استمرت فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية والتي تنظمها القوات المسلحة خلال الفترة من 24 حتى27 من شهر أبريل الجاري بنادي الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

أسفرت نتائج منافسات البطولة الدولية لالتقاط الأوتاد "بالسيف" بالنسبة للفرق، والتي نُظمت على هامش البطولة العربية العسكرية للفروسية، حصول مصر على المركز الأول بنتيجة 131 نقطة، والأردن بالمركز الثانى بنتيجة 122.

5 نقطة، والعراق بالمركز الثالث بنتيجة 102 نقطة، فيما أسفرت نتائج فردي السيف عن فوز اللاعب أسامه لواء من العراق بالمركز الأول بنتيجة 42 نقطة، وفي المركز الثاني اللاعب أحمد بكر من مصر بنتيجة 37.5 نقطة، وجاء في المركز الثالث اللاعب راني هامليت الخواص من مصر بنتيجة 36 نقطة.

حيث قام الشيخ محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد واللواء أ ح ايهاب لطفي مدير المدرعات للقوات المسلحة وسفير روندا بالقاهرة بتكريم اللاعبين أوائل الفردي والفرق لالتقاط الاوتاد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البطولة الدولية لالتقاط الأوتاد البطولة العربية العسكرية للفروسية الرئيس السيسي القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علاقات دولية: العلاقات العربية الصينية مهمة لدعم القضية الفلسطينية (فيديو)

أكد الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، أهمية زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الصين، موضحًا أن العلاقات مع بكين تسير بقوة نحو دعم القضايا الإقليمية ونحو دعم الدور مصر الريادي.

مختار غباشي: الصين القطب المزعج لأمريكا وزيارة السيسي محورية ومهمة (فيديو) الصين تعلق على احتمالية ترتيبها مؤتمر سلام بين روسيا وأوكرانيا

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، مع فضائية “إكسترا نيوز”، الخميس، أن زيارة الرئيس السيسي، وعدد من القادة العرب لحضور المنتدى الذي يعقد على المستوى الوزاري في دورته العشرين في الصين، دليل على اهتمام بكين بثوابت العلاقات العربية الصينية والمصالح العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية والتزام الصين بحل الدولتين ودعوة الرئيس السيسي لعقد مؤتمر دولي للسلام.

وأشار إلى أن انعقاد القمة المصرية الصينية في الوقت الراهن تبعث برسائل للمجتمع الدولي، بأن الشراكة الاستراتيجة تترجم لحل العديد من الخلافات في المنطقة والمحيط العربي.

السيسي في الصين

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره الصيني، مراسم توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين، من بينها خطة التطوير المشترك لمبادرة الحزام والطريق، وتعزيز التعاون في مجال الابتكار التكنولوجي وتكنولوجيا الاتصالات، وعدد من مجالات التعاون الأخرى.

وناقش الجانبان الأوضاع في القارة الأفريقية، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين بما يدعم جهود القارة التنموية، حيث حرص الرئيس على تأكيد الأولوية القصوى لضمان الأمن المائي المصري.

مقالات مشابهة

  • غدا.. انطلاق المرحلة 26 من مبادرة كلنا واحد برعاية الرئيس السيسي.. فيديو
  • برعاية الرئيس السيسي.. انطلاق المرحلة 26 من مبادرة «كلنا واحد» غدا 
  • برعاية منصور بن زايد.. كأس الإمارات لجمال الخيل العربية في ضيافة فونتينبلو
  • برعاية منصور بن زايد.. غدا انطلاق بطولة “كأس الإمارات لجمال الخيل العربية” في فونتينبلو الفرنسية
  • أستاذ علاقات دولية: العلاقات العربية الصينية مهمة لدعم القضية الفلسطينية (فيديو)
  • القوة العسكرية للقوات المسلحة المغربية تتعزز بصواريخ أمريكية جد متطورة
  • الجيش الملكي والرجاء ينتصران ويواصلان الصراع على اللقب
  • أحمر الطائرة الشاطئية يؤكد علو كعبه بفوزه بلقب البطولة العربية
  • الرجاء يفوز على إتحاد طنجة ويقترب من مزاحمة الجيش الملكي على لقب البطولة الإحترافية
  • بحضور الرئيس السيسي.. كل ما تريد معرفته عن منتدى التعاون العربي الصيني