الاقتصاد نيوز - بغداد

أوضحت وزارة التربية، الجمعة، أهمية المدرسة الحكومية الإلكترونية والفئات المشمولة، فيما أشارت الى إعفاء بعض الفئات من دفع الرسوم.

وقال المتحدث باسم وزارة التربية كريم السيد، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "المدرسة الحكومية الالكترونية لها دور وأهمية كبيرة وهي تجربة توفر مناخ موازٍ للدروس الخصوصية".



وأضاف، أن  "المدرسة الالكترونية استهدفت فئتي الخارجيين وطلبة الانتساب وهذه التجربة لها أهداف كثيرة أهمها فك الزخم عن المدارس وتوفر البيئة الرقمية الآمنة للطالب".

وتابع، أن "الطالب المتقدم بإمكانه تحميل التطبيق الخاصة بالمدرسة الحكومية الالكترونية ،وسيجد مجموعة من الآليات والوثائق المطلوبة، وكذلك يتم دفع الرسوم بطريقة الكترونية"،ومشيرا الى أن"هناك بعض الإعفاءات من الذين لهم ظروف خاصة من ذوي الاحتياجات الخاصة والطلبة المشمولين بالرعاية، وستكون  الآليات واضحة من خلال التطبيق".

وكان وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، قد أعلن، الأربعاء الماضي، إطلاق المدرسة الحكومية الإلكترونية.

 وقال الجبوري في كلمة له خلال حفل إطلاق المدرسة، واطلعت عليها "الاقتصاد نيوز"، إن "المشروع من أولى استراتيجيات وزارة التربية الرامية الى تطبيق البنى التحتية التكنولوجية لتعليم وتعزيز المهارات وتمكين التعليم عن بعد من خلال فتح المدرسة الالكترونية"، مبينا أن "هذه المدرسة تعد إحدى وسائل تحقيق تكافؤ الفرص الدراسية وتوفير التعليم الجيد تحت إشراف ومتابعة وزارية مكثفة من قبل مديرية التلفزيون التربوي".

وأضاف، أن "هذه المدرسة تعد أهم مشروع تربوي تسعى فيه لتحقيق أهداف الوزارة المستدامة، كونه مشروعاً واعداً يسهم في رفع الواقع الدراسي لطلبة الخارج والفئات الأخرى التي لم تحالفها ظروف الحياة لإكمال دراستهم وتزويدهم بمهارات المجتمع العلمي والمعرفي إضافة الى القضاء على ظاهرة التدريس الخصوصي غير المنظم"، لافتا الى أن "خطواتنا أصبحت واضحة المعالم لترصين التعليم".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار المدرسة الحکومیة

إقرأ أيضاً:

السعودية تكشف 4 فئات لا يمكنهم الحصول على تأشيرة الحج

كشفت وزارة الحج والعمرة في السعودية عن بعض الفئات التي لا يمكنها الحصول على تأشيرة الحج للعام الجاري، والتي تعتبر مطلبا أساسيا لأداء المناسك المقدسة، ولا يسمح خلال أيام الحج بالدخول إلى المدينة المنورة ومكة المكرمة إلا لمن يحمل التأشيرة.

وفي السطور التالية، تعرض جريدة «الوطن» ضمن موضوعاتها الخدمية التي تقدمها لقرائها على مدار اليوم، الفئات التي حذرتها المملكة السعودية من الحصول على تأشيرة الحج، وهي كالآتي:

السعودية تكشف الفئات الممنوعة من تأشيرة الحج

وبحسب وزارة الحج والعمرة في السعودية، فأن الفئات الممنوعة من الحصول على تأشيرة الحج والعمرة كالآتي:

- أن يكون المتقدم للحصول على تأشيرة الحج أقل من 12 عاما.

- عدم حصول المتقدم على اللقاحات الطبية الموصوفة والتي تتضمن لقاح كورونا، الحمي الشوكية، والانفلونزا الموسمية.

- أن يكون جواز السفر منتهي الصلاحية.

- ألا يكون المتقدم للحصول على تأشيرة الحج حاجو لتذكرة طيران ذهاب وعودة.

مدة استخراج تأشيرة الحج

وكشفت وزارة الحج والعمرة في السعودية أن مدة تأشيرة الحج تكون صالحة فقط خلال فترة الحج، يجب على جميع الحجاج مغادرة المملكة بعد الحج، وألا يتجاوزوا اليوم العاشر من محرم.

وأضافت أن أداء مناسك الحج لا يمكن باستخدام أنواع تأشيرات أخرى مثل السياحة، والزيارة، والعمل وغيرها، ويكون آخر موعد للتقديم للحصول على تأشيرة الحج من منتصف شوال حتى 25 ذو القعدة من كل عام.

مقالات مشابهة

  • السعودية تكشف 4 فئات لا يمكنهم الحصول على تأشيرة الحج
  • التعليم العالي: تكليف ابتسام تميم قائما بأعمال مدير المكتب الإعلامي
  • الاتصالات تعلن قطع الإنترنت لمدة ساعتين خلال امتحانات الثالث المتوسط
  • التعليم: تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 غير وارد
  • تأجيل دعوى إلغاء تصريح مدرسة ألمانية تدرس المثلية الجنسية لـ جلسة 9 يونيو
  • لـ9 يونيو.. تأجيل دعوى إلغاء تصريح مدرسة ألمانية تُدرس المثلية الجنسية
  • انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية، والمقربة يوجّه رسائل للطلبة
  • السعودية.. وزارة التعليم تتوعد الطلاب "المتحرشين والمبتزين" بعقوبات صارمة
  • «القضاء الإداري» تنظر غدا دعوى إلغاء ترخيص مدرسة بسبب تدريس المثلية الجنسية
  • الكمارك تحدد موعد استيفاء المبالغ الضريبية الكترونيا وتضع شرطاً