الجمعة, 26 أبريل 2024 3:31 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

‎دعا إمام وخطيب جمعة النجف الاشرف صدر الدين القبانجي ، إلى مزيد من حملات مكافحة الفساد في العراق ، مبينا إن الاستقرار الأمني والسياسي في العراق يجعله النجم اللامع في المنطقة

‎واشار خلال خطبة الجمعة التي القيت اليوم في النجف الاشرف ، فيما قال القبانجي في معرض تعليقه على وضع العراق الدولي ، إن” العراق يشهد استقراراً أمنياً وسياسيًا واقتصادياً يجعله بأن يكون النجم اللامع في المنطقة “.

‎وبشان الشأن الداخلي للبلد ، قال القبانجي ” انطلقت في بغداد والمحافظات حملة لمكافحة الفساد الأخلاقي والمخدرات وتم القاء القبض على اعداد كثيرة في حملة تشكر عليها الحكومة “.مضيفا
يجب مكافحة الفساد الأخلاقي إضافة الى خطة الاعمار فهو امر يستحق الشكر من قبل الحكومة وكذلك الإدارة المدنية في النجف الاشرف تشكر على متابعة هذا الامر .
‎أما في الشأن الإقليمي قال القبانجي:مضى اكثر من 200 يوم على الحرب في غزة ومازالت غزة مقاومة وخرج الامر من غزة الى العالم حيث شهدت أمريكا تظاهرات في جامعاتها تؤيد إيقاف الحرب

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: النجف الاشرف

إقرأ أيضاً:

ماكرون يدعو لـ"تجنّب الحرب" بعد تفجير أجهزة اتصال حزب الله

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الخميس، "جميع الأطراف إلى التحرّك لتجنّب الحرب"، بعد تفجير أجهزة اتصال عناصر حزب الله المدعوم من إيران وحليف حركة حماس، والذي أسفر عن مقتل 37 شخصا وإصابة حوالي 3 آلاف آخرين بجروح. 

وخلال اتصالات هاتفية مع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي ورئيس مجلس النواب نبيه بري وقائد الجيش جوزف عون، أعرب ماكرون عن "قلقه العميق بعد سلسلة الانفجارات التي شهدها لبنان والتي تساهم في تصعيد خطير للتوترات في المنطقة، ممّا يعرّض السكان المدنيين للخطر".

ووفق بيان صادر عن الإليزيه، أكد ماكرون أنّه سيتحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مشددا على أنّ "جميع الأطراف يجب أن تتحرّك لتجنّب الحرب".

 

 وأضاف الإليزيه أنّ الرئيس الفرنسي دعا المسؤولين اللبنانيين إلى "تحمّل المسؤولة لتجنّب التصعيد، ونقل رسائل لضبط النفس والاعتدال إلى جميع الأطراف اللبنانية وفي مقدّمتها حزب الله".

وأعرب ماكرون خلال المكالمات الهاتفية عن "قناعته العميقة بأنّ الأمن في لبنان يتطلّب من جميع الأطراف اللبنانية تغليب المصلحة الوطنية والابتعاد عن الصراعات المفتوحة في المنطقة والالتزام بمسار الحل الدبلوماسي".

وأضاف الإليزيه "من مسؤوليتهم أن تكون في لبنان سلطة تنفيذية شرعية قادرة على الاستجابة لخطورة الوضع".

مقالات مشابهة

  • نائب:عقارات الدولة من أخطر ملفات الفساد
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقرار الذمة المالية من نائب وزير النفط والمعادن
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقرار نائب وزير النفط والمعادن
  • قانون ضريبة الدخل الجديد في العراق: بداية عهد جديد أم مجرد إجراء شكلي؟
  • العراق.. مخالفات بملايين الدولارات تطيح بمدير مطار النجف
  • نائب:فساد القضاء والحكومة وراء سرقات المال العام
  • “بعد ذهاب نور زهير للحج”.. سؤال برلماني: هل في العراق حكومة وقضاء؟
  • نائب رئيس هيئة مكافحة الفساد يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • ‎ضبط عدد من المتسولين ضمن حملات مكافحة التسول بالمدينة المنورة .. فيديو
  • ماكرون يدعو لـ"تجنّب الحرب" بعد تفجير أجهزة اتصال حزب الله