يستضيف الهلال نظيره الفتح مساء اليوم الجمعة على ملعب المملكة أرينا ضمن منافسات الجولة 29 من دوري روشن السعودي للمحترفين.

الغيابات تهدد الهلال قبل مواجهة الفتح في دوري روشن 

يتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري برصيد 77 نقطة، بينما يحتل الفتح المركز السادس برصيد 40 نقطة.

يواجه الهلال بعض الغيابات، إذ سيفتقد الثلاثي سالم الدوسري، ومالكوم، وألكسندر ميتروفيتش.

ومع ذلك، يسعى الفريق الهلالي للعودة إلى الانتصارات بعد خروجه من دوري أبطال آسيا على يد العين الإماراتي.

نادي الإيمان يحقق بطولة كأس مصر للبوتشا بمناسبة العيد القومي لسيناء.. وزير الرياضة يشارك مع فتيات العريش مهرجان 100 بنت ألف حلم

ووفقًا للتشكيل المتوقع، سيخوض الهلال المباراة بالتشكيلة التالية:

حراسة المرمى: ياسين بونو.خط الدفاع: سعود عبد الحميد، علي البليهي، كاليدو كوليبالي، وياسر الشهراني.خط الوسط: روبن نيفيز، سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش، ميشيل ديلجادو، ومحمد القحطاني.خط الهجوم: عبد الله الحمدان، وصالح الشهري.

هذه المباراة تعد فرصة للهلال لاستعادة الثقة وتحقيق نتيجة إيجابية تعزز صدارته للدوري، بالرغم من غياب بعض اللاعبين الرئيسيين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دوري أبطال أسيا اليوم الجمعة ترتيب الدوري العين الاماراتي فريق الهلال كاليدو كوليبالي

إقرأ أيضاً:

يتصدر بنسبة نمو 67 %.. ” روشن”.. قفزة نوعية في” السوشيال ميديا” عالمياً

البلاد- جدة

سجل دوري روشن السعودي زيادة هائلة بنسبة 67٪ في عدد متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي خلال موسم 2023-2024، متفوقًا على أرقام النمو في الدوريات الكبرى حول العالم.
وقفزت قنوات دوري روشن السعودي من 6.8 مليون متابع في بداية الموسم إلى 11.5 مليون بحلول يونيو 2024، مدفوعة بالاهتمام العالمي بالمسابقة بعد وصول العديد من نجوم كرة القدم العالميين على مدى الأشهر الـ 18 الماضية، يتقدمهم كريستيانو رونالدو ونيمار جونيور وكريم بنزيما ورياض محرز وساديو ماني.
ووسّع الدوري السعودي للمحترفين حضوره في الصين، بإطلاق قنوات جديدة على المنصتين الصينيتين الأبرز للتواصل الاجتماعي؛ ويبو Weibo، ودوين Douyin، متفاعلًا مع أكثر من 200 ألف متابع في الأشهر الستة الأولى.
وأنشأ الدوري السعودي للمحترفين حسابًا باللغة الإنجليزية على إنستغرام Instagram، حصد متابعة نحو 1.3 مليون متابع، وأطلق أيضًا ضمن مساعيه للنمو الدولي صفحة باللغة الإنجليزية على فيس بوك جذبت 200 ألف متابع. ونما حساب الدوري على منصة X بنسبة 145٪ منذ بداية الموسم، متجاوزًا الدوري الياباني والدوري الكوري الجنوبي؛ ليصبح الحساب الدولي الأكثر متابعة على المنصة بين جميع الدوريات الآسيوية.
وعلى نطاق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وصل الدوري السعودي للمحترفين إلى 1.4 مليون متابع مع إطلاق قناة واتساب WhatsApp باللغة العربية؛ إذ يقدم التحديثات والأخبار والمحتوى الترفيهي مباشرة إلى هواتف مستخدميه في جميع أنحاء العالم العربي.
بالإضافة إلى ذلك، أطلق الدوري السعودي للمحترفين حسابًا مخصصًا على X لفانتازي دوري روشن السعودي، مع أكثر من 30 ألف متابع يتفاعلون عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع اللعبة التفاعلية. وتضم اللعبة بالفعل أكثر من 180 ألف مستخدم مسجل من 51 دولة.
وشهد الموسم نفسه 2023-2024، أداء استثنائيًا من أندية دوري روشن السعودي، مع تسمية المركز الدولي للدراسات الرياضية (CIES) ناديي الهلال والنصر، بين أسرع 10 أندية لكرة القدم، نموًا في العالم، خلال الأشهر الـ 12 الماضية. واحتل النصر المركز الرابع مع إضافة 22 مليون متابع جديد، بينما جاء الهلال في المركز الثامن مع 13 مليون متابع جديد.
وفي الوقت نفسه، حقق الأهلي أعلى نمو نسبي على مدار الموسم؛ إذ ارتفعت قاعدة جماهيره عبر منصات التواصل بنسبة 76٪ ليصبح رابع نادٍ في دوري روشن السعودي يتجاوز حاجز الـ 10 ملايين متابع، لينضم إلى النصر والهلال والاتحاد في تلك المجموعة النخبوية.
وتقدم نادي النصر، جميع أندية دوري روشن السعودي، في إطلاق حسابه في منصة ويبو الصينية، مع الشعبية الكبيرة لقائد فريقه رونالدو في الصين. وتجاوز حساب النصر 135 ألف متابع خلال الأشهر القليلة الأولى.
ويعكس النمو الرقمي غير المسبوق للدوري تطوره في مجالات متعددة؛ إذ توسعت جغرافية البث لتشمل 160 دولة عبر 38 منصة عالمية، بزيادة قدرها 30%. كما شهد الدوري زيادة ملحوظة في عدد الرعاة، ليصل إلى 11 راعياً بزيادة 267% عن الموسم السابق، فيما وصف الرئيس التنفيذي عمر مغربل ذلك النمو باللحظة المهمة في مسيرة الكرة السعودية.
وقال مغربل في وقت سابق:” سيُذكر موسم 2023-2024 من دوري روشن السعودي بأنه لحظة تاريخية في نمو كرة القدم السعودية. ومن المستحيل المبالغة في مدى تأثير موسم 2023-2024 في إحداث التغيير. وبينما نسير نحو الاستعداد للموسم المقبل، ليس لدينا شك في أن الدوري سيستمر في النمو. والأولوية الآن للارتقاء بتجربة دوري روشن السعودي، لجميع المعنيين، عبر تقديم منتج عالمي المستوى داخل وخارج الملعب، وبشكل مستدام في جميع النواحي، ونتطلع بشدة للموسم 2024-2025 مع هذه الأوقات المثيرة للغاية لكرة القدم السعودية”.

مقالات مشابهة

  • الخلود يكشف عن شعاره الجديد
  • يتصدر بنسبة نمو 67 %.. ” روشن”.. قفزة نوعية في” السوشيال ميديا” عالمياً
  • الأسهم الأمريكية: تنخفض عند الفتح مع ترقب بيانات التضخم واجتماع "الفيدرالي"
  • إريكسن يكشف عن موقفه من الانتقال إلى دوري روشن
  • زيادة هائلة في عدد متابعي دوري روشن
  • أهداف الهلال 101 هدف – دوري روشن السعودي
  • في تطور مفاجئ.. ”تسريبات خطيرة” تهدد انتقال دي بروين إلى الهلال السعودي
  • الشناوي وعطية محط اهتمام دوري روشن
  • كانتي: دوري روشن صاحب الفضل في عودتي لقائمة المنتخب
  • محترف الهلال يوجه تحذيرا لـ دي بروين قبل انضمامه لدروي روشن