تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شيع أهالي قرية "قصر بياض" التابعة لمركز أبشواي بالفيوم، بمحافظة الفيوم جنازة ربة منزل، تدعي"صباح محمود " توفيت أثناء عملها درس محصول القمح داخل الأرض الزراعيه الخاصه بوالدها. 
وأدي أهالي القرية صلاة الجنازة على جثمان السيدة، وقاموا بتشييع الجثمان ودفنها في مقابر  عائلته بقرية قصر بياض بمركز ابشواي .


تلقى اللواء ثروت المحلاوي، مدير أمن الفيوم، إخطارا من مأمور مركز شرطة أبشواي، يفيد ورود بلاغ من مستشفى أبشواي المركزي بوصول ربه منزل تدعى صباح محمود، 35 عاما، جثة هامدة.

وعلى الفور، انتقلت قوات الأمن إلى مكان الواقعة وتبين من التحريات الأولية بأن السيدة كانت تساعد والدها أثناء حصاد محصول القمح، وأثناء عملها جذبها سير الماكينة، مما تسبب في وفاتها، وجرى نقل السيدة لمشرحة مستشفى أبشواي المركزي. 
جرى تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة التي تتولي التحقيق، والتي صرحت بتسليم جثمان السيدة لذويها فور الانتهاء من استخراج تصريح الدفن لدفنها في مقابر أسرتها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حصاد القمح في الفيوم مركز أبشواي أخبار المحافظات أخبار مصر

إقرأ أيضاً:

جهاز التنمية الشاملة يوزيع 70 ماكينة حصاد قمح على قرى سوهاج والشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 وزّع الجهاز التنفيذى لمشروعات التنمية الشاملة 70 ماكينة حصاد قمح ( حصاد وتربيط ) على سبعين قرية فى محافظتى سوهاج والشرقية.
ياتى ذلك من خلال مشروع دعم صغار المزارعين لمجابهة اثار الحرب الاوكرانية والذى ينفذه الجهاز التنفيذى لمشروعات التنمية الشاملة بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمى ويتم تمويله من الوكالة الالمانية للتنمية.
وقال الدكتور على حزين رئيس مجلس ادارة الجهاز ان المشروع يعمل بمحافظتى سوهاج والشرقية فى سبعين قرية منها خمسون قرية بسوهاج وعشرون قرية بحافظة الشرقية.
ويعمل المشروع من خلال نهج  متكامل من خلال تجميع وتوحيد زراعة الحيازات الصغيرة من خلال ازالة الحدود بين هذه القطع الصغيرة وتوفير الميكنة الزراعية لهذه الحيازات المجمعة سواء حرث او التسوية بالليزر وكذلك توفير التقاوى المعتمدة والاسمدة والدعم الفنى من خلال خبراء مراكز البحوت وكذلك اقامة محطات الطاقة الشمسية لادارة طلمبات الرى وتطوير المساقى الفرعية وتطويرها الى مواسير تحت الارض لتقليل الفقد فى المياه ويؤدى النهج المتكامل الى زيادة الانتاجية وزيادة دخل صغار المزارعين ورفع مستوى الامن الغذائى لهم.
واضاف حزين ان توزيع ماكينات الحصاد يتم توزيعها على الجمعيات الشريكة فى تنفيذ انشطة المشروع ويتم توزيعها بغرض تقليل الفاقد وتوفير الجهد والوقت حيث تعمل هذه الحصادات على حصاد وتربيط القمح وبالتالى تقلل من الفاقد والمهدراثناء الحصاد وتختصر زمن الحصاد وتوفر الجهد.

IMG-20240519-WA0031 IMG-20240519-WA0030 IMG-20240519-WA0029 IMG-20240519-WA0027 IMG-20240519-WA0032 IMG-20240519-WA0026 IMG-20240519-WA0028

مقالات مشابهة

  • مصر.. فتاة تمنع تشييع جنازة قبل حصولها على مستحقاتها من أحد المتوفين بمحافظة الفيوم
  • جهاز التنمية الشاملة يوزيع 70 ماكينة حصاد قمح على قرى سوهاج والشرقية
  • شهيد لقمه العيش.. مصرع مبيض محارة صعقا أثناء عمله في الفيوم
  • أثناء صلاة الجنازة.. سيدة تطالب بسداد دين متوفى قبل دفنه بالفيوم
  • مصرع مبيض محارة صعقا بالكهرباء أثناء عمله في الفيوم
  • شهيد لقمة العيش.. مصرع مبيض محارة صعقًا بالكهرباء أثناء عمله في الفيوم
  • تشييع جثمان الشهيد مأمون البدوي في مديرية خدير بتعز
  • ارتفاع إجمالي حصاد محصول القمح إلى 92 ألف طن بالمنوفية
  • «زراعة المنوفية»: ارتفاع إجمالي حصاد محصول القمح إلى 92 ألف طن
  • التحقيق في مشاجرة سيدة وأفراد أمن إداري لرفض دخولها مستشفى بالسيارة