أكد محمد أنور مدير عام السياحة والمصايف بمطروح أنه تم المشاركة في المؤتمر العلمي الدولي لكلية السياحة والفنادق بجامعة الإسكندرية تحت عنوان "الابتكار في صناعة السياحة في ظل التغيرات العالمية المعاصرة والذي أقيم بالعلمين الجديدة.

للتزويغ.. وكيل تعليم مطروح يحيل بعض العاملين بمدارس براني للتحقيق استكمال أعمال رصف الشوارع وتركيب الانترلوك بمرسى مطروح


وأضاف أن المؤتمر افتتحه الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، وتنعقد فعالياته لمدة يومين بمدينة العلمين الجديدة، وذلك بحضور الدكتورة غادة شلبي نائب وزير السياحة، والدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، والدكتور عصام الكردي رئيس جامعة العلمين، والدكتور هشام سعيد نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور هشام جابر نائب رئيس جامعة العلمين للشئون الأكاديمية، والدكتور حازم عطية الله رئيس جامعة حلوان الأسبق ومحافظ الفيوم الأسبق، والدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان الأسبق، والدكتور حسام الرفاعي نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، والمهندس أحمد إبراهيم رئيس جهاز مدينة العلمين، واللواء هشام لطفي مساعد وزير الداخلية الأسبق ورئيس الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية، والدكتورة عبير عطية عميد كلية السياحة والفنادق ورئيس المؤتمر، والدكتورة نشوى فؤاد وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ومقرر المؤتمر، وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والباحثين والمتخصصين في مجال السياحة من المصريين والأجانب.

وأشار إلى أن فعاليات المؤتمر تأتى في إطار توجه الدولة المصرية نحو الطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر في رؤية مصر ٢٠٣٠، و" انطلاقا من أهمية تكاتف جميع الجهود لحسن استغلال الموارد المتاحة وتعظيم العائد منها، من خلال التخطيط والإدارة الجيدة، والقدرة على مواجهة كافة التحديات.

وأوضح أنه تم خلال المؤتمر التأكيد على أهمية تسليط الضوء والترويج لكافة الإمكانات والموارد السياحية المتاحة، والاستغلال الأمثل لها... خاصة في هذه الأوقات الملحة والتحديات المحيطة... وكيفية تخفيف آثارها على قطاع السياحة مع الإستغلال الأمثل للثروات الطبيعية والسياحية الفريدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات سياحة مطروح رئیس جامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان: المعمل المركزي يوفر بيئة محفزة للبحث العلمي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، أن المعمل المركزي يعتبر بمثابة أحد الكيانات الاستراتيجية التي تم استحداثها داخل الجامعة، بهدف توفير بيئة محفزة وداعمة للبحث العلمي والابتكار بالجامعة، والارتقاء بمستوى النشر العلمي الدولي كماً وكيفا، وكذلك التوسع في الشراكات والمشروعات التنافسية في مجال البحث العلمي، وتقديم الدعم للباحثين للقيام بإجراء البحوث الأساسية والتطبيقية في مجالات الاهتمام الرئيسية، وجاء ذلك خلال افتتاح المعمل المركزي بمبنى  مركز التميز والابتكار العلمي بالحرم الجامعي، بما يواكب التطورات العلمية ويساهم في تدريب الطلاب والباحثين والتطبيق العملي للشق الأكاديمي، حيث يخدم المعمل العلوم الأساسية  والتطبيقية، ومنها كليات  العلوم والطب والصيدلة والتمريض والهندسة .

وقام رئيس جامعة حلوان بجولة تفقدية عقب افتتاح المعمل لمعرفة أقسامه ووحداته ودور كل منها، مشيداً بالدور الذي سيقوم به المعمل، مؤكداً استعداد جامعة حلوان التام لدعم البحث العلمي، بكافة السبل مما يساهم في رفع اسم الجامعة عالياً ورفع تصنيفها الدولي وخدمة الفرد والمجتمع.

جاءت الجولة  بمرافقة الدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة رشا الرفاعي عميد كلية الطب، والدكتور سامح سرور عميد كلية الصيدلة، والدكتور مجدي الحجري عميد كلية العلوم، والدكتور علي صلاح حبيشي المدير التنفيذي للمعمل المركزي، اللواء محمد أبو شقة أمين عام الجامعة، والأمناء المساعدين.

