استمرت فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية والتى تنظمها القوات المسلحة خلال الفترة                   من ٢٤ حتى٢٧ من شهر أبريل الجارى بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة .
وقد أسفرت نتائج منافسات البطولة الدولية لإلتقاط الأوتاد "بالسيف " بالنسبة للفرق ، والتى نُظمت على هامش البطولة العربية العسكرية للفروسية ، حصول مصر على المركز الأول بنتيجة (١٣١) نقطة ، والأردن بالمركز الثانى بنتيجة (122.

5) نقطة ، والعراق بالمركز الثالث بنتيجة (102) نقطة ، فيما أسفرت نتائج فردى السيف عن فوز اللاعب أسامه لواء من العراق بالمركز الأول بنتيجة (42) نقطة ، وفى المركز الثانى اللاعب أحمد بكر من مصر بنتيجة (37.5) نقطة ، وجاء فى المركز الثالث اللاعب رانى هامليت الخواص من مصر بنتيجة (36) نقطة .
حيث قام الشيخ محمد بن عيسى الفيروز رئيس الأتحاد الدولى لإلتقاط الأوتاد واللواء أ ح ايهاب لطفى
مدير المدرعات للقوات المسلحة وسفير روندا بالقاهرة بتكريم اللاعبين أوائل الفردى والفرق لإلتقاط الاوتاد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البطولة العربية العسكرية للفروسية مدينة مصر للألعاب الأولمبية نادي الفروسية العاصمة الإدارية الجديدة السيسي

إقرأ أيضاً:

إعلان الفائزين في ختام منافسات بطولة عمان للريشة الطائرة للأندية

مسقط- الرؤية

اختتمت السبت منافسات النسخة الأولى من بطولة عمان للريشة الطائرة للأندية لعام 2024، والتي استمرت على مدى ثلاثة أيام بنادي أي ام ام أرينا للريشة الطائرة في ولاية بوشر، بتنظيم من اللجنة العمانية لألعاب المضرب.

وأقيم الحفل الختامي للبطولة برعاية المكرم الدكتور عبدالله بن خميس الكندي عضو مجلس الدولة، بحضور الدكتور عبدالرحيم بن مسلم الدروشي رئيس اللجنة العمانية لألعاب المضرب وعدد من المسؤولين والمدعوين.

وشهدت البطولة مشاركة 12 نادياً يمثلون خمس محافظات وهي أندية: العامرات والكامل والوافي وبوشر وعُمان والسيب والشباب وصحم ومجيس وصلالة ومصيرة وقريات وعبري، وتنافست الأندية في ثلاث مسابقات وهي: (فردي العموم، وزوجي العموم، وتحت 15 سنة)، وبلغ عدد اللاعبين المسجلين بالبطولة بفئة فردي العموم 30 لاعباً، وعدد 19 فريقاً في فئة زوجي العموم، أما بالنسبة لمسابقة تحت 15 سنة فقد بلغ عدد المشاركين 17 لاعباً.

وشهد اليوم الختامي للبطولة إقامة المباريات النهائية، حيث أقيمت المباراة الختامية لفئة زوجي العموم، وتوج لاعبا نادي عمان والمكون من أكرم الحجي والهندي توشار كومار بلقب هذه الفئة بعد أن تغلبا على نظيرهما اللاعبان خليل الدرمكي والأندونيسي ماشيري فاشروسي من نادي بوشر بنتيجة 2-0 في اللقاء الختامي، وسجل اللقاء في كافة أشواطه تنافسا مثيرا بين لاعبي الفريقين، حيث انتهى الشوط الأول بنتيجة 21-18 واختتم الشوط الفاصل بنتيجة 21-23، وكان الثنائي من نادي عمان قد فاز على الثنائي من نادي العامرات في المربع الذهبي وعلى الثنائي من الكامل والوافي في الدور ربع النهائي.

 وفي فئة العموم، فاز اللاعب سالم المقبالي من نادي مصيرة بلقب البطولة وذلك بعد فوزه على اللاعب سلطان الشيباني من نادي الكامل والوافي بنتيجة 2-0 (21-16، 21-10)، فيما توج اللاعب زايد الهنائي من نادي مصيرة بلقب فئة تحت 15 سنة وذلك بعد أن نجح من الظفر بنتيجة الفوز على حساب زميله اللاعب عبدالعزيز الهنائي من نادي مصيرة بنتيجة 2-0 (21-16، 21-15).

وفي الختام، قام راعي الحفل بتكريم الحكام والإداريين والمنظمين والجهات المتعاونة والراعية للبطولة، كما قام بتكريم اللاعبين الحائزين على المراكز الأربعة الأولى في كل فئة، وتم التقاط الصور الجماعية التذكارية، كما قام رئيس اللجنة العمانية لألعاب المضرب بتقديم هدية تذكارية لراعي الحفل.

 

 

مقالات مشابهة

  • إعلان الفائزين في ختام منافسات بطولة عمان للريشة الطائرة للأندية
  • «العربية الأفريقية» تخطف الأنظار في «محاربي الإمارات»
  • رحلة بحرية للوفود الرياضية المشاركة في بطولة البحر المتوسط للألعاب القوي
  • السدراني بطل «هُنا الشارقة للشطرنج»
  • تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية
  • طالبة مصرية تفوز بالمركز الثالث عالميا في مجال الكيمياء بمعرض ISEF 2024
  • غدا.. فعاليات بطولة دول حوض البحر الأبيض المتوسط بالإسماعيلية
  • الوطني بطلًا لدوري” قولدن سنت” لبلياردو السيدات للموسم الثاني
  • تتويج الخليج بطلًا للدوري الممتاز لناشئي اليد للمرة السابعة في تاريخه
  • سفير مصر بتونس يزور منتخب الرماية المُشارك في البطولة العربية