تحت رعاية الدكتور ياسر مجدى حتاتة، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذة لمياء كساب، مدير عام إدارة رعاية الشباب، اختتمت جامعة الفيوم مشاركتها فى مهرجان الأنشطة الطلابية الأول لطلاب الجامعات المصرية والتى نظمته جامعة قناة السويس بالتعاون مع قطاع الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي ومعهد إعداد القادة تحت شعار "مصر حرة آمنة سالمة" والذى شارك به نحو ٥٠٠ طالب وطالبة من ٢٩ جامعة خلال الفترة من ٢٠ وحتى ٢٥ من الشهر الجارى بمقر جامعة قناة السويس.

 

أكد الدكتور محمد فاروق الخبيري أن المهرجان كان فرصة لتبادل الرؤى والخبرات والمهارات وتعزيز الوعي الثقافي والفني والمهارات القيادية لدى الشباب، فضلًا عن بث روح الفريق والتعاون وتوثيق الروابط بين طلاب الجامعات.

 

وأشار إلى أن جامعة الفيوم قد حققت جامعة الفيوم المركز الأول فى الرسم الزيتي، ووصلت للدور قبل النهائي فى مسابقة الكرة الخماسية، وأضاف أن مجالات التنافس شملت الرياضية والفنية والاجتماعية من خلال مسابقات ألعاب كرة القدم، والكرة الشاطئية، والرسم الزيتي، والشطرنج.

 

 

 

 

 

جامعة الفيوم توقع بروتوكول تعاون مع جامعة النهضة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم جامعة الفيوم المركز الأول الرسم الزيتي مهرجان الانشطة جامعة الفیوم

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة العريش يناقش خطة الأنشطة الطلابية الصيفية ويكرم المتميزين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، عمداء الكليات بمتابعة خطة الأنشطة الطلابية الصيفية، واشتراك اتحاد الطلبة في الترويج لتلك الأنشطة، والتأكيد على استمرارية الأنشطة الطلابية بمجالاتها المختلفة خلال الإجازة الصيفية، والتي تساعد على إدماج الطاقات الإيجابية وتنمية المهارات الإبداعية بطريقة عملية غير أكاديمية، واستثمارها في تطوير السمات الشخصية وتعزيز الانتماء والهوية.
 

وأكد رئيس جامعة العريش، حرص الجامعة في استمرار المشاركة الفعالة بالقوافل الطبية والتي لا تقتصر فقط على كونها طبية، بل توعوية وخدمية تهدف إلى مشاركة مجتمعية فعّالة، واستمرار متابعة نشاط قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ودوره في مجال محو الأمية وتعليم الكبار وكذلك، تنظيم وإطلاق القوافل التنموية الشاملة للقرى الأكثر احتياجا ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأشار الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، إلى أهمية دور الجامعة في تطوير الرياضة الجامعية وتوفير الدعم اللازم لشباب الجامعة وتوسيع قاعدة المشاركة وتحفيز الطلاب لممارسة الأنشطة الرياضية المتنوعة، وعلي مدار العام الجامعي وخلال فترة الإجازة الصيفية.


وأوصى رئيس جامعة العريش بضرورة الاستفادة من كلية التربية الرياضية بكافة مرافقها لتطوير الرياضة داخل الجامعة، لافتًا إلى أهمية التوسع في تنفيذ الأنشطة الطلابية.
ووافق رئيس الجامعة على الخطة المقترحة للأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/2024، والتي تتضمن تنظيم العديد من الفعاليات في مختلف الألعاب الرياضية، بمشاركة واسعة من من طلاب الجامعة، وإقامة عدد من المعسكرات التدريبية للمنتخبات الجامعة في مختلف الألعاب، استعدادًا للمشاركة في البطولات المحلية والدولية.
وطالب رئيس الجامعة بسرعة إعداد خطط الصيانة السنوية للمدرجات والمعامل والمرافق استعدادًا للعام الدراسي الجديد 2024/2025، وسرعة الانتهاء من التقارير السنوية للكليات وقطاعات الجامعة المختلفة، وتحديث كافة اللوائح التي مر عليها مدة زمنية تتعدى الخمس سنوات.
وفى النهاية كرم رئيس الجامعة الطلاب المتميزين على مستوى الجامعة، حيث فاز الطالب حسام الدين حسن عباس زكي، من كلية الاقتصاد المنزلي، بلقب الطالب المثالي، والطالبة رحمة محمد إبراهيم إبراهيم، من كلية الطب البشري، بلقب الطالبة المثالية، علي مستوي جامعة العريش للعام الجامعي  2024/2023.

مقالات مشابهة

  • تكريم المجيدين في حفل ختام الأنشطة الطلابية بـ"جامعة التقنية" في عبري
  • تيسيرًا على الطلاب.. مقر إداري للجامعة الجديدة الأهلية داخل مدينة الإسماعيلية
  • دورات تدريبية في اللغة الإنجليزية الفنية للطلاب والخريجين بجامعة قناة السويس
  • رئيس جامعة قناة السويس يبعث برقية تهنئة للسيسي بمناسبة عيد الأضحى
  • مناقشة خطة الأنشطة الطلابية بـ"جامعة التقنية" في صور
  • تكريم 377 طالبا في حفل ختام الأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج
  • رئيس جامعة العريش يناقش خطة الأنشطة الطلابية الصيفية ويكرم المتميزين
  • تكريم 377 طالبا في حفل ختام الأنشطة بجامعة سوهاج
  • تكريم 733 طالب وطالبة في حفل ختام الأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج
  • رئيس جامعة العريش يناقش خطة الأنشطة الطلابية