تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، بارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على منزل في الحي السعودي غرب مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة إلى 5 شهداء فلسطينيين.

ومنذ قليل، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفًا استهدف مربعات سكنية في بلدة المغراقة شمال النصيرات وسط قطاع غزة، كما نفذ طيران الاحتلال غارة جوية على ثلاثة منازل غير مأهولة في شارع النزاز بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

كما أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إصابة مواطنين فلسطينيين اثنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب حاجز سالم غرب مدينة جنين، وتم نقل المصابين إلى أحد المستشفيات في المدينة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ضحايا القصف الإسرائيلي قصف منزل رفح الفلسطينية 5 شهداء

إقرأ أيضاً:

حصيلة شهداء غزة تقارب الـ 35 ألفاً.. الاحتلال يكثف القصف شمالي القطاع وجنوبه

الجديد برس:

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34971 شهيداً، و78641 جريحاً منذ 7 أكتوبر 2023.

ورصدت الوزارة، في تقريرها اليومي، ارتكاب الاحتلال 4 مجازر، وصل من جرائها إلى المستشفيات 28 شهيداً و69 مصاباً، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأشارت الوزارة إلى أن عدداً من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات، بينما لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وفي اليوم الـ 218 من عدوانه، طال القصف الإسرائيلي مناطق قطاع غزة كافة مستهدفاً المدنييين العزّل، وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن “العدوان يتصاعد على مختلف مناطق قطاع غزة بشكل غير مسبوق”.

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية في غزة انتشال 4 شهداء ونقل 3 إصابات نتيجة قصف الاحتلال منزلين في المخيم الجديد بالنصيرات، كما انتُشلت جثامين 3 شهداء وأصيب آخرون باستهداف طائرات الاحتلال مخيم الأمل، وذلك وسط قطاع غزة.

ودمّر الاحتلال مربعات سكنية في حيي الصبرة والزيتون في مدينة غزة، وواصل قصفه على بيت حانون وشرقي مخيم جباليا شمالي القطاع، وفق ما نقلت وسائل الإعلام الفلسطينية.

ووسع الاحتلال الإسرائيلي عدوانه في رفح نحو عمق المدينة، بحسب ما أكدت وسائل الإعلام في قطاع غزة.

وعلى صعيد الوضع الإنساني المتفاقم في القطاع، أطلقت أمس، جهات أممية تحذيراتها بسبب نفاد الوقود والمخزونات الغذائية خلال أيام، في ظل سيطرة الاحتلال على معبر رفح.

وقال مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية أن إغلاق معبر رفح “يؤثر في إمدادات الوقود والمساعدات وتحركات السكان”، مضيفاً أن “مستشفيات القطاع ستتوقف عن العمل إذا لم يصل الوقود خلال 24 ساعة”.

بدورها، حذرت منظمة “اليونيسيف” من نفاد الوقود والمخزونات الغذائية، مشددةً على “وجوب الحيلولة دون وفيات الأطفال”، لافتةً إلى إن نقص الوقود “قد يؤدي إلى توقف الجهود الإنسانية في غزة خلال أيام”.

وبناءً على هذه الوقائع، أكدت وكالة “الأونروا” أن “ما يحدث حالياً في قطاع غزة يعد تجاوزاً لكل الخطوط الحمر”.

مقالات مشابهة

  • استشهاد ٧ فلسطينيين وإصابة 68 آخرين في قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة
  • لليوم الـ218.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي لـ35034 وإصابة 78755 آخرين
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 35 ألف شهيد
  • شهداء وجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34971 شهيدًا
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على مدينة رفح جنوب غزة
  • حصيلة شهداء غزة تقارب الـ 35 ألفاً.. الاحتلال يكثف القصف شمالي القطاع وجنوبه
  • ارتفاع حصيلة قتلى حرب غزة إلى 34971 فلسطينيا
  • استشهاد صحفي فلسطيني وزوجته وابنه جراء قصف إسرائيلي على منزله في مخيم جباليا
  • 10 شهداء بينهم أطفال جراء استهداف الاحتلال منزلًا لعائلة "الخطيب" وسط غزة