تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم تشهد البلاد سقوط أمطار خفيفة على مدن القناة والوجه البحري، وقد تصل إلى القاهرة ولكنها لن تؤثر على أي أنشطة.
 وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية على فضائية مصر الأولى، الجمعة، أن الأمطار ستكون متوسطة ورعدية على جنوب البلاد وقد تصل الى حد السيول في جنوب سيناء.

 وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الأمطار مستمرة حتى غدًا السبت، ولذلك على الجميع توخي الحذر من حالة التقلبات الجوية، مشيرة إلى أن انخفاض درجات الحرارة نسبيا يستمر طوال الأسبوع الحالي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الارصاد الارصاد الجوية التقلبات الجوية الدكتورة منار غانم انخفاض درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجه الحارة التي تشهدها البلاد (فيديو)

أكدت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا نشهد استمرار تأثير الموجة الحارة التي تشهدها البلاد اليوم وغدًا، موضحة أن الكتل الهوائية الصحراوية تؤدي لارتفاعات كبير في درجات الحرارة، مع وجود مرتفع جوي بطبقات الجو العليا يعمل على ارتفاع درجات الحرارة. 

الأجواء الحارة في مصر: توقعات وتوصيات الأرصاد الجوية الأرصاد تكشف سبب الموجة الحارة التي تشهدها البلاد.. وموعد انخفاض درجات الحرارة (فيديو)

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن درجة الحرارة العظمي على القاهرة الكبرى لـ 39 درجة في الظل، بينما تتجاوز درجة الحرارة المحسوسة 40 درجة، بينما تصل درجة الحرارة على جنوب الصعيد 44-45 درجة، موضحة أن الطقس شديد الحرارة على معظم انحاء الجمهورية حار على المناطق الساحلية نهارًا، مائلة للحرارة ليلًا على أغلب الأنحاء.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا نشهد انكسار الموجة الحارة اعتبارًا من الجمعة المقبلة، بانخفاض في درجات الحرارة من 3-4 درجات، مع وجود نشاط للرياح، مناشدة المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، وعدم التواجد تحت أشعة الشمس لفترة طويلة، وارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون، وتناول السوائل والمياه بكثرة، ووع غطاء للرأس حال الخروج.

مقالات مشابهة

  • انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • الأرصاد الجوية: استقرار درجات الحرارة في شمال ليبيا وتوقعات بهطول أمطار على المناطق الغربية
  • بعد الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف تحولا جديدا في حالة الطقس اعتبارا من الغد
  • هيئة الأرصاد تحذر من موجة حر شديدة يوم الخميس 23 مايو 2024
  • حار نهاراً.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الخميس 23 مايو 2024
  • الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجه الحارة التي تشهدها البلاد (فيديو)
  • الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة شديدة الحرارة (فيديو)
  • الأجواء الحارة في مصر: توقعات وتوصيات الأرصاد الجوية
  • الأرصاد تكشف سبب الموجة الحارة التي تشهدها البلاد.. وموعد انخفاض درجات الحرارة (فيديو)
  • طقس الثلاثاء: عودة الحرارة بشكل تدريجي إلى أغلب مناطق البلاد