صحيفة المرصد الليبية:
2024-06-02@08:53:25 GMT

السعودية خارج أولمبياد باريس 2024

تاريخ النشر: 27th, April 2024 GMT

السعودية خارج أولمبياد باريس 2024

قطر – فشل المنتخب السعودي في مواصلة المشوار نحو أولمبياد باريس 2024، إثر هزيمته أمام نظيره الأوزبكي (0-2) في اللقاء الذي جمعهما اليوم الجمعة، في الدور ربع النهائي لكأس آسيا تحت 23 عاما.

وتأهل منتخب أوزبكستان للمرة الرابعة على التوالي إلى الدور قبل النهائي لكأس آسيا لمن هم دون الـ23 عاما، وضرب موعدا فيه مع نظيره الإندونيسي، الذي حقق مفاجأة كبيرة بإقصائه المنتخب الكوري الجنوبي، إثر فوزه عليه بركلات الترجيح (11-10) عد تعادلهما بهدفين لكل منهما.

ووقع على ثنائي المنتخب لأوزبكي كل من اللاعبين حسين نورشاييف، وعمر علي رحمن علييف في الدقيقتين (45، 84) على الترتيب، من عمر المباراة التي جرت على استاد خليفة الدولي بقطر.

وتصعد المنتخبات الثلاثة الأولى مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024، بينما سيخوض صاحب المركز الرابع الملحق الآسيوي الإفريقي ضد منتخب غينيا، صاحب المركز الرابع في كأس أمم إفريقيا لمن هم تحت 23 عاما.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

زياد عشيش يبلغ أولمبياد باريس 2024

كان عشيش قد بدأ مشواره في هذه التصفيات بالفوز على اللاعب الألباني ألبان بقيري في دور الـ 64

تأهل لاعب المنتخب الوطني للملاكمة، زياد عشيش، إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بعد تحقيقه فوزه الرابع على التوالي في تصفيات الملاكمة المقامة حالياً في العاصمة التايلاندية بانكوك.

اقرأ أيضاً : المنتخب الوطني للكراتيه يشارك في الجولة الأخيرة من الدوري العالمي

وتمكن عشيش من الفوز على اللاعب الأيرلندي أيدان والش في الدور ربع النهائي لمنافسات وزن تحت 71 كغم، مما ضمن له التأهل للمرة الثانية على التوالي للأولمبياد.

وكان عشيش قد بدأ مشواره في هذه التصفيات بالفوز على اللاعب الألباني ألبان بقيري في دور الـ 64، ثم انتصر على اللاعب النيوزيلندي ستانلي ويندل في دور الـ 32، قبل أن يتغلب على اللاعب الجورجي اسكرخان مادييف في دور الـ 16.

بهذا الإنجاز، أصبح عشيش ثامن رياضي أردني يتأهل لأولمبياد باريس، لينضم إلى زميله في الملاكمة عبادة الكسبة، وأربعة من لاعبي التايكواندو وهم جوليانا الصادق، وراما أبو الرب، وصالح الشرباتي، وزيد مصطفى، بالإضافة إلى لاعب الجمباز أحمد أبو السعود، ولاعب كرة الطاولة زيد أبو يمن.

ويأمل المنتخب الوطني للملاكمة في تأهل المزيد من لاعبيه إلى أولمبياد باريس من خلال التصفيات الحالية في بانكوك، حيث لا يزال كل من حنان نصار، وحذيفة عشيش، وحسين عشيش يتنافسون على بطاقات التأهل.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يجري اتصالاً هاتفيًا ببعثة منتخب المصارعة للاطمئنان على استعدادات الأوليمبياد
  • وزير الرياضة يطمئن على استعدادات منتخب المصارعة لأولمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يتفقد استعدادات بعثة منتخب المصارعة لأولمبياد باريس 2024
  • فرنسا تحبط هجوماً إرهابياً على ملعب المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • بركات: ميكالي يستهدف ميدالية في أولمبياد باريس.. ووافقنا على طلبه
  • بركات: ميكالي يؤكد منافسته على ميدالية في أولمبياد باريس.. ووافقنا على هذا الطلب
  • باريس سان جيرمان يوجه ضربة قوية لـ تيري هنري قبل أولمبياد باريس 2024
  • زياد عشيش يبلغ أولمبياد باريس 2024
  • زياد عشيش يتأهل إلى أولمبياد باريس
  • رئيس “الفيفا” يتمنى حظا موفقا للمنتخب المغربي الأولمبي في “أولمبياد باريس 2024