ومن جانبه، أشار الدكتور عماد ابو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن المعمل يحتوي  على عدد من الوحدات وهي:-

وحدات القياسات العلمية الدقيقة

وبها أجهزة قياسية فائقة الدقة على سبيل المثال وحدة الرنين النووي المغناطيسي، وهي تعد من أهم الوحدات الخدمية التي تساهم بشكل كبير في إثراء البحث العلمي داخل الجامعة وخارجها، وتحتوي على جهاز رنين نووي مغناطيسي من نوع بروكر 500 ميجا هرتز، الذي يعتبر من أحدث الأجهزة في هذا المجال، ويتميز بدقته العالية وقدرته على تحديد البنية الجزيئية للمركبات الكيميائية، من خلال تحليل التفاعلات بين الأنوية المغناطيسية والمجال المغناطيسي الخارجي، هذه التقنية تتيح للباحثين التعرف على تفاصيل دقيقة حول ترتيب الذرات والروابط داخل الجزيء، مما يساعد في فهم خصائص المواد  الكيميائية  وتفاعلاتها.

ومن الجدير بالذكر أن الوحدة استطاعت بمفردها إجراء أكثر من 600 تحليل للباحثين من كليات العلوم والصيدلة خلال الشهور الأخيرة الماضية، مما أدى إلى تكثيف الجهود ليصل إجمالي ساعات العمل إلى أكثر من 2000 ساعة مما ساهم حتى الآن فى إنتاج أكثر من  25 بحث دولي في دوريات علمية محكمة.


وحدة أبحاث البيولوجيا الجزيئية

وتحتوي الوحدة على جهاز real time PCR  وملحقاته، وتخدم الوحدة قطاعا واسعا من الباحثين المهتمين بمجال البيولوجيا الجزيئية عن طريق تحليل المادة الوراثية لكل الكائنات الحية سواء إنسان أو حيوان أو نبات أو كائنات دقيقة.

وحدة أبحاث المناعة الجزيئية

وتلك الوحدة  تخدم الباحثين بكل الكليات والأقسام التى تتعلق بمجال زراعة الخلايا والبيولوجيا الجزيئية، مثل أقسام الميكروبيولوجيا والكيمياء الحيوية والفيزياء الحيوية بكلية العلوم وكليات الطب والصيدلة والتمريض.

وحدة أبحاث تشييد وتطوير المضادات الحيوية والسرطانية

 وهي وحدة تعمل على الأبحاث الخاصة بتصميم وتشييد واستخلاص وتطوير المواد ذات النشاط البيولوجي، والتي يمكن أن تستخدم كمضادات حيوية أو سرطانية أو فيروسية لعلاج كثير من الأمراض.

وحدة التدريب والتعليم

 وهذه الوحدة منوطة بعمليات التدريب والتعليم المستمر، لأعضاء المركز والباحثين والأفراد ذوي الصلة من داخل الجامعة وخارجها، بهدف إعداد الكوادر البشرية المدربة فى مجالات علمية متعددة.

وحدة الجودة

وهذه الوحدة هى المنوطة بإجراءات ضمان الجودة داخل جميع وحدات ومختبرات المركز.

كما أوضح الدكتور علي صلاح حبيشي المدير التنفيذي للمعمل المركزي، أن المعمل  يطمح إلى إنشاء مجموعة متنوعة من المختبرات والوحدات الفنية  التي تنشأ على مراحل متعددة تحت مظلته ، بمستوى عالمي علمي ومهني، يحتوي علي  الأجهزة الحديثة والبيئة العلمية القياسية لتقديم خدمات وحلول للباحثين العاملين في مجال البحث العلمي.  

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة حلوان الأهلية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الأضحى
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح المعمل المركزي لخدمة البحث العلمي
  • جامعة حلوان تفتح آفاق التعاون الدولي لتطوير خدمات ذوي الإعاقة
  • رئيس جامعة حلوان: المعمل المركزي يوفر بيئة محفزة للبحث العلمي
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في حلقة نقاشية بأكاديمية الشرطة
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: الرئيس السيسي لا يدخر جهدا لمساعدة الأشقاء في غزة (حوار)
  • رئيس جامعة بني سويف: تدشين موقع المجلة الدولية للكيمياء الحيوية على بنك المعرفة
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يترأس لجنة اختيار القيادات الجامعية
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مركز اللغات والترجمة
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض التصوير الفوتوغرافي لطلاب الفنون الجميلة