صحيفة اليوم:
2024-06-16@08:57:35 GMT

هولندا تدرس استئناف تمويل الأونروا في غزة

تاريخ النشر: 27th, April 2024 GMT

هولندا تدرس استئناف تمويل الأونروا في غزة

أعلنت الحكومة الهولندية أنها ستدرس استئناف تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في غزة.
وبينت ان هذا سيكون تصرفها، إذا نفذت الوكالة توصيات لتعزيز حيادها.الأونروا في غزةوكان تحقيقا لوزيرة الخارجية الفرنسية السابقة كاثرين كولون نشرت عن مزاعم بضلوع بعض موظفي الأونروا في هجوم السابع من أكتوبر، لكن ثبت أن إسرائيل لم تدعم بعد اتهاماتها تجاه موظفي الأونروا.


أخبار متعلقة البرلمان العربي يرحب بنتائج التحقيق الأممي حول الأونرواالأونروا: توثق شهادات عن إساءة الاحتلال معاملة محتجزين في غزةمركز الملك سلمان يوزع مساعدات غذائية في غزةالحكومة الهولندية أكدت إنها قدمت بالفعل تبرعها السنوي للأونروا في يناير كانون الثاني، قبل ظهور الاتهامات الموجهة للوكالة.معظمهم من النساء والأطفال .. 34356 شهيدًا جراء عدوان الاحتلال على #غزة#اليوم | #فلسطين
للمزيد: https://t.co/lDgFC9QHMS pic.twitter.com/kWmSsqvSIx— صحيفة اليوم (@alyaum) April 26, 2024تمويل هولندا للأونروايذكر أن هولندا كانت واحدة من بضع دول أوروبية، أوقفت التمويل للوكالة مؤقتا بعد إثاره هذه المزاعم.
وذكرت أنها لا تتوقع أي تبرعات إضافية في المستقبل القريب، لكنها ستعتبر الأونروا شريكا محتملا إذا تم تقديم طلبات للمساعدة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز أمستردام هولندا غزة الأونروا

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: إسرائيل تحاول التوغل في رفح ويبدو أنها تراجعت عن غزو لبنان

قال الخبير العسكري العقيد ركن حاتم الفلاحي إن قوات الاحتلال تحاول منذ اليوم الأول التوغل داخل مدينة رفح جنوبي قطاع غزة لكنها تواجه مقاومة عنيفة، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال أبدى تراجعا عن فكرة دخول لبنان على الأرجح.

وأضاف الفلاحي في تحليل للمشهد العسكري بالقطاع، أن قوات الاحتلال وصلت إلى معبر رفح ومحور فيلادلفيا كونهما قريبين من المناطق السكنية في المدينة من أجل دخولها، لكنها لم تتمكن من ذلك حتى الآن رغم محاولاتها في الشابورة وغيرها.

وعن المواجهة على الحدود اللبنانية، قال الفلاحي إن الهجوم الذي شنه حزب الله مؤخرا جاء لردع إسرائيل عن تنفيذ مزيد من الاغتيالات لقادته الكبار، لكنه أكد أيضا أن الضربات لا تزال ضمن جغرافية محدودة.

وأضاف أن حزب الله لديه الكثير ليفعله في حال دخل في مواجهة مباشرة مع إسرائيل، مشيرا إلى أنه أنهى مؤخرا مناورات تحاكي الرد على هجوم بري إسرائيلي.

وخلص الخبير العسكري إلى أن سحب جيش الاحتلال للواء الثامن المدرع المنتمي لفرقة الجليل المعنية بالتعامل مع الحزب يعكس تراجعه عن نية التوغل البري.

وشن حزب الله -اليوم الخميس- أكبر وأوسع هجوم له على إسرائيل منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي حين بدأ عملياته المساندة للمقاومة في قطاع غزة.

وقال الحزب إنه نفذ "هجوما مركبا بالصواريخ والمسيّرات، ردا على الاغتيال الذي نفذه العدو الصهيوني في بلدة جويا".

وأضاف أنه هاجم مواقع الزاعورة، وثكنتي كيلع ويوآف، وقاعدتي كتسرين ونفح وكتيبة السهل في بيت هيلل، كما أكد أنه هاجم بأسراب مسيّرات قاعدتي داود وميشار وثكنة كتسرين، وأصاب الأهداف بدقة.

مقالات مشابهة

  • الأونروا : أكثر من 50 ألف طفل في عزة يحتاجون لعلاج سوء التغذية الحاد
  • «الأونروا»: استشهاد 193 من موظفي الوكالة في غزة منذ 7 أكتوبر
  • جيش الاحتلال يستعد للهجوم على لبنان.. وإسرائيل تدرس العواقب
  •  "الأونروا" ترفض استمرار التحريض الإسرائيلي وسويسرا تستأنف الدعم
  • الأونروا ترفض استمرار التحريض الإسرائيلي.. وسويسرا تستأنف الدعم
  • الأونروا تؤكد معاناة أطفال غزة بسبب قيود سلطات جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • مفوض الأونروا: الحرب سرقت طفولة أطفال غزة.. الدمار والخراب لا نهاية له
  • حكومة الاحتلال تموّل بؤرا استيطانية أقامها مستوطنون يخضعون لعقوبات دولية
  • حكومة الاحتلال تموّل بؤر استيطانية أقامها مستوطنون يخضعون لعقوبات دولية
  • خبير عسكري: إسرائيل تحاول التوغل في رفح ويبدو أنها تراجعت عن غزو لبنان