تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رفض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الاحتجاجات الطلابية الرافضة للحرب الإسرائيلية على غزة، التي تشهدها الجامعات الأمريكية، قائلاً: "إنّ مسيرة اليمين المتطرّف الشهيرة في شارلوتسفيل في عام 2017 "لا تُمثل شيئاً"، مقارنة بـ"مستوى الكراهية" الذي يتخلّل الأحداث الجارية".

وقال المرشّح الجمهوري لخوض السباق إلى البيت الأبيض: "شارلوتسفيل لا تمثّل شيئاً على الإطلاق، لا شيء مقارنة بمستوى الكراهية الموجود لدينا هنا، إنها كراهية كبيرة".

ومنذ أيام يسود توتر الجامعات الأمريكية التي تشهد تظاهرات متزايدة ضد الحرب على قطاع غزة، واعتقلت السلطات الأمريكية مئات الطلاب فيما اشتبكت شرطة مكافحة الشغب مع الطلّاب الغاضبين.

ومن لوس أنجلوس إلى نيويورك، مرورًا بأوستن وبوسطن وشيكاغو وأتلانتا، تتسع حركة الطلاب الأمريكيين المؤيدين للفلسطينيين، إذ نظمت احتجاجات في عدد من الجامعات المرموقة عالميًا مثل هارفارد وييل وكولومبيا وبرينستون.

وندد ترامب الذي يقترب من مواجهة منافسه الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل، بالاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين، واصفاً إياها عبر منصته "تروث سوشال" بأنها "عار" على الولايات المتحدة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ترامب احتجاجات الجامعات الأمريكية حرب غزة

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يرفض الإفصاح عما إذا كان بايدن سيلتقي نتنياهو الشهر المقبل في واشنطن

رفض البيت الأبيض الكشف عما إذا كان الرئيس الأمريكي جو بايدن سيلتقي برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عندما يزور الأخير واشنطن الشهر المقبل لإلقاء خطاب في الكونغرس.

نيبينزيا: باستخدامها للفيتو واشنطن أظهرت موقفها الحقيقي تجاه الفلسطينيين مدعي عام الجنائية الدولية: نسعى لإصدار مذكرات اعتقال بحق السنوار ونتنياهو سويسرا تعتزم اعتقال وزراء إسرائيليين وقادة من "حماس" حال صدور أمر المحكمة الجنائية الدولية نتنياهو يعتزم إلقاء كلمة أمام الكونغرس الأمريكي في 13 يونيو

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، في تصريح لشبكة  "سي.بي.إس"، يوم الأحد: "ليس لدي ما أعلنه اليوم" مضيفا أن الرجلين على تواصل مستمر.

وأضاف سوليفان أنه "قادم لإلقاء خطاب في الكونغرس. الرئيس يتحدث معه طوال الوقت".

ومن المقرر أن يلقي نتنياهو خطابا أمام جلسة مشتركة لمجلسي الكونغرس في يوليو القادم.

وعبر سوليفان عن أمله في أن تشهد الفترة المقبلة التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن قبل زيارة نتنياهو لواشنطن.

وقال إن على حماس أن تقول ببساطة "نعم" وتوافق على المقترح المطروح على الطاولة لتحقيق ذلك.

ورحب بايدن، الذي يعود للولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم الأحد قادما من فرنسا، بإنقاذ القوات الإسرائيلية لأربع رهائن كانت "حماس" تحتجزهم وتعهد بمواصلة العمل لحين الإفراج عن جميع الرهائن والتوصل لوقف لإطلاق النار.

ومن المعروف أن بايدن مؤيد قوي لإسرائيل في حربها على قطاع غزة لكن علاقتهما شهدت توترا بسبب سلوك إسرائيل في الحرب.

ويخوض بايدن سباق الرئاسة سعيا لولاية ثانية في نوفمبر القادم وسط انتقادات من قاعدته السياسية التي تميل لليسار بسبب تأييده لإسرائيل في ظل الزيادة الحادة في عدد القتلى الفلسطينيين في الحملة العسكرية التي تشنها على القطاع.

وإلى جانب الدعم بالأسلحة التي تقدمها إدارة بادين لإسرائيل، استخدمت الولايات المتحدة في وقت سابق حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار في مجلس الأمن يدعو لوقف الحرب في قطاع غزة، كما استخدمت في مناسبة أخرى حق النقض ضد مشروع قرار يدعو للاعتراف بدولة فلسطين.

المصدر: RT + رويترز

مقالات مشابهة

  • الانتقالي يرفض فتح الطرقات بين الشمال والجنوب ويهدد بالانسحاب من المجلس الرئاسي وحكومته
  • مؤرخ فرنسي: الديمقراطية الأميركية تعيش حالة انهيار
  • مدرب الريال يرفض المشاركة في مونديال الأندية
  • قمع الأصوات المعارضة للمجازر الإسرائيلية في غزة يتواصل في الجامعات الأمريكية
  • عمدة كوبنهاغن تعلن عزمها سحب الاستثمارات من الشركات الإسرائيلية
  • هذه اهتمامات الناخبين.. فارق ضئيل يرجح كفة ترامب على بايدن- استطلاع
  • هل يدمر بايدن نفسه؟
  • احتجاجات واسعة في واشنطن لوقف إطلاق النار في غزة.. ومشاهد يقشعر لها البدن في النصيرات.. والأمم المتحدة تدرج إسرائيل في القائمة السوداء
  • البيت الأبيض يرفض الإفصاح عما إذا كان بايدن سيلتقي نتنياهو الشهر المقبل في واشنطن
  • كيف تحاول خلايا الدماغ التنبؤ بالمستقبل أثناء النوم؟