تقدم النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب بطلبي إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي موجه إلى الدكتور رئيس مجلس الوزراء ووزير الكهرباء بشأن انقطاع التيار الكهربائي المستمر.

واضاف الجبلاوي خلال طلب الاحاطة الاول أن المواطنون يتضررون من انقطاع التيار الكهربائي المستمر الذي أصبح شىء أساسي يوميا وخاصة بعد انتهاء شهر رمضان، موضحا أن شهر الصيف بدأ وهو مرتبط بارتفاع درجات الحرارة وخاصة محافظات الصعيد.

وأشار طلب الاحاطة المقدم الى أن انقطاع التيار الكهربائي يوميا أكثر من ساعتين حيث يتم التحميل على القرى أكثر، موضحا أن انقطاع التيار الكهربائي قد يمتد إلى ثلاث ساعات يوميا ولم يجد المواطنين ملجأ الا شراء مولدات الكهرباء والتي تعمل بالسولار  لتوليد الكهرباء ، خاصة المخابز لمواجهة انقطاع الخدمة.

وأفاد الجبلاوي أن بعض المواطنين تقوم بشراء الكشافات وشحنها لاستخدامها وقت انقطاع خدمة التيار الكهربائي حتى تتمكن من ممارسة أعمالهم اليومية بجانب قيام الطلاب بمذاكرة ومراجعة دروسهم  وخاصة أن الامتحانات قد اقترب موعدها .

وتساءل محمد الجبلاوي كيف تكون حياة المواطنين في عام ٢٠٢٤ ، وكيف ترى وزارة الكهرباء أن حل مشكلة الطاقة الكهربائية في تخفيف الاحمال بهذه الطريقة وما المستهدف من هذا التخفيف ؟

وانهي محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة طلب الاحاطة الاول بسؤال موجه إلي وزارة الكهرباء عن خطة الوزارة لحل أزمة انقطاع الكهرباء وهل يوجد موعد محدد لانتهاء الأزمة التي أصبحت مستمرة ، طالبا بتحويل طلب الاحاطة إلي اللجنة المختصة أو الجلسة العامة .

كما تقدم بطلب إحاطة آخر في هذا الشأن حول عدم اتخاذ قرار واضح في إلغاء تخفيف الأحمال الكهربائية اثناء امتحانات الثانوية العامة والشهادة الإعدادية وعدم التنسيق مع وزارة التعليم لإعلان بيان مشترك في الموضوع الذي يمس كل البيوت المصرية ، مطالبا بتحويل الطلب للجنة المختصة بوجود مسئول الوزارتين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمد الجبلاوي وزير الكهرباء انقطاع التيار الكهربائى طلب الإحاطة ارتفاع درجات الحرارة انقطاع التیار الکهربائی طلب الاحاطة

إقرأ أيضاً:

حقيقة انقطاع الكهرباء خلال إجازة عيد الأضحى.. مفاجأة تنتظر المواطنين

انقطاع الكهرباء فى عيد الأضحى المبارك.. يبحث الكثير من المواطنين عن وقف انقطاع الكهرباء وتعليق خطة تخفيف الأحمال في عيد الأضحى المبارك بالتزامن مع اقتراب الإجازة التي تبدأ من السبت المقبل وحتى نهاية الأسبوع المقبل.

محافظ البحر الأحمر يعلن رفع درجة الإستعداد في جميع المنشآت الصحية


وكشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، تفاصيل جديدة حول قرارات الحكومة حول التصدي لسارقي الكهرباء، موضحًا موقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال في عيد الأضحى.

وقال الحمصاني خلال تصريحات تلفزيونية، إن هناك اهتمامًا كبيرًا من جانب الحكومة لتحسين أوضاع الكهرباء في مصر خلال الفترة المقبلة.

وتابع متحدث الحكومة: نعمل على زيادة موارد وزارة الكهرباء بمواجهة سارقي الكهرباء، ومن المخطط أن يتم إلغاء تخفيف أحمال الكهرباء بنهاية العام الجاري ، حيث أكد الدكتور مصطفى مدبولي مؤخرًا.
وبشأن إلغاء تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء في مصر خلال فترة عيد الأضحى، قال الحمصاني: لم يتم دراسة هذا الموضوع حتى الآن، وإذا تم اتخاذ خطوة في هذا الشأن سيتم الإعلان عنها على الفور.

يذكر أن مدة انقطاع الكهرباء وخطة تخفيف أحمال الكهرباء في كافة المحافظات، تكون ساعتين فقط يومياً، وذلك وفقاً لجدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء الجديد، حيث أنه من المقرر قطع الكهرباء في الفترة ما بين الساعة 11 صباحاً حتى الساعة 5 مساءً.

مواعيد تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء


وتكون المواعيد الجديدة لتخفيف الأحمال وقطع الكهرباء:

- من الساعة 11 صباحًا حتى الـ 1 ظهراً.

- من الساعة 1 ظهرا حتى الـ 3 عصراً.

- من الساعة 3 مساء حتى الـ 5 مساءً.

 

مقالات مشابهة

  • وعود وزراء الكهرباء بالعراق تذهب أدراج الرياح في تحسين الأوضاع
  • تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024.. ضبط طالب بتهمة النصب والاحتيال
  • ضبط متهم زعم قدرته على تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024
  • حقيقة انقطاع الكهرباء خلال إجازة عيد الأضحى.. مفاجأة تنتظر المواطنين
  • بسبب قطع التيار.. طلب إحاطة موجه لوزير الكهرباء
  • بعد تكرر انقطاع التيار وعودته فجأة.. كيف تحافظ على الأجهزة الكهربائية
  • وزارة التعليم تضبط 3 حالات غش بامتحان الاقتصاد والإحصاء للثانوية العامة 2024
  • عاجل:- وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحانات الثانوية العامة وتقدم نصائح للطلاب
  • عودة التيار الكهربائي إلى محافظتي ذمار وإب بعد إعادة تشغيل خط نقل الطاقة
  • بيان من كهرباء لبنان.. هذا ما جاء فيه