حذّرت هيئة الأرصاد من 4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الساعات المقبلة، لتشهد عدد من المناطق نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة، مع سقوط أمطار، ورعد وبرق، واضطرابات في حركة الملاحة.

أوضحت «الأرصاد» في بيان، أن الرياح تنشط على معظم المناطق من شمال وجنوب الصعيد، وتكون محملة بالرمال والأتربة، مما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية.

فرصة كبيرة لسقوط الأمطار على جنوب الصعيد

تهب الرياح المثيرة للرمال، وتتكاثر السحب الرعدية، والتي تؤدي بدورها إلى تدهور الرؤية الأفقية بشكل ملحوظ، مع فرص لسقوط أمطار على جنوب البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، حسبما ذكرت «الأرصاد» في بيان، مساء الجمعة.

 وقف حركة الملاحة النهرية في أسوان

يشهد جنوب البلاد نشاطًا في حركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة، وذلك نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية، إلى جانب استمرار مستوى الرؤية الأفقية على جنوب الصعيد نتيجة الرياح المثيرة للرمال والأتربة، وفقًا لتحذيرات الأرصاد الجوية.

تسيطر على أسوان عاصفة ترابية شديدة اضطرت المحافظة إلى وقف حركة الملاحة النهرية في مجرى نهر النيل من أسوان إلى أبوسمبل، وأيضًا في بحيرة ناصر بسبب انخفاض مستوى الرؤية إلى 200 متر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هيئة الأرصاد الجوية الأرصاد الجوية سقوط الأمطار جنوب الصعيد

إقرأ أيضاً:

الأرصاد لـ"اليوم": أمطار رعدية على المرتفعات واستقرار على الشرقية وباقي المناطق/عاجل

مع اقتراب إجازة اليوم الوطني وإجازة نهاية الأسبوع، أعلن المركز الوطني للأرصاد عن توقعاته للأحوال الجوية خلال الفترة من الخميس حتى الاثنين.
وأوضح عقيل العقيل، محلل الطقس بالمركز، أن مرتفعات مناطق مكة المكرمة والباحة وعسير وجازان ستشهد هطول أمطار رعدية خلال ساعات ما بعد الظهيرة، قد تمتد لتؤثر على الأجزاء التهامية من هذه المناطق، مما قد يسبب تدنيًا في مدى الرؤية الأفقية وتجمعًا للمياه في بعض المناطق المنخفضة.أجواء غائمة ورياح نشطةوأشار العقيل في حديثه لـ "اليوم" إلى أن الأجواء ستكون غائمة جزئيًا إلى غائمة في الأجزاء الغربية من منطقة الرياض خلال يوم الخميس، مع نشاط للرياح السطحية التي ستزيد من احتمالية تدني مدى الرؤية الأفقية، خاصة في المناطق المفتوحة. أما بالنسبة لبقية مناطق المملكة خلال إجازة اليوم الوطني، فإن الطقس سيكون مستقرًا في مناطق الشرق والشمال، مع توقعات بارتفاع نسب الرطوبة الجوية خلال ساعات الليل والصباح الباكر على السواحل الشرقية والغربية.عقيل العقيلالرطوبة وارتفاع الحرارةوأوضح العقيل أن ارتفاع نسب الرطوبة سيؤدي إلى زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، خاصة في ساعات المساء، مما قد يشعر السكان بزيادة في الحرارة عن المعدلات المعتادة، على الرغم من الاعتدال النسبي في درجات الحرارة الفعلية. هذا التأثير سيكون ملحوظًا بشكل أكبر على السواحل الشرقية والغربية، مما يتطلب أخذ الاحتياطات اللازمة لتجنب التعرض المفرط للحرارة .
أخبار متعلقة الثلاثاء.. انطلاق اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول في جميع مدارس المملكة/عاجل"الأرصاد" تحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 94 تحت شعار "نحلم ونحقق"مزاد تمور العلا يفتح أبوابه أمام المستثمرين المحليين والدوليينودعا العقيل المواطنين والمقيمين إلى توخي الحذر أثناء التنقل في المناطق التي تشهد هطول أمطار رعدية أو نشاطًا في الرياح السطحية، وضرورة متابعة تحديثات الحالة الجوية من الجهات المختصة، واتباع التعليمات والإرشادات الصادرة لضمان السلامة العامة خلال هذه الإجازة الوطنية التي تتزامن مع نهاية الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • ظواهر جوية تضرب البلاد خلال ساعات في أول أيام فصل الخريف
  • انكسار الموجة الحارة وأمطار ورياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ6 أيام المقبلة
  • حرارة وأمطار وحبات برد.. ننشر الظواهر الجوية في الخريف 2024
  • الأعلى منذ بدء الحرب.. إعلام لبناني: إسرائيل شنت 111 غارة جوية على جنوب البلاد خلال ساعة واحدة
  • أمطار تضرب الإسكندرية مع استمرار حركة الملاحة في الميناء
  • عاجل - الأرصاد تعلن تحسن الطقس اليوم وانخفاض الحرارة
  • بشائر فصل الخريف.. أمطار متوسطة تضرب المحافظات خلال ساعات
  • الأرصاد لـ"اليوم": أمطار رعدية على المرتفعات واستقرار على الشرقية وباقي المناطق/عاجل
  • الأرصاد: موجة حارة تضرب البلاد لمدة 48 ساعة ذروتها غدا
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء ورياح مثيرة للرمال والأتربة بسيناء