قالت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، إن ما تحقق في سنوات السنوات الأخيرة يعد ملحمة، خاصة وأن سيناء تعد هدفا للأعداء، ولها أهمية كبرى، وبها ثروات ضخمة.

مكانة سيناء

وأشارت الشوباشي، خلال لقاء خاص ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، إلى أن سيناء مطمع، والأعداء على مر تاريخ حاولوا تقديم رشاوى لأهالي سيناء لخيانة بلدهم حتى أنهم وعدوهم أنهم سيقيموا لهم دولة في سيناء، ولكن أهالي سيناء ضربوا أروع الأمثلة على الشرف وحب الوطن.

مفاجأة في سعر الذهب مع بداية تعاملات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 موقف مصطفى محمد.. تشكيل نانت المتوقع في مباراة مونبيلييه بالدوري الفرنسي

وأضافت أن سيناء من أغلى بقاع الوطن على قلوب المصريين، متابعا: “بطولة أهالي سيناء أسطورة تتكتب في التاريخ”، منوهة بأن الرئيس السيسي أنقذ مصر، واصفة إياه بـ هدية ربنا للمصريين ولمصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سيناء مكانة سيناء هذا الصباح فضائية إكسترا نيوز أهالي سيناء

إقرأ أيضاً:

السيسي يعود إلى أرض الوطن عقب زيارة الصين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عاد الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى أرض الوطن عقب زيارة العاصمة الصينية بكين ولقاء نظيره الصيني شي جين بينج، فضلا عن المشاركة في المنتدى العربي الصيني.
وزار الرئيس عبد الفتاح السيسي العاصمة الصينية بكين، تلبية لدعوة الرئيس الصيني "شي جين بينج" للقيام بزيارة دولة لجمهورية الصين الشعبية.

وعقدت مباحثات قمة بين الرئيس والرئيس الصيني، ولقاءات مع كبار قيادات الدولة الصينية، حيث تم مناقشة أوجه تعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق أوسع للتعاون في مختلف المجالات، تزامنًا مع الذكرى العاشرة لترفيع العلاقات بين مصر والصين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة

كما شملت المباحثات كذلك مختلف القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الحرب في غزة، وسبل استعادة الاستقرار في المنطقة، بما يحقق تطلعات شعوبها نحو السلام والأمن والتنمية.

كما التقى الرئيس السيسي رؤساء عدد من كبرى الشركات الصينية العاملة في مجالات متعددة، حيث تم مناقشة فرص جذب مزيد من الاستثمارات إلى مصر، في ضوء توجه الدولة لتعزيز آليات توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا، من خلال التعاون مع القطاع الخاص والاستثمار الأجنبي المباشر.

كما تضمنت الزيارة أيضًا حضور الرئيس الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون العربي الصيني الذي يعقد يوم ٣٠ مايو الجاري، بمشاركة الرئيس الصيني وعدد من القادة العرب، والذي من المقرر أن يناقش مختلف أوجه العلاقات العربية الصينية وسبل تعزيزها
 

مقالات مشابهة

  • صناعة الشيوخ تشيد بترويج الرئيس السيسي لجذب الاستثمارات الصينية لمصر
  • بالفيديو.. فريدة الشوباشي: إدانة «العدل الدولية» لإسرائيل تعكس ردود الفعل العالمية
  • فريدة الشوباشي: إدانة محكمة العدل الدولية لإسرائيل تعكس ردود الفعل العالمية (شاهد)
  • السيسي يحذر من تداعيات العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية
  • فريدة الشوباشي: إدانة «العدل الدولية» لإسرائيل تعكس ردود الفعل العالمية
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي يحمل على عاتقه هموم الوطن والعبور به إلى بر الأمان
  • السيسي يعود إلى أرض الوطن عقب زيارة الصين
  • الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد زيارته الصين
  • الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة لدولة الصين
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 31-5-2024 في محافظة قنا