موعد إجازة شم النسيم 2024: فرصة للاستمتاع ببداية فصل الربيع والطبيعة الخلابة.. مع اقتراب نهاية إجازة عيد الفطر المبارك، ينتظر المواطنون بفارغ الصبر موعد إجازة شم النسيم لعام 2024. يأتي شم النسيم كنقطة بداية لفصل الربيع، ومع تحسن الأحوال الجوية، تتزايد رغبة الناس في الخروج والتمتع بالطبيعة والهواء النقي في الحدائق العامة، وسط تفاؤل بعد التقلبات الجوية التي شهدتها بعض المناطق وارتفاع درجات الحرارة.

تُولي الحكومة اهتمامًا بتوفير فرصة للمواطنين للاستمتاع بتلك الإجازة في موعدها المحدد، ما يعكس الرعاية والاهتمام براحة المواطنين والعمال في القطاع العام والخاص والبنوك.

موعد شم النسيم 2024موعد إجازة شم النسيم 2024: فرصة للاستمتاع ببداية فصل الربيع والطبيعة الخلابة

موعد شم النسيم يختلف من عام لآخر، وفي هذا العام 2024، من المقرر أن يحل يوم الاثنين الموافق 6 مايو كموعد لعيد شم النسيم، وهو يوم عطلة رسمية لجميع العاملين في الدولة سواء في القطاع العام أو الخاص بأجر كامل، وقد قرر مجلس الوزراء المصري تعديل الإجازة الرسمية لتكون يوم الأحد الموافق 5 مايو بدلًا من يوم الأربعاء الأول من مايو، ليصبح يوم الاثنين 6 مايو عطلة رسمية بمناسبة عيد شم النسيم بذلك، ستصل الإجازة إلى 4 أيام متتالية، بدءًا من يوم الجمعة 3 مايو وحتى يوم الاثنين 6 مايو.

إجازة شم النسيم 2024

وفقًا للبيان الصادر عن المعهد القومي للبحوث الفلكية، فإن يوم شم النسيم سيكون يوم الاثنين الموافق 6 مايو، وسيكون هذا اليوم إجازة رسمية، يأتي هذا اليوم بعد احتفال الأقباط بعيد القيامة، حيث قرر رئيس مجلس الوزراء تأجيل إجازة عيد العمال من الأربعاء 1 مايو إلى الخميس 2 مايو 2024.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شم النسيم تاريخ شم النسيم 2024 موعد شم النسيم 2024 متي شم النسيم 2024 إجازة شم النسيم 2024 موعد إجازة شم النسیم إجازة شم النسیم 2024 یوم الاثنین

إقرأ أيضاً:

9 أيام.. اعرف موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2024 وموعده

بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك لعام 2024، يسعى المواطنون لمعرفة تفاصيل إجازة العيد، بما في ذلك موعدها وعدد أيامها، هذا الاهتمام المتزايد دفع الكثيرين إلى البحث عبر الإنترنت للحصول على المعلومات الدقيقة حول هذه المناسبة المباركة.

وفيما يلي، تنشر بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها تفاصيل كاملة حول موعد عيد الأضحى المبارك 2024 والإجازة المحددة.

عيد الأضحى المبارك إجازة عيد الأضحى المبارك 2024

يحصل موظفي القطاع الحكومي والقطاع الخاص، على عدد أيام محددة إجازة في كل عيد، وهذا العام يحصل الموظفون على عدد 9 أيام متواصلة إجازة عيد الأضحى لعام 2024، وتعتبر تلك الإجازة مدفوعة الأجر.

إجازة العيد للقطاع الخاص 2024

طبقا لـ قانون العمل الجديد، فإن للعامل الحق في إجازة بأجر في العطلات، والأعياد، والمناسبات التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

كما يستحق العامل بالإضافة إلى أجره عن ساعات العمل الأصلية، أجرًا عن ساعات التشغيل الإضافية حسبما يتم الاتفاق عليه في عقد العمل الفردي أو الجماعي، بحيث لا يقل عن الأجر الذي يستحقه العامل مضافًا إليه 35% عن ساعة العمل النهارية، و70% عن ساعة العمل الليلية، تحسب على أساس أجر ساعة عمله الأصلية.

فإذا وقع التشغيل في يوم الراحة استحق العامل مثل أجره تعويضًا عن هذا اليوم، ويمنحه صاحب العمل يومًا آخر عوضًا عنه خلال الأسبوع التالى.

تعرف على موعد عيد الأضحى في السعودية..عدد ايام الأجازة للقطاع الخاص والحكومي عيد الأضحى المبارك 2024.. اعرف إجازتك قد ايه أحلى معايدات وعبارات تهنئة عيد الاضحى لجميع الأحباب 2024 موعد عيد الأضحى المبارك 2024

أعلنت دار الإفتاء المصرية يوم الخميس الماضي، أن يوم الجمعة الموافق 7 من شهر يونيو لعام 2024، هو أول أيام شهر ذي الحجة لعام 1445 هجريًا.

ضوابط صلاة عيد الأضحي المبارك

وفي ذات الصدد، أوضحت وزارة الأوقاف، ضوابط صلاة عيد الأضحي المبارك، والتي جاءت على النحو التالي:

صلاة العيد سيتم إقامتها فى جميع المساجد التى تقام بها صلاة الجمعة.تقام صلاة العيد فى الساحات التى تحددها مديريات الأوقاف بالمحافظات.المديريات وحدها هي المنوط بها الإعداد لصلاة العيد سواء بالمساجد أم بالساحات الملحقة بها.تشكيل غرفة عمليات بالوزارة لمتابعة الإعداد لصلاة عيد الأضحى المبارك.عند الصلاة يجب الفصل بين الرجال والنساء.إن كانت الصلاة في المسجد صلى الرجال في مصلى الرجال والنساء في مصلى النساء.إن كانت الصلاة في الساحات لزم تخصيص مكان لهن في مؤخرة المصلى أو في جانبه بشرط وجود حائل أو حاجز يفصل بينهما.لا ينبغي أن تُصلِّي المرأة بجوار الرجل إلا في وجود حائل بينهما.الاستعانة بالواعظات في تنظيم صلاة العيد بمصليات السيدات ولا سيما في الساحات لتحقيق الضوابط الشرعية دون أي مخالفة شرعية.

مقالات مشابهة

  • موعد إجازة عيد الأضحى في القطاع العام والخاص والبنوك
  • رسميًا.. موعد إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الخاص
  • «المركزي» يعلن موعد إجازة البنوك في عيد الأضحى
  • موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الأضحي 2024
  • الحكومة تعلن رسميًا إجازة عيد الأضحى.. 6 أيام بخلاف الأسبوعية
  • أطول إجازة في 2024.. موعد عطلة عيد الأضحى
  • الحكومة: إجازة رسمية 6 أيام بمناسبة عيد الأضحى
  • إجازة عيد الأضحى في مصر 2024: موعد بدايتها وعدد أيامها
  • مواعيد إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الحكومي والخاص والبنوك
  • 9 أيام.. اعرف موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2024 وموعده