سرايا - فرضت الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا مساء الخميس، عقوبات جديدة على إيران ردا على الهجوم الإيراني على إسرائيل.

وركزت العقوبات بصورة أساسية على بيع الطائرات المسيرة وتصنيعها بعد الهجوم الكبير، الذي شنته طهران على إسرائيل بأكثر من 300 طائرة مسيرة وصاروخ وصاروخ جوال. وتمكنت الدفاعات الجوية الإسرائيلية والقوات الحليفة من اعتراض كلها تقريبا.



وذكرت إيران أنها شنت في الثالث عشر من الشهر الجاري هجوما انتقاما لقصف إسرائيلي لمبنى ملحق بالسفارة الإيرانية في دمشق في الأول من نفس الشهر، أسفر عن مقتل جنرالين إيرانيين من بين أشخاص آخرين.

وكانت إسرائيل قد هددت بالرد على هجوم إيراني، وتعرضت قاعدة عسكرية إيرانية في مدينة أصفهان لهجوم نسب لإسرائيل في التاسع عشر من الشهر الجاري.

وذكرت الحكومة الأمريكية اليوم الخميس أنه تم فرض العقوبات على 16 شركة وثمانية أفراد وعدة سفن وطائرة ذكرت تقارير أنهم يدعمون إيران في جلب الطائرات المسيرة.

وذكر بيان للحكومة البريطانية أنه تم فرض عقوبات ضد أربع شركات وشخصين بسبب تورطهم في إنتاج الطائرات المسيرة الإيرانية. كما حظرت لندن تصدير المكونات المستخدمة في صنع الطائرات المسيرة.

وقال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون "بعثت المملكة المتحدة وشركاؤنا اليوم برسالة واضحة مفادها أننا سنحاسب المسؤولين عن السلوك المزعزع للاستقرار الذي تنتهجه إيران".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الطائرات المسیرة

إقرأ أيضاً:

فصائل عراقية: قصفنا هدفا حيويا في إيلات جنوب إسرائيل بواسطة الطائرات المسيرة

أعلنت فصائل عراقية، عن قصف هدفا حيويا في مدينة إيلات جنوب إسرائيل بواسطة الطائرات المسيرة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ "القاهرة الإخبارية".

  فصائل عراقية: استهدفنا ميناء حيفا بصاروخ كروز فصائل عراقية تنفي استئناف هجماتها على القوات الأمريكية

جاء ذلك وسط أجواء متوترة في المنطقة منذ تفجر الحرب في قطاع غزة، وفي استمرار للهجمات التي نفذتها ولا تزال فصائل وميليشيات مسلحة مدعومة إيرانياً من العراق واليمن ولبنان ضد أهداف إسرائيلية، أعلنت فصائل عراقية مسلحة اليوم الخميس استهداف ميناء حيفا.

فقد ذكرت الفصائل في بيان عبر تليغرام أنها نفذت الهجوم نصرة لغزّة ورداً على "المجازر" التي ترتكبها إسرائيل، وأضافت أن الهجوم ضرب "أهدافا حيوية" بميناء حيفا وتم بصاروخ كروز.

وكانت الفصائل التي تطلق على نفسها "اسم المقاومة الإسلامية في العراق" قد ذكرت في وقت مبكر من صباح اليوم أنها استهدفت ما وصفته بأنه "هدف حيوي" في إيلات جنوب إسرائيل بالطيران المسير.

ودأبت هذه الفصائل على إعلان استهدافها أهدافا داخل إسرائيل، دون أن يتسنى التأكد من ذلك

وكانت فصائل عراقية مسلحة قد أعلنت الثلاثاء الماضي أنها استهدفت إيلات جنوب إسرائيل بطائرتين مسيرتين، مشيرة إلى أن الاستهداف يأتي ردا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

 

ومنذ تفجر الحرب الإسرائيلية على القطاع الفلسطيني المحاصر يوم السابع من أكتوبر الماضي، إثر الهجوم المباغت الذي شنته حماس على مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية في غلاف غزة، أعلنت العديد من الفصائل المسلحة والميليشيات التي تدور في فلك إيران اصطفافها ضمن ما أطلق عليه "وحدة الساحات" في إشارة إلى تنفيذ هجمات من قبل تلك المجموعات سواء في اليمن حيث الحوثيون أو حزب الله في لبنان، وفصائل مسلحة بالعراق وسوريا ضد إسرائيل، دعماً لحماس.

وشهد الجنوب اللبناني منذ الأيام الأولى للحرب ولا يزال مواجهات شبه يومية بين إسرائيل وحزب الله.

مقالات مشابهة

  • فصائل عراقية: قصفنا هدفا حيويا في إيلات جنوب إسرائيل بواسطة الطائرات المسيرة
  • واشنطن تفرض عقوبات جديدة على شخصية و4 كيانات لدورهم في دعم صناعة المسيرات الإيرانية
  • عقوبات أميركية وأوروبية على إيران بسبب طائراتها المسيرة
  • على خلفية صناعة المسيرات الإيرانية.. عقوبات أمريكية على فرد وكيانات
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على إيران تستهدف صناعة الطائرات المسيرة
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بصناعة الطائرات المسيرة الإيرانية
  • عقوبات جديدة على إيران تستهدف صناعة الطائرات المسيرة
  • عقوبات أوروبية على إيران بسبب دعمها للحوثيين بالصواريخ والمسيرات
  • واشنطن تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بصناعة الطائرات المسيرة الإيرانية
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على رئيسة البرلمان الأوغندي وزوجها وآخرين