سرايا - ظهر في مقطع فيديو متداول عبر شبكات التواصل الاجتماعي طالب يؤدي صلاته وهو مكبل اليدين، بعد أن اعتقلته الشرطة الأمريكية من الاحتجاجات الطلابية المناهضة لإسرائيل في جامعة جنوب كاليفورنيا.

وكانت الشرطة الأمريكية قد اعتقلت 93 طالبا في جامعة كاليفورنيا الجنوبية، أمس الخميس، ممن شاركوا باحتجاجات ضد إسرائيل، بدأت في الجامعة قبل أيام وامتدت إلى جامعات بولايات مختلفة.



وشهدت جامعة كاليفورنيا الجنوبية وهي إحدى الجامعات الرائدة في الولايات المتحدة، مظاهرات للاحتجاج على الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ نحو 7 شهور، فيما تدخلت الشرطة ضد الطلاب.

وبدأت شرطة لوس أنجلوس التي لم تسمح للطلاب بنصب الخيام في أجزاء معينة من الحرم الجامعي، بإصدار تحذيرات للمتظاهرين بالتفرق.

وأغلقت الشرطة الحرم الجامعي الرئيسي أمام العامة، واتخذت إجراءات أمنية واسعة النطاق في المنطقة المحيطة.

وبينما أراد بعض الطلاب نصب خيام في قسم ينشغل فيه المتظاهرون ظهرا، لم تسمح إدارة الجامعة بذلك وواجه الطلاب لاحقا تدخلا من الشرطة.
 

بالفيديو.. طالب يؤدي صلاته وهو مكبل اليدين بعد أن اعتقلته الشرطة الأمريكية #سرايا #امريكا #عاجل https://t.co/z5yvWXSS5S pic.twitter.com/LOJCi6jKS5
— وكالة أنباء سرايا الإخبارية (@sarayanews) April 26, 2024
 


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الشرطة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

احتجاجاً على قمع المتضامنين مع فلسطين.. أكاديميون وطلبة يُضربون بجامعة كاليفورنيا (شاهد)

تفاعل عدد متزايد من الطلبة والأكاديميين، الثلاثاء، مع إعلان اتحاد الأكاديميين بجامعة كاليفورنيا، الرامي لتوسيع الإضراب المستمر المُتضامن مع غزة، ليشمل  كل من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، وجامعة كاليفورنيا في ديفيس، ليصل بذلك إجمالي عدد المضربين إلى ما يناهز 12000.

وقال موقع  "كال ماترز" الإخباري، إن النقابة التي تمثل 48000 من الأكاديميين والخريجين العاملين في جامعة كاليفورنيا، قد صعّدت مواجهتها، الثلاثاء، لتصل إلى ثلاثة فروع جامعية أخرى.
ما يفعله الطلاب في جامعات العالم والأمريكية على وجه الخصوص وقعه على إسرائيل أقوى من الحرب.. شاهدوا ما فعله طلاب كلية الحقوق في جامعة بيركلي كاليفورنيا بيوم تخرّجهم.

#تمرد_طلاب_امريكا pic.twitter.com/jZpbuRjhYL — تركي الشلهوب (@TurkiShalhoub) May 11, 2024
وأضاف المصدر الإعلامي نفسه، بأنه "في نفس الوقت، كان حوالي 60 من أعضاء نقابة عمال السيارات المتحدة المحلية البالغ عددهم 4811 عضوا يعتصمون بحلول الساعة التاسعة صباحا، الثلاثاء في "رويس كواد" بجامعة كاليفورنيا، التي شهدت وقوع اشتباكات، الشهر الماضي؛ فيما دخلت الشرطة المخيم بعد ساعات من اندلاع أعمال العنف، واعتقلت البعض".
وقفة إحتجاجية اليوم قبل ساعات في أحدى جامعات كاليفورنيا
California state university, Stanislaus

مقطع صوتي من وقفة اليوم وبعض الصور#Gazagenocide pic.twitter.com/yO9MoyV2nz — Faisal | فيصل (@JustZE) October 21, 2023
إلى ذلك، أكدت النقابة على وسائل التواصل الاجتماعي، أن الاعتصام بدأ في وقت واحد في جامعة "كاليفورنيا في ديفيس"، الثلاثاء، حيث يحتج أعضاء النقابة على رد رئاسة جامعة كاليفورنيا على الاحتجاجات التضامنية مع فلسطين في الحرم الجامعي، والتي أدت إلى اعتقال وإيقاف العديد من الطلاب وبعض أعضاء النقابة.
اعتصامات واحتجاجات الطلبة تنتشر في الولايات المتحدة. من جامعة كولومبيات في نيويورك إلى جامعة كارولينا الشمالية مرورا بالعاصمة واشنطن وجامعة يال ووصولا إلى جامعات كاليفورنيا.

هنا اعتصام لطلبة "المدرسة الجديدة" في نيويورك. pic.twitter.com/7S87MmTZk4 — أحمد القاري (@ahmed_badda) April 21, 2024
وبحسب صحيفة "لوس أنجلوس تايمز"، خلال الأسبوع الماضي، فإن "أعضاء النقابة أكدوا بأن حقوقهم في حرية التعبير قد انتهكت عندما استدعى قادة نظام جامعة كاليفورنيا الشرطة، لإزالة المخيمات التضامنية مع فلسطين بالقوة".


وتطالب النقابة بـ"العفو على جميع الموظفين الأكاديميين والطلاب والمجموعات الطلابية وأعضاء هيئة التدريس والموظفين الذين يواجهون إجراءات تأديبية أو اعتقال بسبب الاحتجاج، إلى جانب حماية حرية التعبير السياسي في الحرم الجامعي".

كذلك، تدعو إلى "سحب استثمارات جامعة كاليفورنيا من مٌصنعي الأسلحة والمقاولين العسكريين والشركات المستفيدة من الحرب الإسرائيلية على غزة،  والكشف عن جميع مصادر تمويل نظام جامعة كاليفورنيا".

تجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، لا تزال مستمرة في عدوانها الأهوج على كامل القطاع المحاصر، فيما ارتكبت مجزرة جديدة في منطقة كان من المُفترض أنها آمنة في رفح، وذلك وسط تجاهل للغضب الدولي الواسع من العملية العسكرية في رفح.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو .. أسير لدى المقاومة: الحكومة ونتنياهو يبحثون عنا لقتلنا
  • إضراب عاملين في جامعة كاليفورنيا تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • أكاديميون وطلبة يُضربون بجامعة كاليفورنيا احتجاجًا على قمع المتضامنين مع فلسطين
  • احتجاجاً على قمع المتضامنين مع فلسطين.. أكاديميون وطلبة يُضربون بجامعة كاليفورنيا (شاهد)
  • خطوات الحصول على أرقام جلوس الثانوية العامة
  • شاهد: توسع إضراب عاملين بجامعة كاليفورنيا تضامناً مع المتظاهرين المساندين الفلسطينيين
  • أكاديميون بجامعة كاليفورنيا يضربون دعما للاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين
  • إضراب واسع في جامعات كاليفورنيا احتجاجاً على قمع التظاهرات التضامنية مع فلسطين
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد سير أعمال امتحانات التيرم التاني
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد سير أعمال الامتحانات بكليتي الزراعة والعلوم