ساعات طويلة من التدريب للوصول بأطفال أسيوط إلى أعلى مستوى من اللياقة البدنية، وتأهيلهم لخوض بطولات كأس مصر في الجمباز، هدف تسعى إليه صابرين ناصر، 25 عاماً، وخطيبها لؤى الجزيري ذو الـ26 عامًا، ما جعل الأهالي يثقون بهما، وينجذب لهما الصغار.

 إنشاء أكاديمية للتدريب على الجمباز

حصلت «صابرين» على بكالوريوس تربية رياضية بجامعة أسيوط، وتعلمت الجمباز لفترة طويلة، حتى وصلت إلى المستوى الاحترافي وعملت مدربة للعبة، وبمرور الوقت تمكنت من إنشاء أكاديمية للتدريب بمساعدة خطيبها «لؤي»، بحسب حديثها لـ«الوطن»: «أنا بدرب جمباز من وأنا في الجامعة، والحمد لله بقالي 6 سنين، وبقيت مشهورة جداً في المجال».

لا تدخر «صابرين» جهداً في تدريب أطفال أسيوط على الجمباز، لأنها لعبة مفيدة جدًا للجسم، فتعمل على زيادة المرونة، إضافة إلى تطوير الإدراك المعرفي والذهني للطفل، إلا أنّ هذه الرياضة غير مشهورة في أسيوط: «قررت أنا ولؤي ننشر رياضة الجمباز في مجتمعنا، لأنها مش منتشرة، والأطفال بتهتم أكتر بالسباحة وكرة القدم».

فوز الأطفال بالبطولات

حصلت «صابرين» وخطيبها على شهادة معتمدة من الاتحاد المصري في الجمباز، خاصة بعد تدريبهما عدد كبير من الأطفال وفوزهم ببطولات كأس مصر عدة مرات، وحصدهم ميداليات ذهبية وفضية: «فوز الأطفال بالبطولات يعتبر إنجازاً كبيراً بالنسبة لنا، والحمد لله مكملين في طريقنا»، وهما يسعيان إلى أخذ خطوات أكبر، ليحققا حلمهما بأن يصبحا الأفضل في المجال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لعبة الجمباز الجمباز تدريب الأطفال شهادة

إقرأ أيضاً:

برعاية خادم الحرمين.. 5 آلاف خبير يشاركون في مؤتمر مستقبل الطيران

برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وبتنظيم الهيئة العامة للطيران المدني، ينطلق مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.
ويأتي في نسخته الثالثة خلال الفترة من 20 إلى 22 مايو 2024، في مدينة الرياض، وسيشهد حضور قادة الطيران المدني في العالم ومشاركة ورعاية شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية للمؤتمر.مؤتمر مستقبل الطيرانوتأتي رعاية الملاحة الجوية السعودية لمؤتمر مستقبل الطيران انطلاقاً من الأهمية الكبرى للمؤتمر الذي يشارك فيه أكثر من 5 آلاف خبير في صناعة الطيران من حول العالم، وقادة شركات الطيران العالمية، ومسؤولي سلطات الطيران في الدول المشاركة.
أخبار متعلقة تفاصيل حفل اطلاق الاستراتيجية الجديدة لغرفة الطائف غداًتنوع مناخي فريد في طقس السعودية.. أعلى درجة حرارة 45 والأدنى 18وسيبحثون قضايا قطاع الطيران العالمي، والنقل الجوي، وتطوير الاستدامة البيئية في مجال الطيران المدني، وتوفير بيئة استثمارية جاذبة في هذا القطاع الحيوي.
كما تشارك الملاحة الجوية السعودية بجناح في المؤتمر؛ بهدف عقد المباحثات والشراكات مع الشركات والقيادات المتواجدة بالمعرض، وتعزيز تواجدها في أحد أهم المحافل العالمية المتخصصة بالطيران المدني، إضافة إلى التعريف بالشركة، وأهم الخدمات التي تقدمها.

