شبكة انباء العراق ..

أعلنَ مُحافظ ذي قار مرتضى الإبراهيمي، امس الخميس، عن إطلاق مُبادرة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لتعليم ٢٠٠٠ يتيم ومتعفف في عموم العراق، داعياً المشمولين بالتقديم عبر الرابط الألكتروني.

وَقالَ مُحافظ ذي قار في بيان ان “ذي قار من أوائل المحافظات التي أطلقت مبادرة رئيس الوزراء لتعليم ٢٠٠٠ يتيم ومتعفف للتقديم على حصتها البالغة منها ٣٠٠ طالباً”.


وَأشارَ إلى ان “التقديم يستمر ١٠ ايام ابتدءً من اليوم عبر الرابط الألكتروني المنشور على الموقع الرسمي لديوان المحافظة، مؤكداً ان الدورة مجانية للايتام المنخرطين بالمدارس الحكومية”.
وَنوهَ الإبراهيمي إلى ان “الدورة تستمر لثلاث أشهر ابتدءً من 1 حزيران ولغاية 1 أيلول من العام الحالي، يتم في ختامها دعوة المتميزين للحفل المركزي بمناسبة يوم اليتيم العالمي في 1 تشرين الثاني”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات ذی قار

إقرأ أيضاً:

افتتاح أول مدرسة مصرية باليابان لتعليم الفنون الشعبية

تعتبر القوه الناعمة المصرية مصدر مهم من مصادر تصدير الثقافه والفنون المصرية وقوه مؤثره في الرأي العام الاجنبي، وبتوجيه من نيفين رفاعي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في استراليا، احتفل أبناء الجالية المصرية في اليابان بإفتتاح المدرسة المصرية بالتعاون مع الفنان المصري محمد غريب وهو من أبناء الجالية المصرية في اليابان.

الهجرة في أسبوع.. الجندي تترأس أول اجتماعات اللجنة العليا للهجرة ورشة عمل تدريبية لحماية الأطفال من الهجرة غير شرعية بالشرقية

وكان افتتاح أول مدرسة مصرية في اوساكا لتعليم الفنون الشعبية والفولكلور المصري للشعب الياباني صاحبه زخم وإقبال شديد، حيث لاقت هذه الفنون اقبالا شديداً من الشعب الياباني.

من جانبه أوضح الفنان محمد غريب أن الفنون الشعبية المصرية تتمتع بالثراء والخصوصية نتيجة تنوع الشعب المصري وغزارة ثقافته التي إكتسبها من تاريخه وحضارته التاريخية فكل محافظة في مصر لها فنونها ورقصاتها.

وذكر أن الطلب علي تعلم الرقصات المصرية في تزايد مستمر بين الشباب الياباني الذي يأتي خصيصا الى الاستوديو لتعلم الرقصات المختلفة من تنورة ورقص بالعصا والحجالة والبمبوطية وغيرها من الرقصات المصرية الشهيرة.

وشدد غريب علي أن الكثير من الدارسين يحرصون علي زيارة مصر للتعرف عن قرب عن مصادر تلك الرقصات ومشاهدتها في عروض حية بالقاهرة أو في المدن الساحلية والأثرية.

 

مقالات مشابهة

  • في بادرة إنسانية…أطفال من ضحايا زلزال الحوز يزورون فضاءات أيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني بأكادير
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يتلقى اتصالا من نظيره العراقي للتهنئة بتعيين سموه رئيسا لمجلس الوزراء وتشكيل الحكومة الجديدة
  • افتتاح أول مدرسة مصرية باليابان لتعليم الفنون الشعبية
  • سماع دوي إطلاق نار بالقرب من مقر إقامة نائب رئيس الوزراء في الكونغو الديموقراطية
  • رئيس الوزراء: إطلاق منصات إلكترونية لتكون نافذة لرواد الأعمال والمستثمرين
  • العراق تعلن سداد جميع ديونها إلى صندوق النقد الدولي
  • مدبولي: إطلاق منصات إلكترونية لتكون نافذة لرواد الأعمال والمستثمرين لتسهيل
  • استكمال رصف محور كليوباترا الرابط بين برج العرب الجديدة والساحل الشمالي (صور)
  • استكمال رصف محور كليوباترا الرابط بين برج العرب الجديدة والساحل الشمالي
  • السوداني يوجه بتشكيل فريق لمتابعة سير إجراءات تنفيذ مشروع طريق التنمية