حجز منتخب الجمباز الإيقاعي، 6 مقاعد في أولمبياد «باريس 2024»، من خلال مشاركته في منافسات البطولة الإفريقية المقامة حاليا في رواندا، بمشاركة عدد كبير من منتخبات القارة السمراء.

ونجحت علياء صالح في التأهل لأولمبياد باريس بعد الفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية خلال مشاركتها في منافسات البطولة الإفريقية، فيما توجت حبيبة مرزوق بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.

وخطف منتخب مصر للجمباز الإيقاعي أيضا، تذكرة التأهل لأولمبياد باريس على مستوى الفرق بـ 5 لاعبات بعد الفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية.

وشهدت بطولة إفريقيا للجمباز الإيقاعي، التي تقام لأول مرة في رواندا، بمشاركة تاريخية بعد أن وصل عدد المنتخبات إلى 12 منتخبا، وهو عدد قياسي تحقق في ظل رئاسة الدكتور إيهاب أمين للاتحاد الإفريقي.

وشارك في البطولة منتخبات الجزائر وأنجولا والرأس الأخضر وجمهورية الكونغو والمغرب وموريشيوس وناميبيا وجنوب أفريقيا ورواندا وتوجو وتونس ومنتخب مصر.

وتشارك بعثة منتخب مصر للجمباز الإيقاعي في البطولة الإفريقية المؤهلة إلى أولمبياد "باريس 2024" خلال الفترة من 25 حتى 26 أبريل الجاري، والمقامة حاليا في العاصمة الرواندية «كيجالي».

ويمثل منتخب مصر من اللاعبات: حبيبة مرزوق ومريم سليم وعاليا صالح وليديا البحيري والمدربات: الكابتن هويدا حموده والكابتن مي عصام.

ويمثل منتخب مصر الجماعي من اللاعبات: أمينة صبيح ولمار البحيري وعبير رمضان وفريدة حسين وجوهارا الديب وجومانة ابوالمجد والمدربات: الكابتن نهي حسين والكابتن ميار رجب.

فيما يمثل منتخب مصر للناشئات من اللاعبات: عاليا احمد وفريدة بهنس ولينا هيليكا وايمان عبد الحليم. بينما يمثل منتخب مصر للجماعي من اللاعبات: سلمي طلعت وسينا الميسيري وملك بلال وچولي احمد وتالا خليل وليلي ابو العباس.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أولمبياد باريس أولمبياد باريس 2024 جمباز منتخب الجمباز منتخب الجمباز الإيقاعي من اللاعبات منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

الجزائرية ليندة لغرايبي تقتع تأشيرة أولمبياد باريس 2024

نجحت لاعب تنس الطاولة، الجزائرية، ليندة لغرايبي، في اقتطاع تأشيرة التأهل للألعاب الأولمبية 2024، والمقررة في العاصمة الفرنسية باريس.

وجاء ضمان لغرايبي، تأهلها لأولمبياد باريس، حسب (و.أ.ج)، لفضل نركزها في التصنيف العالمي الخاصة بمنطقة إفريقيا.

ويأتي هذا بعد تنشيطها نهائي الدورة التأهيلية التي أجريت في كيغالي بروندا، والتاي احتلت خلالها المركز الـ75 في الترتيب العالمي الخاص بمنطقة افريقيا.

وعليه تعد ليندة لغرايبي، الرياضية رقم 41 في قائمة الرياضيين الجزائريين، الذين سيمثلون الرايةن الوطنية في الألعاب الأولمبية، باريس 2024.

مقالات مشابهة

  • "وادى دجلة" تستعين بالبرتغالي بيدرو ألميدا لتطوير أكاديمية الجمباز الفني
  • قرار حاسم من ميسي بخصوص المشاركة مع الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024
  • صراع إماراتي وسعودي لضم "موهبة" بيراميدز
  • الجزائرية ليندة لغرايبي تقتع تأشيرة أولمبياد باريس 2024
  • هل يشارك محمد صلاح في أولمبياد باريس 2024؟
  • اسقف كنائس أسوان يكرم بطلات الجمهورية في الجمباز
  • محمد الأمين: منتخب اليد قادر على تحقيق ميدالية في أولمبياد باريس
  • ثنائي الأهلي يشعل أزمة قبل أولمبياد باريس 2024
  • تغييرات مفاجأة في قائمة منتخب فرنسا لـ أولمبياد باريس 2024
  • الطفلة لمار بطلة الجمهورية في الجمباز: أسعى لرفع علم مصر بالمحافل الدولية