أشاد المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي بحلقات برنامج «يوميات صفصف»، والذي تقدمه الفنانة صفاء أبو السعود والفنان أحمد صيام، وعُرض ضمن خطة المسلسلات الإذاعية في شهر رمضان 2024 عبر العديد من المنصات الرقمية المتنوعة.

تناول العديد من قضايا المرأة 

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها باهتمام المسلسل بتناول عدد من قضايا المرأة ضمن حلقاته مثل ظاهرة الابتزاز الإلكتروني، ودور المرأة المعيلة، وقضية الغارمات، ودور المرأة في تربية النشء من ذوي الإعاقة وغيرها من القضايا، ما يُساهم في رفع الوعي بقضايا المرأة.

 

وأكدت رئيسة المجلس سعادتها باستعادة المسلسلات الإذاعية لرونقها وأصبح لها جمهور خاص يتابعها بعد تراجعها لسنوات طويلة، متمنية المزيد من الأعمال الإذاعية الهادفة التي تتناول قضايا المرأة. 

مسلسل يوميات صفصف 

تجدر الإشارة إلى أنّ مسلسل «يوميات صفصف» من بطولة الفنانة صفاء أبو السعود، والفنان أحمد صيام، ومشاركة حلمي فودة، ومصطفى درويش، ونجاح حسن، وعبير مكاوي، وأمير عجمي، والمسلسل من تأليف أحمد القصبي، وإخراج تامر شحاته، وهو عبارة عن حلقات متصلة منفصلة تدور في إطار اجتماعي كوميدي ويرصد مجموعة من أهم العادات والتقاليد الاجتماعية في المجتمع فيما يعرض يومياً الساعة الرابعة عصرًا على العديد من المنصات الرقمية منها «فيسبوك، يوتيوب، أنغامي، ساوند كلاود، آب ستور».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للمرأة المجلس القومي للمرأة يوميات صفصف مايا مرسي یومیات صفصف

إقرأ أيضاً:

«اتحاد الصناعات» يبحث مع الغرف التجارية سبل تمكين المرأة اقتصاديا 

عقدت لجنة سيدات الأعمال باتحاد الصناعات، برئاسة رنا جمالي اجتماعًا مشتركًا، مع المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، برئاسة ريم صيام لبحث آفاق التعاون المتبادل بين رائدات الأعمال والتنسيق، بما يسهم في تمكين المرأة اقتصاديا وتعزيز مشاركتها المجتمعية.

وبعد كلمتها الترحيبية بعضوات المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، نوهت رنا جمالي عن أهمية عقد مثل تلك اللقاءات بين كيانات صاحبات الأعمال بالمؤسسات المحلية؛ لنقل الخبرات والتجارب الناجحة.

تمكين المرأة اقتصاديا

كما أعربت ريم صيام عن سعادتها بعقد هذا اللقاء المشترك، ضمن سلسلة من اللقاءات التفاعلية مع ممثلات الغرف التجارية والصناعية، بهدف مَدّ جسور التواصل والتعاون وتبادل الآراء والخبرات، وبناء الشراكات بين سيدات ورائدات مجتمع الأعمال المحلي، بما يسهم في توفير منظومة أعمال ديناميكية والنهوض بدور المرأة في القطاع الخاص، وتمكينها لتصبح شريكًا في التنمية الاقتصادية.

شارك في الاجتماع رئيسات المجالس الاقتصادية لسيدات الأعمال في عدد من الغرف التجارية المصرية وممثلي الغرف الصناعية، الذين شاركوا وجهات نظرهم وخبراتهم لإثراء المناقشات، وتعزيز الشراكات الإستراتيجية والتعاون المستدام والمُثمر بين رائدات الأعمال.

شهد الاجتماع الاتفاق على الخطوط العريضة لعقد شراكات وأنشطة مشتركة خلال المرحلة المقبلة، بين المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بالاتحاد العم للغرف التجارية المصرية، برئاسة ريم صيام و لجنة سيدات الأعمال باتحاد الصناعات برئاسة رنا جمالي.

ناقشت لجنة سيدات الأعمال في اتحاد الصناعات مع المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بالاتحاد العام للغرف التجارية، مجالات التعاون المشترك بما يسهم في تمكين المرأة و تعزيز مشاركتها المجتمعية.

مقالات مشابهة

  • تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب لتنظيم دورات تدريبية مجانية للمرأة والشباب
  • القومي للمرأة يطلق حملة "الكل تلي"
  • «اتحاد الصناعات» يبحث مع الغرف التجارية سبل تمكين المرأة اقتصاديا 
  • المجلس الاقتصادي والاجتماعي يقدم حلول للحد من التسول بالأطفال وتشغيلهم
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعًا مع وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية
  • «القومي للمرأة» ينفذ ورش عمل ولقاءات توعوية على مستوى الجامعات
  • القومي للمرأة يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة عيد الأضحى
  • تكافل وكرامة استعلام بالرقم القومي للمرأة المتزوجة.. خطوات سهلة
  • ورشتا عمل بصنعاء حول دليل إجراءات قضايا وتصميم برامج حماية المرأة