صدى البلد:
2024-05-31@08:58:36 GMT

خبراء أرصاد يحذرون من موجة حر شديدة تضرب مصر

تاريخ النشر: 27th, April 2024 GMT

نقل موقع "جلوبال" عن خبراء في الأرصاد الجوية تحذيرهم من موجة حر شديدة تضرب مصر، وفيضانات بمناطق متفرقة في العالم بينها سوريا.

وأشار الموقع إلى أن التغير المناخي ليس مجرد أخبار ننقلها ولا مجرّد تحذيرات تطلقها المنظمات المهتمة بالبيئة، بل خطر حقيقي يتربص بالكوكب.

ونقل الموقع عن المتنبئ الجوي شادي جاويش: "حالة التغير المناخي تسود المنطقة ككل حاليا، ودرجات الحرارة تعد قياسية بالنسبة لشهر أبريل، إذ سجلت في القاهرة درجة 40 درجة مئوية، وفي تركيا 39 درجة مئوية، وذلك نتيجة امتداد كتلة هوائية حارة من الجنوب وصلت حتى جنوب البحر الأسود".

وفي سوريا، حذرت الأرصاد الجوية من حدوث فيضانات في المنطقة الجنوبية الشرقية من البلاد.

وقال جاويش: "بعد مرور الكتلة الهوائية الحارة، فإن مرور أي كتلة هوائية باردة ستؤدي إلى حالة عدم استقرار شديدة وتنتج عنها هطولات مطرية غزيرة مع تساقط حبات البرد، وهو ما سنشهده منتصف الأسبوع".

ولفت إلى أن تحديد المناطق التي ستشهد الحالة الجوية غير المستقرة والأكثر تأثرا بحسب الخرائط الجوية الآن هي ريف دمشق، السويداء، دير الزور، البوكمال، منطقة الجزيرة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية موجة حر

إقرأ أيضاً:

ما سبب الموجة شديدة الحرارة التي تضرب البلاد اليوم؟.. «الأرصاد» توضح

على مدار الأسابيع الماضية شهدت الأنحاء كافة موجاتٍ حارة، وارتفاع درجات الحرارة إلى أكثر من 40 درجة في بعض الأحيان، ورغم تحسن الأحوال الجوية على مدار الأسبوع الماضي، فإنّنا نشهد اليوم بداية موجة شديدة الحرارة على الأنحاء كافة.

ما سببت تأثرنا بالموجة شديدة الحرارة التي تضرب البلاد اليوم؟

أوضحت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن الأنحاء كافة شهدت طقسا ربيعيا مستقرا ودرجات حرارة حول المعدلات الطبيعية، الأسبوع الماضي، لافتة إلى أنّه بداية من اليوم الجمعة تتأثر البلاد بكتل هوائية حارة تؤثر على الأنحاء كافة، إذ إنّ من المتوقع أن تسجل القاهرة 34 درجة ارتفاعا تدريجيا حتى نهاية الأسبوع؛ لتصل العظمى على القاهرة إلى 38 درجة مئوية.

وعن طقس الموجة الحارة التي تشهدها البلاد، فيتوقع خبراء الارصاد أنّ يسود طقس حار على الأنحاء كافة، ويكون شديد الحرارة على جنوب البلاد وجنوب سيناء، وبالنسبة لحالة الطقس ليلا، فيكون معتدلا ليلا على الأنحاء كافة، مائلًا للحرارة على جنوب سيناء.

هل نشهد رياح مثيرة للرمال والأتربة؟

وأوضحت هيئة الأرصاد توقعات الخبراء بشأن نشاط الراياح، إذ يتوقع الخبراء نشاط الرياح على أغلب الأنحاء والتي تكون مثيرة للرمال والاتربة على أقصى غرب البلاد، يصاحبها اضطراب في الملاحة البحرية على شواطئ خليج السويس والبحر الأحمر، وترتفع الأمواج لتصل إلى 2.5 متر.

مقالات مشابهة

  • موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد.. الحرارة تصل لـ44
  • ما سبب الموجة شديدة الحرارة التي تضرب البلاد اليوم؟.. «الأرصاد» توضح
  • حالة الطقس اليوم الجمعة.. موجة شديدة الحرارة ورياح مثيرة للأتربة
  • شاهد: موجة حر حادة تضرب الهند وباكستان ودرجات الحرارة تتخطى 50 درجة مئوية
  • «الأرصاد» تحذر من موجة شديدة الحرارة واضطراب في حالة البحر غدا
  • الأرصاد تحذر: موجة حارة إلى شديدة الحرارة تضرب البلاد غدا
  • موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد بداية من الجمعة.. العظمى تتجاوز الـ40 درجة
  • الهند.. تحذيرات من موجة حر غير مسبوقة
  • درجات الحرارة في باكستان تتجاوز 52 درجة مئوية بسبب موجة حرارة
  • موجة حر قاسية تضرب باكستان.. درجات الحرارة تتجاوز 50 درجة مئوية