أعلنت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم"، الجمعة، أنها نجحت في الاشتباك مع زورق مسير غير مأهول وطائرة بدون طيار،  في مناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن، مضيفة أنها "دمرتهما".

وذكرت "سنتكوم" عبر تدوينة في منصة "إكس"، أن الزورق والطائرة كانا "يمثلان تهديدا وشيكا للسفن الأميركية والتحالف والسفن التجارية في المنطقة" في الحادث الذي وقع، الخميس.

وقالت القيادة إن هذه الإجراءات تتخذ "لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا وأمانا للسفن الأميركية والتحالف والسفن التجارية".

وفي إطار منفصل، قالت القيادة الأميركية إنه تم إطلاق صاروخ باليسيتي مضاد للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن إلى خليج عدن، الخميس، مضيفة: "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأميركية أو التحالف أو السفن التجارية".

April 25 Red Sea Update

At 9:52 a.m. (Sanaa time) on April 25, one anti-ship ballistic missile (ASBM) was launched from Iranian-backed Houthi terrorist-controlled areas of Yemen into the Gulf of Aden. There were no injuries or damage reported by U.S., coalition, or commercial… pic.twitter.com/YPhoMxP7PH

— U.S. Central Command (@CENTCOM) April 26, 2024

ويشن الحوثيون الذين يُسيطرون على جزء كبير من ساحل اليمن المطل على البحر الأحمر، هجمات بصواريخ ومسيرات ضد سفن تجارية منذ أشهر، "تضامنا" مع الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث تشن إسرائيل حربا ضد حركة حماس.

وأعلن الحوثيون في البداية استهداف السفن المرتبطة بإسرائيل. لكنهم وسعوا أهدافهم لتشمل السفن المرتبطة بالولايات المتحدة وبريطانيا، بعد ضربات نفذتها الدولتان ضد مواقعهم في اليمن. كما استهدفوا سفن ليس لها علاقة بإسرائيل أو المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة.

وأدت هجمات الحوثيين إلى زيادة تكاليف التأمين على السفن التي تعبر البحر الأحمر، ودفعت العديد من شركات الشحن إلى تفضيل الممر الأطول بكثير حول الطرف الجنوبي للقارة الأفريقية.

وشكلت واشنطن، الحليف الرئيسي لإسرائيل، تحالفا متعدد الجنسيات في ديسمبر "لحماية حركة الملاحة البحرية".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

فرقاطة إيطالية تصد هجوماً للحوثيين قبل استهدافه السفن التجارية في خليج عدن

أعلن الاتحاد الأوروبي أن فرقاطة إيطالية تشارك في مهمتها البحرية، تمكنت من صد هجوم للحوثيين قبل استهدافه السفن التجارية في خليج عدن.

وقالت مهمة الاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر (EUNAVFOR ASPIDES)، في حسابها على منصة "إكس"، الاثنين، إن الفرقاطة الإيطالية (V. FASAN)، نجحت، الأحد، في صد هجوم لطائرة بدون طيار (UAV) تابعة للحوثيين في خليج عدن.

وأشارت إلى أن عملية صد الهجوم، حدثت أثناء قيام الفرقاطة "فاسان" بمهامها في مرافقة سفينة تجارية، وتوفير الحماية المباشرة لها.

وأوضحت "أسبيدس" إلى أن الإجراء الذي اتخذته الفرقاطة الإيطالية "حال دون وقوع إصابات وأضرار في صفوف البحارة والمركبات البحرية العابرة في المنطقة".

وتعد هذه العملية هي الثانية من نوعها للفرقاطة الإيطالية، في الأربعة الأيام الأخيرة، حيث كانت قد تمكنت الخميس الماضي، من صد هجوم لطائرة بدون طيار تابعة للحوثيين كانت تستهدف السفن التجارية في البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • سلسلة لقاءات لقائد الجيش في الولايات المتحدة الاميركية
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ كروز للحوثيين
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير نظام جوي أطلقه الحوثيون صوب خليج عدن
  • الجيش الأمريكي يقول إنه دمر طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون على خليج عدن 
  • سنتكوم تعلن اعتراض وتدمير مسيرة حوثية في خليج عدن
  • بالصواريخ والمسيرات.. الحوثيون يصعدون إرهابهم في البحر الأحمر وخليج عدن
  • فرقاطة إيطالية تصد هجوماً للحوثيين قبل استهدافه السفن التجارية في خليج عدن
  • الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا صاروخين باتجاه خليج عدن
  • سنتكوم: إصابة سفينتين ألمانية وسويسرية في خليج عدن بهجمات حوثية
  • الجيش الأميركي: الحوثيون أطلقوا صاروخين باتجاه خليج عدن