المناطق_واس

افتتحت أمانة المدينة المنورة اليوم، تقاطع طريق الدائري الثالث مع طريق عمر بن الخطاب – رضي الله عنه – ، وذلك ضمن مشاريع الهيئة العامة للطرق في منطقة المدينة المنورة.

ويسهم افتتاح الطريق الذي تبلغ أطواله بالتقاطع أكثر من 13 كم بـ 4 مسارات لكل اتجاه ، في تعزيز انسيابية الحركة المرورية ، وخدمة المناطق السكنية المحيطة به، إضافةً للمنطقة الصناعية بالمدينة المنورة ، مما يرفع مستوى السلامة وجودة الطرق ، ويقلل من الاختناقات المرورية ، ويرتقي بتجربة مستخدمي الطريق.

أخبار قد تهمك خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي 26 أبريل 2024 - 1:49 مساءً أكثر من 5,9 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي الأسبوع الماضي 25 أبريل 2024 - 3:29 مساءً

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة المدينة المنورة المدينة المنورة

إقرأ أيضاً:

أكثر من 7,8 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي الأسبوع الماضي

استقبل المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي أكثر من 7,808,112 ملايين مصل وزائر لأداء فروض الصلوات اليومية، وسط خدمات متكاملة وفّرتها الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، لخدمة المصلين والزائرين ورعايتهم.

وبيّنت الهيئة في تقرير إحصائي لمجمل الخدمات التي قُدمت للمصلين والزائرين بالمسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي، أن 550,960 زائرًا تشرّفوا بالسلام على الرسول –صلى الله عليه وسلم – وصاحبيه -رضوان الله عليهما-، كما أدى 304,519 زائرًا وزائرة الصلاة في الروضة الشريفة وفق الإجراءات التنظيمية المتبعة في تنظيم الحشود ومواعيد الزيارة للرجال والنساء.

وأفادت الهيئة أن 13,436 من كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة استفادوا من الخدمات المخصّصة لهم خلال الأسبوع الماضي، كما بلغ عدد المستفيدين من خدمات التواصل بعدة لغات 303,869 زائرًا من جنسيات مختلفة، فيما استفاد 13,507 أشخاص من الخدمات المعرفية المتاحة بمكتبة المسجد النبوي، في حين استقبلت المعارض والمتاحف 5,466 مستفيداً، كما قُدم 177,549 إهداءً منوعاً للزائرين والزائرات ضمن الخدمات المتاحة للعناية بالمصلين في المسجد النبوي.

وشملت الخدمات الميدانية، تقديم خدمات الإرشاد المكاني لـ 316,117 مستفيداً، في حين قدمت خدمات التنقل بين ساحات وأبواب المسجد النبوي لعدد 69,221 زائرًا، كما قدمت أكثر من 136,800 ألف عبوة ماء زمزم، إضافة إلى توزيع 216,524 وجبة إفطار صائم في الأماكن المخصصة لإفطار الصائمين في المسجد النبوي.

مقالات مشابهة

  • قوات الدفاع المدني بالمدينة تواصل أعمال الإشراف الوقائي في المسجد النبوي
  • قوات الدفاع المدني بالمدينة المنورة تواصل أعمال الإشراف الوقائي في المسجد النبوي الشريف
  • صور.. استمرار أعمال الإشراف الوقائي في المسجد النبوي الشريف
  • أكثر من 7,8 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي الأسبوع الماضي
  • المدينة المنورة.. إنقاذ حياة حاج تعرض لنزيف بالصدر بمستشفى الملك فهد
  • المدينة المنورة.. إنقاذ حياة حاج تعرض بمستشفى الملك فهد
  • 102 عملية جراحية وقسطرة قلبية لضيوف الرحمن بالمدينة المنورة خلال 23 يوماً
  • أمير منطقة المدينة المنورة يرعى حفل إطلاق كتاب “درب الأنبياء: طريق الحج النبوي”
  • إنجاز 90% من المرحلة الثانية لمشروع “مركز القبلتين الحضاري” بالمدينة المنورة
  • إنجاز 90% من المرحلة الثانية لمشروع "مركز القبلتين الحضاري" بالمدينة المنورة