انطلقت النسخة الأولى لمسابقة #SIYAHAPASSION التي تنظمها الكونفدرالية الوطنية للسياحة (CNT)، بشراكة مع أساتذة ومديري المدارس السياحية ومجموعة من الخبراء، وبدعم من وزارة السياحة والاقتصاد الاجتماعي والتضامني والمكتب الوطني المغربي للسياحة. الفعالية لاقت استحسانًا كبيرًا وحظيت بانتشار واسع، مستقطبة أكثر من مليون متابع وتضمنت تقديم نحو خمسين مقطع فيديو.

هذه المبادرة تسعى إلى تعزيز قدرات ومهارات المرشدين السياحيين وتمكين الشباب والمهنيين من تقديم ومشاركة تجاربهم الثرية في هذا المجال.

وتُعد هذه المسابقة أحد الأمثلة الملهمة لـ “المبادرات الرقمية التشاركية” التي تدفع بعجلة التحول الرقمي في القطاع، مما يُسهم في تعزيز النمو الاقتصادي في المملكة.

وتوفر المسابقة منصة رقمية متقدمة للمواطنين والطلبة والمهنيين في مجال السياحة لعرض تجاربهم وأحلامهم المهنية ورؤاهم المستقبلية للسياحة. يُشجع المشاركون على استخدام أساليب القصص المصورة في الفيديوهات لرواية تجاربهم الشخصية أو لإبراز مواهب خاصة بهدف تسليط الضوء على تنوع الوظائف والمهن في القطاع، ومشاركة هذه القصص مع العالم بالعربية المحلية أو الفرنسية أو الإنجليزية عبر منصات TikTok أو Instagram باستخدام الهاشتاغ #SIYAHAPASSION والوسم @YALLAHMOROCCO_.

وتستمر المبادرة من 5 أبريل حتى 5 مايو 2024، ويُطلب من المشاركين تصوير مقاطع فيديو قصيرة بتنسيق عمودي تتراوح مدتها بين 30 ثانية وثلاث دقائق.

الفائزون في المسابقة سيُكافئون بجوائز نقدية تُقدر بـ 10,000 درهم، 7,000 درهم و5,000 درهم، بالإضافة إلى إقامات لشخصين في فنادق الشركاء كتقدير لأفضل الأعمال الإبداعية.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: السياحة

إقرأ أيضاً:

تكريم الفائزين في "مسابقة عمانتل لنظام درب السلامة المرورية"

مسقط- الرؤية

رعى وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي، حفل تكريم المدارس الفائزة بمسابقة الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل" لنظام درب السلامة للعام الدراسي 2023/2024م في نسختها الأولى، وذلك على مسرح المديرية بمدرسة دوحة الأدب.

حضر الحفل أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وولاة ولايات محافظة مسقط والمدير العام للتربية والتعليم بمحافظة مسقط الدكتور على الجهوري.

وتعد المسابقة مشروعا وطنيا تقنيا مشتركا بين وزارة التربية والتعليم والشركة العمانية للاتصالات (عمانتل)، بهدف إبراز جهود مدارس محافظة مسقط في تحقيق أعلى معايير الأمن والسلامة المرورية في وسائل النقل المدرسي للطلبة.

وجاءت نتائج المسابقة موزعة على 3 فئات، حيث جاءت نتائج الفئة الأولى كالتالي: نالت حافلات حارثة بن النعمان للتعليم الأساسي للبنين على المركز الأول، وحصلت حافلات السيب للتعليم الأساسي على المركز الثاني، وحلت حافلات مدرسة مطرح للتعليم الأساسي في المرتبة الثالثة.

وفي جوائز الفئة الثانية، حصلت حافلات مدرسة عاتكة بنت زيد المركز على المركز الأول، ونالت حافلات مدرسة سيح الظبي للتعليم الأساسي المركز الثاني، والمركز الثالث كان لمدرسة الصاروج للتعليم الأساسي.

أما نتائج الفئة الثالثة جاءت كالآتي: الأول ذهب لحافلات مدرسة صفية بنت الخطاب للتعليم الأساسي، المركز الثاني لحافلات مدرسة دوحة الأدب للتعليم الأساسي (10-12)، والثالث لحافلات مدرسة منبع الإيمان للتعليم الأساسي (1- 4).

كما أعلن بالحفل أسماء الفائزين من سائقي الحافلات المدرسية وشمل التكريم أيضا المؤسسات الداعمة وتكريم الفريق التشغيلي لنظام درب السلامة وتكريم مراقبي النقل من قسم النقل المدرسي وقسم المشاريع، كما تم تكريم لجان الحفل.

مقالات مشابهة

  • تكريم الفائزين في "مسابقة عمانتل لنظام درب السلامة المرورية"
  • تعليم المنيا تكرم الطلاب الفائزين في مسابقة فرسان القراءة
  • القراءة نبض الحياة.. إطلاق أكبر مسابقة معرفية لطلاب الوادي الجديد
  • 50 متسابقا في مسابقة حفظ القرآن الكريم بالوادي الجديد
  • بالأسماء.. تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة الثقافة المسيحية بكفر الشيخ
  • تكريم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم بولاية نخل
  • الأمن الغذائي والمائي أولوية وطنية
  • وزير التربية والتعليم يشهد حفل تكريم الفائزين في المسابقة الوطنية معلم مبتكر
  • وزيرا الاتصالات والتعليم يشهدان تكريم الفائزين في المسابقة «معلم مبتكر من أجل الغد»
  • جوائز تصل لـ5 آلاف جنيه.. تفاصيل مسابقة مدرسة الكتاب المقدس للقراءة