عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي، تقريرا تلفزيونيا عن ختام مهرجان أسوان الدولي الثامن لأفلام المرأة.

مشهراوي: دورة المهرجان كانت رائعة للغاية

وقال رشيد مشهراوي مخرج ومنتج فلسطيني، إن هذه الدورة كانت رائعة للغاية، سواء في الندوات أو الجمهور أو نوعية الأفلام، مؤكدًا أن مشاركته بالمهرجان شرف كبير له.

وأكد المخرج إسلام كمال أنه مهرجان مميز لأنه شهد تنوعا حقيقيا في الدول المشاركة وطرق معالجة الأفلام، فقد شاركت أفلام تستخدم لغات سينمائية مختلفة، كما حضر المناقشات عدد كبير من أهالي محافظة أسوان.

وقالت المخرجة ماجي مرجانة، إنها حصلت على جائزتين، هما لجنة التحكيم الخاصة في المسابقة الدولية وجائزة اليورو ماب مناصفة مع فيلم بنات ألفة.

فيلم نور عيني إنتاج هولندي مصري

كما أكد مهند دياب مخرج فيلم نور عيني، إنه إنتاج هولندي مصري جرى تصويره في 7 دول عن مشكلة الإعاقة البصرية حول دول العالم، وحصل على إحدى جوائز المهرجان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان أسوان الدولي مهرجان أسوان لأفلام المرأة أفلام المرأة

إقرأ أيضاً:

تعرف على القائمة الكاملة لأفلام عيد الأضحى 2024

 

تشهد الساحة الفنية حالة من المنافسة الشديدة، ويستعد كل نجم لإبراز أفضل أعماله الفنية،

ويتميز موسم  عيد الأضحى بتنوع الأفلام ما بين الأكشن والكوميديا والدراما، والتي ستعرض على شاشات العرض السينمائية وتناسب جميع الأذواق
 

ويبرز الفجر الفني في هذا التقرير عن أبرز أفلام عيد الأضحى 2024 
 

الجواهرجي يجمع الثنائي محمد هنيدي ومنى زكي بعد 25 عاما 

 

يشارك الفنان محمد هنيدي موسم أفلام عيد الأضحى 2024 بفيلم "الجواهرجي"، والذي يشهد عودة للعمل مرة أخرى للتعاون مع الفنانة منى زكي، بعد ابتعاد دام لـ 25 عامًا، من آخر تعاون سينمائي كان بينهما في "صعيدي في الجامعة الأمريكية".
 

ويشارك في بطولة الفيلم محمد هنيدي، منى زكى، أحمد السعدني، لبلبة، تارا عماد، عارفة عبد الرسول، والفليم من تأليف عمر طاهر، وإخراج إسلام خيري.

 

فيلم ولاد رزق 3
 

تدور أحداث فيلم "ولاد رزق 3– القاضية" حول إنفصال الأشقاء الثلاثة، لكن الأزمات والمشاكل أجبرتهم على العودة مرة أخرى وممارسة حياة الجريمة والسرقة، ليدخلوا في أزمات كبيرة يحاولون الخروج منها.
 

يشارك في بطولة فيلم ولاد رزق 3،عدد كبير من الفنانين، منهم أحمد عز، عمرو يوسف، آسر ياسين، محمد ممدوح، كريم قاسم، علي صبحي، سيد رجب، محمد لطفي، نسرين أمين، أسماء جلال، بجانب ظهور عددٍ من ضيوف الشرف، أبرزهم كريم عبدالعزيز، وبطل الملاكمة العالمي تايسون فيوري، من إخراج طارق العريان، وتأليف صلاح الجهيني.

 

فيلم اللعب مع العيال

 يخوض النجم محمد عادل إمام بطولة فيلم "اللعب مع العيال" بموسم عيد الأضحى، وتدور أحداثه في إطار كوميدي.

 

يشارك في بطولة الفيلم بجانب محمد إمام، كلًا من أسماء جلال، مصطفى غريب، باسم سمرة، بيومي فؤاد، دينا محسن ويزو، وعدد كبير من ضيوف الشرف، إخراج شريف عرفة.

وفيلم أهل الكهف بطولة خالد النبوي 

فيلم عصابة المكس

 

 يشارك النجم أحمد فهمي في موسم عيد الأضحى 2024 بفيلم "عصابة المكس"، ويجسد من خلاله شخصية زعيم عصابة يدعى المكسيكي، الذي ظهر بها في أحداث فيلم "كازابلانكا".
 

ويشارك في بطولة فيلم "عصابة المكس" أحمد فهمي، روبي، أحمد السقا، محمد أسامة (أوس أوس)، لبلبة، حاتم صلاح، أحمد فهيم، مصطفى بسيط، وعدد آخر من الفنانين وضيوف الشرف، وإخراج حسام سليمان

 

مقالات مشابهة

  • من هى جيسيكا حسام أفضل ممثلة صاعدة في كأس إنرجي؟
  • “على راسي من فوق”.. أحمد الفيشاوي يوّجه رسالة إلى محمد عبده
  • حسين فهمي يكشف عن أمنيته وذكرياته في افتتاح “مهرجان جمعية الفيلم”
  • جوني ديب يستعد للمشاركة كمخرج بـ«Modì» في مهرجان فينيسيا السينمائي
  • تعرف على القائمة الكاملة لأفلام عيد الأضحى 2024
  • حسين فهمي: مهرجان جمعية الفيلم له دور مهم في الحركة الفنية
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب ينظم «ماستر كلاس» للمخرج محمد عبد العزيز
  • دريد لحام يغيب عن تكريمه في مهرجان روتردام وماذا عن أحمد حلمي؟
  • خالد يوسف: تعلمت صناعة الأفلام الكوميدية من المخرج الراحل فطين عبد الوهاب
  • ضيوفه الافتراضيين فيروز وعادل إمام.. مهرجان تجاري مصري في كركوك (صور)