واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم تزوير المحررات الرسمية.

 أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام برئاسة اللواء محمود ابوعمرة مساعد وزير الداخلية بمشاركة مديرية أمن الجيزة قيام (مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية وترويجها على راغبى الحصول عليها بمقابل مادى.

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بدائرة قسم شرطة العمرانية وعُثر بحوزته على (جهاز كمبيوتر - 2 خاتم شعار جمهورية منسوبان لجهات حكومية - تقرير طبى ممهور بخاتم شعار الجمهورية - كمية من العلامات المائية والأوراق ممهورة بخاتم شعار الجمهورية منسوبة لجهات حكومية مختلفة).

 تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية الامن العام الجهات الحكومية الحاق العمالة العلامات المائية المحررات الرسمية امن الجيزة

إقرأ أيضاً:

وزير القوى العاملة المصري : 9 مكاتب للتمثيل العمالي بالخارج لحل مشكلات المغتربين

أكد وزير القوى العاملة حسن شحاتة أهمية تسجيل كل مصري مغترب البيانات الخاصة به كاملة على الموقع المخصص لهم بالوزارة حتى تتمكن الوزارة من تقديم الخدمات اللازمة له عن طريق سرعة التواصل معه لرعايته وحصوله على حقوقه ورعايته بدولة العمل، وأيضا تزويده بالبيانات الجديدة مثل فرص العمل بالدولة المتواجد فيها ومستحقاته وحقوقه كاملة.

وأضاف أن توافر البيانات يسهم في سرعة التواصل مع أسرته بمصر في حال حدوث أي طارئ «لا قدر الله».

وأشار الوزير حسن شحاتة لـ «الأنباء»، إلى أن الوزارة لديها تسعة مكاتب للتمثيل العمالي بالخارج، بهدف حل مشكلات المصريين بالخارج، مع تزويد تلك المكاتب بدليل يتخصص في مراجعة العقود مع شركات إلحاق العمالة لمراقبة صحة السجلات والعقود المبرمة.

وقال، أنه في حال عودة أي مصري من الخارج، يتطلب أيضا تسجيل بياناته، وخبراته في العمل، بحيث لو توافرت فرص عمل جديدة تتلاءم معه يمكن ترشيحه، مع رغبته للعمل مرة أخرى بالخارج.

وأكد الوزير أهمية تأهيل المصري الراغب للعمل في الخارج قبل سفره للبلد التي سيعمل فيها، حيث يمثل التدريب والتأهيل جواز السفر لنجاحه في شغل الوظيفة، مشيرا إلى أن الوزارة تهتم بالتدريب لتأهيل الشباب للعمل من خلال توافر حوالي 90 مركزا ووحدة تدريب، لتدريب الشباب على المهن التي يتطلبها سوق العمل الداخلي الخارجي.

وأوضح أن هناك توحيدا للجهود الوطنية المصرية لتسهيل الحصول على فرص عمل جديدة وتخفيض معدلات البطالة، من خلال إصدار النشرة القومية للتوظيف وإقامة ملتقيات التوظيف.

وحول تسهيل حصول العمالة الراغبة في السفر للخارج على خدمات الوزارة، قال شحاتة إن وحدة خدمات العمالة المصرية بالخارج الملحقة بمبنى الوزارة تؤدي ذلك بسهولة ويسر لكافة الإجراءات اللازمة.

وقال، أن التعاون والترابط الاستراتيجي بين مصر والكويت أصبح نموذجا يحتذى به في التشاور والعمل المشترك.

مقالات مشابهة

  • ضبط شخص يدير كيان تعليمي بدون ترخيص
  • وفقًا للقانون.. شروط عمل شركات إلحاق العمالة بالخارج
  • ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة بتهمة تزوير عملات
  • وزير القوى العاملة المصري : 9 مكاتب للتمثيل العمالي بالخارج لحل مشكلات المغتربين
  • ضبط تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فـى تزوير المحررات الرسمية
  • ضبط تشكيل عصابى تخصص فـى تزوير المحررات الرسمية
  • سقوط عصابة تزوير المستندات الرسمية في الجيزة
  • ضبط عصابة تزور الشهادات الجامعية
  • ضبط عصابة تزوير المحررات الرسمية في الجيزة
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في تزوير المحررات الرسمية