أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، د.محمد العبد العالي، مستجدات حادثة التسمم الغذائي في مدينة الرياض، مشيرا إلى تماثل 6 حالات للتعافي بعد تلقي الرعاية الصحية اللازمة وخروج حالتين بالسلامة.
وأوضح على صفحته الرسمية في "إكس" أن ‏التقصي الوبائي والتكامل مع الجهات المعنية أثمر عن تقليل مخاطر الإصابة، والوصول لمعظم الحالات بحمد الله".

حادثة التسمم الغذائي في مدينة الرياضوأضاف: يتم طبياً متابعة 35 حالة منومة، منها 28 حالة في العناية المركزة، راجين للجميع الصحة والعافية.
أخبار متعلقة وزير الثقافة: تصنيف أكثر من 500 موقع للتراث العمراني وتوثيق 850 مبنىوفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبد العزيز آل سعودوتابع: ‏كما نؤكد دائماً على أخذ المعلومات والنصائح والإرشادات من مصادرها الرسمية.نطمئنكم بتماثل 6 حالات للتعافي بعد تلقي الرعاية الصحية اللازمة وخروج حالتين بالسلامة بحمد الله.
التقصي الوبائي والتكامل مع الجهات المعنية أثمر عن تقليل مخاطر الإصابة والوصول لمعظم الحالات بحمد الله، ويتم طبياً متابعة 35 حالة منومة منها 28 حالة في العناية المركزة، راجين للجميع... https://t.co/zn8AeP8h24— المتحدث الرسمي لوزارة الصحة (@spokesman_moh) April 26, 2024تلقى الرعاية الطبية اللازمةوخلال الساعات الماضية، كان الصحة أعلنت رصد عدد محدود من حلات التسمم الغذائي بالرياض، وجاء في البيان:
وذكرت حينها أن الحالات تتلقى الرعاية الطبية اللازمة، ويتخذ حيال ذلك الإجراءات اللازمة، بالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام الرياض تسمم غذائي السعودية أخبار السعودية التسمم الغذائی

إقرأ أيضاً:

 اللجنة العُليا للامتحانات تُصدر توجيهات وتعمم محظورات تعد «حالات غِش»

طالبتْ اللجنة العُليا لإجراء اِمتحانات الشهادات العامّة التلامِيذ المتقدّمين للامتحانات، “إحضار بطاقة دخول الاِمتحان، و قلم رصاص من نوع (HB) لاِستعماله في عَملية التّظليل، وتغيير الإجابة إذا وُجِد  بها أخطاء”.

وطالبتْ اللجنة في تعميم أصدرته بالخصوص لِرؤساء اللجان المركزية بالبلديات“، “التلاميذ التّأكد من أسمائهم وأرقام جُلوسهم مطبوعة على كل من ورقتَي الأسئلة والإجابة، وعدم اِستعمال قلم الحِبر الجاف في التّظليل عِند الإجابة لِيتسنّى مَحوها وإعادة التّضليل”.

وقالتْ إنه “في حال إذا أراد الطالب تغيير الإجابة بعد تظليلها فيجب عليه التّأكد من مَسحِها أولاً ثم يُظلّل غيرها، موضحة أن التّظليل يجب أن يكون للدّائرة الخاصة بالإجابة كامِلة، وعدم الاِكتفاء بِوضع علامة داخل الدّائرة أو رسم دائرة أو مربّع أو وضع علامة (صح) أو علامة (خطأ)”.

وذكّرت اللجنة “بحظر أيّ منع إدخال الهواتف المحمولة، والكتب، والمذكّرات أو أيّ أداة تُساعد على الغِش إلى قاعة الاِمتحان، منبهة إلى أنه في حالة ضبطها مع الطالب تُعتبر حالة من حالات الغِش”.

واختتمت تعمِيمها بأن “وجود الهاتف المحمول داخِل قاعة الاِمتحان يُعتبر غِشاً، ويُلغَى اِمتحان الطالب في هذه المادة حتى وإن كان الهاتف مُقفلاً”.

آخر تحديث: 19 مايو 2024 - 17:45

مقالات مشابهة

  • كشف آخر مستجدات حادثة الرئيس الإيراني 
  • طهران تكشف آخر مستجدات البحث عن طائرة رئيسي
  • «القومية للأنفاق» تكشف مستجدات تنفيذ محطة النصر بالخط الرابع للمترو
  •  اللجنة العُليا للامتحانات تُصدر توجيهات وتعمم محظورات تعد «حالات غِش»
  • منها الجنسية والسجناء: أبرز القضايا في تقرير “العُمانية لحقوق الإنسان” لعام 2023
  • مقرب من سناك مراكش: سيدتان فقط توفيتا بسبب التسمم وهناك حالات طالبت بالتعويض
  • الكشف على 917 مواطنا في قافلة طبية مجانية بقفط ضمن "حياة كريمة"
  • 5 حالات يرفض فيها طلب التصالح في مخالفات البناء وفقا للقانون.. اعرفها
  • هام: وباء يجتاح اليمن وإصابة 40 ألف شخص ووفاة المئات
  • توقعات بتشكل أولى الحالات المدارية في بحر العرب قبل نهاية مايو