نفى مصدر مصري رفيع المستوى لـRT ما تم تداوله عن لقاءات مقررة بين مسؤولين مصريين وإسرائيليين، مؤكدا أن الاتصالات تقتصر على بحث التهدئة، وتجريها الوفود الأمنية فقط.

إعلام: وفد مصري إلى تل أبيب وإسرائيل تقبل هدنة مؤقتة وانسحاب من نتساريم شرط إطلاق أسرى دون وقف الحرب

وأفاد المصدر بأن مصر حذرت من التداعيات الخطيرة حال عزم إسرائيل اقتحام رفح، مبينا أن الاتصالات المصرية تتم مع كافة الأطراف وهدفها الوصول لهدنة ووقف الحرب وإنهاء المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

وكان 3 مسؤولين إسرائيليين قالوا لموقع "أكسيوس" الأمريكي إن اجتماعا سريا جرى الأربعاء في العاصمة المصرية القاهرة، بين مسؤولين إسرائيليين ومصريين، لمناقشة عملية عسكرية محتملة للجيش الإسرائيلي في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وحسب الموقع، جمع اللقاء بين مدير جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" رونين بار، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل، ورئيس أركان الجيش المصري أسامة عسكر.

وناقش الاثنان مع المسؤولين المصريين، وفق "عملية عسكرية إسرائيلية محتملة في رفح، إلى جانب الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة، ووقف مؤقت لإطلاق النار".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القاهرة تل أبيب حركة حماس رفح طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ملياردير مصري يتساءل عن موعد معرفة "الحكومة المصرية السرية الجديدة"

تساءل رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، عن موعد إعلان تشكيل الحكومة الجديدة، بعد تكليف رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بتشكيلها منذ نحو أسبوع.

ووصف ساويروس، مازحا، الحكومة الجديدة بـ "الحكومة السرية الجديدة"، لتأخر إعلانها، حيث مر نحو أسبوع على تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي لمصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة.

وتساءل ساويرس عن موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد، وقال مازحا: "هنعرف أمتي إن شاء الله الحكومة السرية الجديدة..؟ ولا مش مهم".

هنعرف امتي ان شالله الحكومة السرية الجديدة …؟ و لا مش مهم ..????

— Naguib Sawiris (@NaguibSawiris) June 9, 2024

يذكر أن الحكومة المصرية قدمت استقالتها، الأسبوع الماضي، للرئيس السيسي الذي كلف مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف.

وحدد بيان للرئاسة المصرية أولويات الجكومة الجديدة، وعلى رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي. 

المصدر: منصة X + وسائل إعلام مصرية

مقالات مشابهة

  • الإعلام العبري: "42 ألف جندي مصري مستعدون في سيناء".. مخاوف من جيش مصر و"العرجاني" في اسرائيل
  • طالب مصري يشنق نفسه قبل ساعات من دخوله اختبارات الثانوية
  • البنتاغون ينفي استخدام إسرائيل للرصيف العائم بعملية تحرير الرهائن الأربعة
  • مصدر مسؤول ينفي لـ«الأسبوع» صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد
  • أسعار الأرز في الأسواق المصرية اليوم الاثنين 10 يونيو 2024
  • واثقون من سماع بيان النصر من قائد الجيش ورئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان
  • القضية الفلسطينية التزام وأمن قومي مصري
  • الجيش الأمريكي ينفي استخدام الرصيف البحري خلال عمليات "الإنقاذ" الإسرائيلية
  • ملياردير مصري يتساءل عن موعد معرفة "الحكومة المصرية السرية الجديدة"
  • الجيش الأميركي ينفي أي دور لرصيف غزة المؤقت في عملية تحرير الرهائن الإسرائيلية