أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة استمرار تكثيف أعمال الرقابة على مخابز انتاج الخبز السياحى والأفرنجى للتأكد من الإلتزام بالأسعار والاوزان والمواصفات الفنية التى أقرتها وزارة التموين بعد انخفاض سعر الدقيق والتى راعت تحقيق التوازن بين سعر الدقيق والتكلفة حرصًا على مصلحة المواطنين، مع التأكد من إعلان المخابز عن أسعار وأوزان رغيف الخبز السياحي في مكان ظاهر .


وفى هذا السياق أكد ناصر ثابت مدير مديرية تموين القاهرة أن الأجهزة الرقابية قامت بشن ٢٢ حملة رقابية على مختلف أحياء العاصمة أسفرت عن تحرير ٦٠ محضرًا لمخابز سياحية لادارتها بدون ترخيص، و٤٥ محضرًا لعدم الالتزام بالأوزان والمواصفات، أو عدم الإعلان عن السعر وتم تحريز ٦٥ طن دقيق.
 

كما أسفرت الحملات الرقابية على الأفران البلدية عن تحرير ٣٠٥ مخالفات لمخابز لعدم الإلتزام بالمواصفات،  أو انتاج خبز ناقص الوزن .

2399bf7c-1307-477b-b142-d63625a206f9 68f31bea-a781-4adc-82bd-29db01525da6 7138ddc1-1325-4859-909d-892360821fe6 ecd516dd-a56e-485c-949e-e8198a85ee3e

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظ القاهرة تموين القاهرة

إقرأ أيضاً:

الأعلى للإعلام: حجب جميع المنصات التي تعمل بدون ترخيص خلال 3 أشهر

كتب- محمد عبدالناصر:
أخطر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام جميع المنصات الرقمية والفضائية المشفرة بضرورة الالتزام بالقواعد والمعايير الواجب توافرها في المحتوى المعروض للمشتركين داخل مصر، وكذا شروط الحصول على تراخيص مزاولة النشاط.
وذكر المجلس - في بيان، اليوم الثلاثاء - أن "بعض المنصات بادرت بالتقدم للمجلس لتوفيق أوضاعها في سبيل الحصول على الترخيص، فيما عزفت منصات أخرى عن استكمال الإجراءات، الأمر الذي دعا المجلس بموجب صلاحياته القانونية إلى التنسيق مع وزارة الاتصالات ممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات(NTRA) لبحث السبل الفنية لحجب جميع المنصات التي تعمل بدون ترخيص خلال ثلاثة أشهر من تاريخه، بناءً على قرار المجلس".
وأضاف أنه "أخطر البنك المركزي المصري لإيقاف جميع التحويلات البنكية لحسابات هذه المنصات كاشتراكات، بموجب أن هذه المنصات تعمل في إطار غير قانوني بالمخالفة للقانون 180 لسنة 2018 الخاص بتنظيم الصحافة والإعلام".
وأوضح البيان أنه "على خلفية ما رصده المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام من محتوى لا يتناسب والقيم الدينية للمجتمعين المصري والعربي يُبث عبر منصة (برايم فيديو) التابعة لشركة أمازون مصر.. وفي ظل الصلاحيات التي كفلها الدستور والقانون للمجلس قام باستدعاء الممثل القانوني للشركة في مصر وأبلغه بذلك، وقام الممثل القانوني بالتعهد بإزالته بعد العرض على الإدارة العليا في الشركة والتي قامت بدورها وعلى الفور وفي أقل من أربع وعشرين ساعة من الإبلاغ بحذف المحتوى محل المخالفة".

مقالات مشابهة

  • الأمن يضبط المتهم بإدارة كيان تعليمي "بدون ترخيص" في القاهرة
  • إزالة 4 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالمنيا
  • الأعلى للإعلام: حجب جميع المنصات التي تعمل بدون ترخيص خلال 3 أشهر
  • التحفظ على 20 ألف عبوة أدوية داخل صيدلية دون ترخيص بالبحيرة
  • تموين المنيا: مداهمة مخزن شيبسي غير مرخص بمطاي ومصادرة محتوياته
  • تحرير 26 محضرا تموينيا للمخابز بمطاي بالمنيا
  • "تموين أسيوط" تشن حملات مفاجئة على المخابز والأسواق
  • ضبط 2000 لتر زيت خام بدون بيانات بأسواق البحيرة
  • صناعة الحبوب: توفير الدقيق للمخابز البلدية لإنتاج الخبز المدعم طوال أيام عيد الأضحى
  • ضبط شخصين لقيامهما بإنشاء وإدارة كيانين تعليميين بدون ترخيص بالمعادي