حلّ أمس الخميس، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف” وليد صادي، بمدينة لوزان السويسرية، تحسبا لإيداع ملف الجزائر في قضية الخريطة المزعومة لنادي نهضة بركان المغربي.

وكانت “الكاف” قد أعلنت أول أمس الأربعاء، عن هزيمة الاتحاد على البساط. في لقاء ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية، بعدما ألغيت المباراة بسبب إصرار وفد النادي المغربي على لعب اللقاء بقميص يحمل تلك الخريطة.

وكشفت الإذاعة الوطنية اليوم الجمعة، بأن صادي، وصل أمس. إلى لوزان، من أجل اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي الدولي، مشيرة إلى أن رئيس “الفاف” كان مرفوقا بالأمين العام للاتحادية نذير بوزناد.

وفي المقابل، كشف الدولي السابق وضيف القناة الأولى، مصطفى مازة. بأن “الفاف” قررت الاستعانة بـ 5 محامين من جنسيات مختلفة من أجل الدفاع عن الجزائر وفريق اتحاد العاصمة.

كما أبرز ذات المصدر، بأن إدارة اتحاد العاصمة. تنتظر بدورها الحصول على رد كتابي من “الكاف” بعد الطعن الذي تقدمت به، من أجل اللجواء إلى “التاس” الدولية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

محيت من الخريطة.. حجم الدمار يصدم العائدين إلى جباليا

في شوارع جباليا التي أصبح من الصعب معرفتها، يعود سكان نزحوا بسبب الحرب الإسرائيلية المستمرة، وسط أنقاض هذا المخيم الواقع شمالي قطاع غزة، "مصدومين" لرؤية مكان "أزيل من الخريطة".

يقول محمد النجار (33 عاما) من مخيم جباليا "فوجئت بحجم الدمار الحاصل بالعدوان الأخير على مخيم جباليا. لا معالم للدور. كلها متداخلة وعبارة عن ركام. لا يوجد شوارع (…) كأن زلزالا حصل، كله انتقام من الناس".

ويضيف "لا مقومات حياة في جباليا، لا مياه ولا طرق ولا خدمات، حتى المستشفيات تم تخريبها وتدمير مولداتها التي تعمل عليها في كمال عدوان".

لم يسلم بيت في جباليا من التخريب (رويترز)

في الأسابيع الأخيرة، نفذ الجيش الإسرائيلي عمليات قصف كثيفة على هذه المنطقة من قطاع غزة.

وشاهد مراسلو وكالة الصحافة الفرنسية، الأيام الأخيرة، تدفق عدد كبير من الفلسطينيين إلى هذا المخيم الواقع في شمال القطاع، الذي تفرض عليه إسرائيل حصارا مطبقا، في محاولة للعثور على منازلهم وإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

كان رجال ونساء وأطفال يسيرون وسط شارع تنتشر فيه أنقاض مبان مدمرة. بعض العائلات وضعت فُرشا وألواحا من الكرتون على عربات تجرها حمير، في حين حمل آخرون لوازمهم على أكتافهم.

مدرسة تؤوي نازحين في مخيم جباليا لم تسلم من القصف الإسرائيلي (الفرنسية)

لكن رغم الدمار الواسع النطاق، يقول محمد النجار إن السكان "مصرّون" على العودة إلى ديارهم.

ويوضح "لدى الناس إصرار على العودة إلى دورهم وإقامة خيام وعرائش فوق الركام وإعادة الحياة إلى جباليا. هناك خوف من عودة الاحتلال مرة ثانية وثالثة، لكن سنبقى في أرضنا ولن نغادرها".

وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول عدوانا مدمر على قطاع غزة يترافق مع عمليات برية، مما تسبب بسقوط 36 ألفا و379 شهيدا، معظمهم مدنيون، وفق وزارة الصحة بغزة.

العيش بسلام

والشهر الماضي، قال الجيش الإسرائيلي إن القتال في جباليا "ربما هو الأعنف" منذ بدء الحرب.

وعثر على جثث 7 أسرى محتجزين في المنطقة في مايو/أيار الماضي. وتجدد القتال عندما سيطر الجيش الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي مع مصر.

والجمعة، أعلن الجيش الإسرائيلي أن جنوده "أنهوا مهمتهم" في شرق جباليا.

من جهته، يؤكّد محمد النجار أنه ما زال يسمع أصوات طلقات نارية ونيران المدفعية في الشرق قائلا "نسمع في كل وقت قصفا مدفعيا ورصاصا يطلق من شرق جباليا، الناس سيظلون في المخيم".

لم يبق لها من بيتها إلا الركام (رويترز)

بدوره، يقول محمود عسلية (50 عاما) من جباليا "لم أر حجم الدمار الموجود في جباليا من قبل، فهو دمار ونسف منازل بالكامل في مربعات سكنية. في منطقة جباليا، كل بيت إما أحرق وإما قصف بالمدفعية والدبابات وصواريخ الطائرات أو نسف. ليس هناك بيت إلا تعرض لقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي".

ويضيف "عدنا إلى البيت، فرأيناه هيكلا من أعمدة إسمنت مهشمة ومدمرة (…) رغم كل هذا سنبقى في جباليا".

ويتابع "المعارك بين المقاومة والجيش كانت عنيفة والجيش تعرض للأذى وهذا دفعه للانتقام من البيوت والناس العزل. لن نغادر جباليا مهما فعل الاحتلال الإسرائيلي".

من جهتها، تقول سعاد أبو صلاح (47 عاما) من مخيم جباليا "تعبنا من نزوح إلى نزوح. الحرب دمرت حياتنا وحياة أطفالنا. يكفي قصف وضرب وموت (…) جباليا تم محوها من الخريطة".

وتختم "نريد أن نعيش مثل الناس في العالم. نحتاج إلى حل ووقف الحرب والعيش بسلام".

مقالات مشابهة

  • رئيس لجنة الشؤون الدولية الروسى يؤيد قرار السعودية برفض المشاركة فى القمة السويسرية
  • صادي يستقبل سفيرة النرويج بالجزائر
  • وسائل إعلام: السعودية لن تشارك في مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا
  • محيت من الخريطة.. حجم الدمار يصدم العائدين إلى جباليا
  • خلال تجمع شعبي له بوهران.. بن ڨرينة يدعو إلى المشاركة القوية في الانتخابات الرئاسبة المقبلة
  • رئيس وزراء فنلندا يقترح إرسال طالبي اللجوء والمهاجرين إلى المغرب وألبانيا
  • مكتب نتنياهو يعتذر للمغرب بسبب الخريطة.. وغضب متواصل
  • إسرائيل تحاول تطويق أزمة الخريطة المبتورة في حادث هو الثاني من نوعه خلال 8 أشهر
  • نتنياهو يعتذر عن الخريطة المبتورة ويؤكد أن إسرائيل تعترف بمغربية الصحراء
  • "رويترز": الصين لن تشارك في "مؤتمر السلام" حول أوكرانيا في سويسرا