يوضح تقرير حالة قطاع الطيران لعام 2024 التأثير الاقتصادي الهائل لصناعة الطيران في المملكة، حيث بلغت مساهمتها 53 مليار دولار في عام 2023 نتيجة لتأثير صناعة الطيران والتطور السريع في قطاع السياحة.
ترقبوا المزيد خلال #مؤتمر_مستقبل_الطيران في #الرياضمن 20 إلى 22 مايو.— Future Aviation Forum | مؤتمر مستقبل الطيران (@FAF_Saudi) May 18, 2024دعم كبير من القيادةوأكد الرئيس التنفيذي لشركة خدمات الملاحة الجوية السعودية المهندس عبد العزيز بن سالم الزيد، أن المؤتمر يعد من أضخم المؤتمرات المتخصصة في مجالي الطيران المدني والملاحة الجوية، ويحظى بدعم كبير من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله، ومتابعة وزير النقل والخدمات اللوجستية ومعالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني.
وأضاف: نسعى من خلال رعايتنا ومشاركتنا في المؤتمر إلى استغلال التواجد والحضور الكبيرين لقادة قطاع الطيران المدني والمصنعين والمديرين التنفيذيين للمطارات، وقادة الصناعة عالمياً لعقد المباحثات والاجتماعات، وتبادل الخبرات والآراء؛ بما يخدم قطاع الطيران المدني محلياً وعالمياً، ويحقق المزيد من النجاحات ويساهم في تشكيل مستقبل النقل الجوي الدولي.
كما أكد أن الشركة تسعى إلى مواصلة تحقيق الريادة المحلية والإقليمية والعالمية في الخدمات التشغيلية، والتقنية المبتكرة لتقديم الحلول المتنوعة وعقد الشراكات الإستراتيجية الداعمة لنمو القطاع.
وشركة خدمات الملاحة الجوية السعودية (SANS) هي الشركة المسؤولة عن تقديم خدمات الملاحة الجوية في المملكة العربية السعودية.تأمين وسلامة المجال الجويكما تلعب دوراً مهماً وحيوياً في تأمين وسلامة المجال الجوي وحركة الطائرات في منطقة الشرق الأوسط، وتغطي مساحة تزيد عن 2 مليون كيلومتر مربع، وتحظى باعتراف إقليمي لسجل السلامة والتميز في الخدمة والابتكار التقني.
وتقدم شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية خدمة مراقبة الحركة الجوية، وتصميم إجراءات الاقتراب والإقلاع وخدمات البحث والإنقاذ والنشرات الملاحية، وخدمات إدارة معلومات الطيران وخدمات هندسة الصيانة والخدمات الهندسية.
وتدير الحركة الجوية من خلال شبكة متطورة من مراكز التحكم في المنطقة، وأبراج مراقبة الحركة الجوية، ومراكز الصيانة لتجهيز وتشغيل وصيانة أنظمة وأجهزة الملاحة الجوية، والمساعدات الملاحية في جميع أنحاء المملكة.

مقالات مشابهة

  • برعاية حمدان بن محمد.. “التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي” ينطلق اليوم
  • برعاية حمدان بن محمد.. «التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي» ينطلق الاثنين
  • برعاية خادم الحرمين.. 5 آلاف خبير يشاركون في مؤتمر مستقبل الطيران
  • الأمم المتحدة ترحب بالممر البحري إلى غزة وتؤكد أنه لا يمكن أن يكون بديلا عن المعابر البرية
  • برعاية إيران وحزب الله.. ارتفاع هجمات السايبر على”إسرائيل” بنحو 43%
  • وحوش الإنترنت تتربص بأطفال لبنان.. كيف نحميهم؟
  • برعاية أحمد سليمان.. صفقة مدوية في الزمالك من الدوري السعودي "ليس محمد شريف"
  • وزير الخارجية الأمريكية يمنح سلطات كييف حرية قصف الأراضي الروسية
  • بوتين: واشنطن تفرض عقوبات على السيارات الكهربائية الصينية لأنها أفضل
  • «الخارجية الأمريكية» ترحب بالعملية الانتخابية في «تشاد» وتنتقد اسبعاد مرشحين