2025. 

وفتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقدم في مدارس مصر المتكاملة للغات "EiLS"  بداية من يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024. 

ويتاح التقديم إلكترونيًا في مدارس مصر المتكاملة للمرحلة الأولى من رياض الأطفال حتى 30 يونيو الجاري. 

مدارس مصر المتكاملة حكومية ذكية

وأوضح الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن مدارس مصر المتكاملة للغات تعد مدارس حكومية ذكية تواكب التطورات العالمية للثورة الصناعية الرابعة. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن مدارس مصر المتكاملة تهدف إلى خلق جيل متميز وقادر على مواكبة التغيرات العالمية، فى ضوء رؤية مصر 2030، وتقوم بتطبيق القيم والمهارات الحياتية عمليا، وتقليل الوقت النسبي لاختبارات نصف ونهاية العام، بالإضافة إلى التركيز على تنمية مهارات البحث و العمل الجماعي.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن مدارس مصر المتكاملة تتميز بتطبيق نظام اليوم الكامل للطلاب، كما تتميز بتطبيق وتنفيذ المناهج وفقا للمعايير الدولية، والتعليم القائم على الإبداع. 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن نظام الدراسة في مدارس مصر المتكاملة يعتمد على تخصيص 80 في المائة للأنشطة و20 في المائة للاختبارات، بالإضافة إلى التركيز على تعليم الأقران وبناء شخصية الطالب، فضلا عن أن مصروفاتها الدراسية تتناسب مع الأسر متوسطة الدخل. 

شروط التقديم في مدارس مصر المتكاملة 2024 يشترط ألا يقل السن للمتقدم للمستوى الأول من رياض أطفال KG1 في مدارس مصر المتكاملة 2024  عن أربع سنوات ولا يزيد عن أبع سنوات و11 شهر و29 يوم فى أول أكتوبر من العام الحالي 2024.يجب أن يكون الوالدين مصريين ويتم التقدم من خلال أحد الوالدين وفي حالة عدم وجود الأبوين، يتم تقديم توكيل رسمي موثق من الشهر العقارى أو من إحدى السفارات المصرية بالخارج بمقر عمل ولى الأمر، ويكون التوكيل بالتقدم إلى مدارس مصر المتكاملة.يشترط حصول الوالدين على مؤهل عالى وتقديم كل المستندات التي تثبت ذلك.لابد أن يجتاز الطفل المقابلة الشخصية في مدارس مصر المتكاملة 2024 .عقب غلق باب التقديم إلكترونياً، في مدارس مصر المتكاملة 2024، يتم مراجعة البيانات من قبل المختصين، وفى حالة توافقها مع شروط التقديم الخاصة بمدارس مصر المتكاملة يتم إبلاغ ولى الأمر بموعد المقابلة الشخصية للطفل عبر البريد الإلكتروني الخاص بأولياء الأمور فقط لذا يرجى كتابته بشكل صحيح.وفي حالة اجتياز الطفل المقابلة الشخصية يتم التأهل للمرحلة التالية وهي المقابلة الشخصية للوالدين وبالتالي إذا لم يجتاز الطفل المقابلة الشخصية لن يتم مقابلة الوالدين.
 لابد من حضور الوالدين أو الوصي القانوني على الطفل للمقابلة الشخصية.يعد التخلف عن حضور المقابلة الشخصية للطفل مسئولية ولى الأمر، ونتيجة لذلك يعتبر هذا رفضاً صريحاً لالتحاق نجله / كريمته بمدارس مصر المتكاملة.يتم قبول ( الطالب / الطالبة) طبقاً للأفضلية المطلقة لمجموع درجات المقابلة الشخصية للطفل ومقابلة أولياء الأمور.في حالة اكتشاف أى بيانات أو وثائق غير صحيحة أو إخفاء أيه معلومات عن حالة الطفل يتحمل ولى الأمر المسئولية وما تتخذه مدارس مصر المتكاملة 2024  من إجراءات.

مقالات مشابهة

  • جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد عيد الأضحى
  • ضوابط كتابة البيانات في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الابتدائي 2024
  • شروط التقديم في مدارس مصر المتكاملة الذكية 2024
  • بالإجابات| نموذج لامتحانات الثانوية العامة في اللغة العربية
  • بدء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد العيد
  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • مسابقة جديدة لتعيين معلمين مساعدين نهاية الشهر الجاري
  • اليوم.. طلبة «الثاني عشر» يختتمون امتحانات نهاية العام
  • التعليم تحدد القلم المعتمد في امتحانات الثانوية العامة 2024