كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أعلنت وزارة الأوقاف، أن موضوع خطبة الجمعة المقبلة هو "أمانة العامل والصانع وإتقانهما"، من خلال الخطبة الموحدة على جميع مساجد الجمهورية، بالتزامن مع الاحتفالات بعيد العمال.

في الوقت نفسه، عقدت وزارة الأوقاف ختمة مرتلة بمسجد السيدة زينب رضي الله عنها، برئاسة القارئ الطبيب أحمد نعينع، عقب صلاة الجمعة.

وأطلقت وزارة الأوقاف، الخميس، قافلة من العلماء والمبتهلين برئاسة الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني، لمشاركة شمال سيناء عيدها القومي، ولمدة يومين.

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها، أن القافلة تضم كلا من:

أولًا : العلماء

الشيخ السيد محمد عبد المجيد

الشيخ أحمد عبد المنعم الغنام

الشيخ أحمد دسوقي مكي

الدكتور محمد طه رمضان

ثانيًا : المبتهلون

المبتهل حسين حسن عبد العال معتوق

المبتهل عثمان عبد العظيم أحمد مرسي

المبتهل مصطفى محمد معوض سعيد.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان وزارة الأوقاف خطبة الجمعة عيد العمال صلاة الجمعة طوفان الأقصى المزيد وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

انعقاد برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات في مركز الرياض بكفر الشيخ

عقدت مديرية الأوقاف بمحافظة كفر الشيخ، فعاليات برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات بإدارتي الرياض غرب وشرق، اليوم الاثنين، بمركز شباب الرياض، وذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطي المستنير، وتفعيلاً لبرنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات.

تفاصيل برنامج البناء الثقافي للأئمة

جاء ذلك بحضور الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، والدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة، والشيخ حسن عاشور، مدير ادارة الرياض غرب، والدكتور محمد عوض، مدير إدارة الرياض شرق.

وفي كلمته، أكد الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، أنّ هذه الدورات التي تعقدها الوزارة تثقل من ثقافة الإمام، وتفتح له الأفق الذي يستطيع من خلاله تصحيح المفاهيم الخاطئة، والحفاظ على الشباب من سموم الفكر المنحرف فكرياً وسلوكياً.

ومن جانبه، أشار الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، إلى أهمية البناء الفكري والثقافي للإمام، موضحاً أهمية العلوم في بناء العقل وتثقيف الفرد، وأنّ التفكير فريضة إسلامية، وعلاقة الفكر بالذكر وصيانة كل منهما للآخر.

عقدت مقرأة الأئمة بمركز شباب الرياض

وفي ختام اللقاء، عقدت مقرأة الأئمة بمركز شباب الرياض بكفر الشيخ، كما تم عقد مجلس الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم.

مقالات مشابهة

  • الجمعة.. انطلاق تصوير مسلسل "برغم القانون"
  • عصام السيد: العروض المسرحية للإخوان تشبه «خطبة الجمعة»
  • الأوقاف تنشر نص خطبة الجمعة القادمة
  • ثقافة أسيوط تعرض "عصفور وعباءة الأمنيات" ضمن مسرح الطفل حتى الجمعة المقبل
  • "دوار بحر".. عرض لفرقة عين حلوان بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • وزير الأوقاف يعلن موضوع خطبة عيد الأضحى المبارك
  • انعقاد برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات في مركز الرياض بكفر الشيخ
  • «حرمة الدماء والأموال والأعراض».. عنوان خطبة الجمعة المقبلة
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 27 مسجدًا الجمعة المقبلة في عدد من المحافظات
  • الأوقاف: افتتاح 27 مسجدا الجمعة المقبلة